علاج دوالي الخصيه بالاعشاب والحجامه

 هذا العلاج الطبيعي مُقنّن ومدرُوس بعناية وليس له أي آثار جانبية سلبية ونسبه فعاليته عالية، وهو يعمل وفق خطة علاجية طبيعية كل مكون فيها يقوم بدور معين.

– يستخدم هذا العلاج الطبيعي للمصابين بدوالي الخصية لمدة شهر إلى شهر ونصف، ومقادير مكونات العلاج الطبيعي الموصوف يكفي لمدة شهر ونصف.

– حب الرشاد شديد المرارة وفي حالة عدم تقبل طعمه المُرّ يمكن تعبئة مطحون حب الرشاد في كبسولات جيلاتينية فارغة سعة 250 مليجرام من تلك التي تباع في محلات المكملات الغذائية أو في بعض محلات العطارة.

– كامل مكونات العلاج الطبيعي لا تحفظ في الثلاجة، فقط توضع في مكان جاف بعيداً عن اشعة الشمس المباشرة.

■ في فترة استخدام العلاج الطبيعي:

– يجب على المريض الاهتمام بالراحة قدر الامكان وعدم الوقوف مطولا أو المشي لمسافات طويلة، وبعد انتهاء العلاج وتحسن الحالة يمكن للمريض البدء في ممارسة رياضة المشي الخفيف يوميا لمدة خمس دقائق.

– عدم تناول الأطعمة الغليظة كالباذنجان والعدس والفول.

– إذا كان المصاب بدوالي الخصية متزوج فأن الجماع بشكل منتظم مرة واحدة كل يوم أو يومين أو كل ثلاث أيام مفيد.

– يمكن التدرج في استخدام خل التفاح الطبيعي بحيث يستخدم المريض ملعقة كبيرة واحدة في الاسبوع الأول ومن ثم ملعقتين في الأسبوع التالي حتى نصل إلى استخدام ثلاث ملاعق.

– في حالة عدم تقبل طعم حب الرشاد المُّر يمكن تعبئة مطحون حب الرشاد في كبسولات جيلاتينية فارغة من تلك التي تباع في محلات المكملات الغذائية أو في محلات العطارة وتبلع حبة واحدة أو حبتين مع شراب العسل او بعده مباشرة مع الماء.

■ استخدام طرق طبيعية مؤازرة وموازية:

مع استخدام العلاج الطبيعي يستحب استخدام أوراق السنامكي وتطبيق الحجامة فهذا يزيد من فعالية العلاج ومن فرص التعافي بإذن الله الشافي وبالتالي تتحقق النتائج الإيجابية المرجوة.

– قبل استخدام العلاج الطبيعي بيوم واحد يمكن استخدام عشبة (السنامكي) التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم وشاع استخدامها في عهده ومن بعده في عصر الصحابه والتابعين، واستخدام السنامكي يتم وفق طريقة علمية دقيقة..

أقرا ايضا في موقع لحن الحياة  

فوائد الكركديه المختلفة ومخاطره إليك أهمها! 

مشروبات رائعه لادرار حليب الثدي

عشبة الهندباء وماذا تفيد

وصفات لتسمين الوجه والخدود

علاج التهاب الحلق واللوزتين؟

طريقة استخدام السنامكي من موقع العلاج..

– الحجامة على مواضع معينة خاصة بدوالي الخصية له أثر فعال في سير علاج دوالي الخصية ويزيد من فعالية العلاج الطبيعي، ومواضع الحجامة هذه توزع على جلستين، الجلسة الأولى بعد مرور أسبوع إلى أسبوعين من بدء استخدام العلاج الطبيعي، والجلسة الثانية بعد مرور شهر من استخدام العلاج الطبيعي، ويمكن تكرار نمط الجلستين بعد انتهاء العلاج الطبيعي بشهر

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد