طريقة اختبار سرعة الإنترنت على الموبايل و الكمبيوتر

مخدم الخلوي الخاص بك ربما يقول لك ان الانترنت لديك سوف يصبح ذو سرعة خارقة بعد تشغيل خدمة ال4G  عليه ولكن كم هو سريع في الواقع؟ ربما لا تحصل على سرعة الاتصال بالإنترنت التي تدفع ثمنها

لا يمكنك الاعتماد فقط على سرعات التحميل التي تراها عند تنزيل الملفات او فتح فيديوهات اليوتيوب والقيام بأشياء عادية أخرى فسرعات التحميل كما سوف ترى تعتمد على الكثير من الأشياء بما في ذلك Remote Servers وعدد من  (Internet routers) بينك وبين Servers .

البنية التحتية للإنترنت نفسها تتحكم بشكل كبير في السرعة التي تصل اليك فجودة الاجهزة والاسلاك وكابلات الانترنت تسهم بشكل كبير واساسي في سرعة الانترنت وايضا مزود الخدمة وبروتوكولات الاتصال بين الاجهزة على الشبكة فقد يرغب Servers فارسال الملفات اليك بسرعة كبيرة ولكن مزود الخدمة لديك يقللها او تتسبب البنية التحتية لشبكة الانترنت في ذلك .

بدلا من ذلك سوف تحتاج إلى اختبار السرعة اكثر عمليا وافضل طريقة للقيام بهذا هو العثور على  سيرفر قريب لك واحد لديه كمية كبيرة من عرض bandwidth المتاحة و يمكنك بعد ذلك محاولة التحميل منه والرفع عليه ورؤية مدى ارتفاع الرفع وسرعات التحميل الذي يمكن أن تصله وهذا يضمن لك أن تكون مجرد قياس سرعة اتصال الخاص بك بأكبر قدر ممكن من الدقة.

هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى أدوات مخصصة لقياس سرعة الاتصال الخاصة بك.

اقرأ المزيد على موقع لحن الحياة

كيفية إزالة سواد الشفتين و الحصول على شفاه وردية اللون

الأسباب التي تؤثر على حدوث الحمل عند النساء

صور نساء و بنات في اللباس العسكري

كيفية علاج مكان لدغ وقرص الحشرات والتعامل معها حسب كل نوع منها

أفضل الطرق لاختبار سرعة الاتصال بالانترنت

إذا كنت ترغب في الحصول على النتيجة الأكثر دقة ممكن لا يمكنك فقط تشغيل الأداة مرة واحدة دون التفكير في ذلك وإليك ما تحتاجه حقا :

اولا :

تأكد من أنك تستخدم اتصال الإنترنت الخاص بك دون القيام باي عملية تحميل هل يوجد شخص اخر يتصفح اليوتيوب في الغرفة الأخرى أو هل تقوم بتحميل الملفات عبر تورنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ أوقف كل هذه التطبيقات مؤقتا قبل إجراء اختبار السرعة و تأكد من أن تطبيق اختبار السرعة هو الشيء الوحيد الذي يستخدم اتصالك وستتمكن من قياسه بدقة أكبر إذا لم تتمكن الأداة من تشبع الاتصال فستكون الأرقام التي ستراها منخفضة وبالتالي ليست السرعة الحقيقية لاتصال الانترنت خاصتك.

بالنسبة للهاتف الذكي أو أي نوع آخر من اجهزة اتصال البيانات المتنقلة يجب عليك التأكد من أن جهازك لا يقوم برفع أو تحميل البيانات في الخلفية.

ثانيا :

قياس أكثر من مرة واحدة: قياس واحد ليس كل شيء يجب عليك ان تقيس أكثر من مرة ويفضل أن يكون في أوقات مختلفة خلال اليوم للحصول على دقة اكبر على سبيل المثال قد يكون لديك سرعة اتصال بالإنترنت أسرع خلال منتصف الليل عندما يكون الجميع ينامون وبطء سرعة الاتصال في النهار عندما يكون الجميع مستيقظون ويستخدمون هواتفهم المحمولة والواي فاي.

كيفية اختبار سرعة الاتصال الخاصة بك

العملية الفعلية لقياس سرعة الاتصال الخاصة بك بسيطة المعيار الذهبي لهذا هو Speedtest ورابط التطبيق الخاص بالاندرويد:  اضغط هنا

والكمبيوتر تستخدم موقع الإنترنت لهذا التطبيق وهو من اكثر المواقع الموصى به عالميا و استخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو بسيط مثل زيارة الموقع والنقر على زر ” Go ” رابط الموقع من هنا .

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1438

2 تعليقات

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد