متى يجب القيام بعملية إزالة أو استئصال اللوزتين

الهدف من العملية الجراحية هو منع تكرار حدوث التهاب اللوزتين الذي يسبب الشعور بعدم الإرتياح الشعور بالألم عند البلع ارتفاع درجة الحرارة وبالإضافة إلى ذلك قد تسبب أمراضاً أخرى مثل التهاب المفاصل القلب الكلى وغيرها .

من الأهداف الأخرى لعملية استئصال اللوزتين التنفس السليم خلال اليوم وأثناء النوم يوصي الأطباء باستئصال اللوزتين في الحالات التالية :

الحالات التي يجب فيها إزالة اللوزتين

ـ كعلاج وقائي لمنع الإلتهابات المتكررة عند حدوث ستة حالات من الالتهاب على الأقل في السنة في الواقع يتم القيام بهذه العملية حتى إذا كان عدد الإلتهابات أقل من المطلوب في حال كانت هذه الالتهابات تسبب مرضاً شديداً.

ـ بالإضافة الى الإلتهابات، قد تؤدي اللوزتين إلى حدوث اضطرابات في التنفس كالتنفس المزعج والذي يتطلّب مجهوداّ أثناء الاستيقاظ، الشخير وانقطاع النفس النومي .

إقرأ المزيد على موقع لحن الحياة

الطرق التي تراقب بها حكومة الصين شعبها بالكامل

طريقة الحصول على خصر أصغر في أسبوع واحد فقط

أسعار صرف العملات و الذهب

زيادة كثافة الشعر بوصفات طبيعية مجربة و مفيدة

ـ إذا كان هنالك تضخم في اللوزتين يعوق الأكل وكذلك التكلم عند الأطفال.

ـ إذا كان الطفل يعاني تكرار التهاب الأذن الوسطى الناتج عن تضخم الناميات الأنفية، ينصح أحيانًا باستئصال اللوزتين والناميات معًا.

ـ من يعانون رائحة الفم الكريهة والتي من أسبابها تجمع الأكل في فتحات اللوزتين أو ما يسمونها بجيوب اللوزتين.

ـ إذا كان هناك إحدى اللوزتين أكبر من الأخرى ينصح باستئصال اللوزتين ودراستهما مخبريًا، لنقطع الشك باليقين حول إمكانية أن يكون ذلك ورمًا.

ملاحظة هامة

الطبيب هو الوحيد الذي يحدد المرض والدواء المناسب وهذه المقالة لا تتعدى التثقيف الصحي للاطلاع على المرض ورفع الثقافة الصحية.

مع التمنيات للجميع دوام الصحة والعافية.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد