فوائد حب الهال أو الهيل أو الحبهان

له تسميات مختلفة الهال أو الهيل أو الحبهان وهو واحد من بين أغلى التوابل في العالم، ويستخدم لأغراض الطهي والطبية على حد سواء موطنه الأصلي في الهند ،وكان الإغريق والرومان والعرب تستخدم الهال للعديد من الفوائد الصحية كما يستخدم بشكل كبير في البلاد العربية خصوصاً مع القهوة العربية الشهيرة

الفوائد الصحية لحب الهيل أو الهال أو الحبهان

1- لاضطرابات الجهاز الهضمي.

يعتبر مفيد لتخفيف حرقة المعدة والانتفاخ والحموضة والإمساك وعسر الهضم. كما أنه مفيد لتحسين الشهية فضلا عن عملية التمثيل الغذائي ، ومنع التهابات المعدة ويساعد في شفاء تقرحات الفم والمعدة .

2- لصحة الكلى.

مفيد جدا للكلى ويدر البول ويخفض ضغط الدم ، كما أنه مفيد لإزالة الكالسيوم واليوريا المتراكمة في الكلى ، ويساعد في علاج الإلتهابات التناسلية والبولية .

3- لصحة الفم.

مفيد لمشاكل الأسنان واللثة والالتهابات، كما أنه فعال في منع رائحة الفم الكريهة نظرا لخواصه المضادة للبكتريا فيعمل كمطهر للفم . ويساعد في تخفيف التهاب الحلق .

إقرأ أيضا على موقع لحن الحياة

تعرف على أعراض المرارة حتى تحمي نفسك من آلامها أو انفجارها

نكت مضحكة جدا 2019

أجمل قصائد وأشعار الحب المشهورة

4- لصحة الجهاز التنفسي.

حيث يستخدم الهيل منذ زمن بعيد كعلاج للربو والتهاب الشعب الهوائية ، كما يساعد في طرد البلغم وتخفيف الصداع الناتج عن البرد القارس .

5- من أهم المنشطات الجنـسـية

حيث يستخدم في علاج العجز الجــنسي وفقدان الرغبة الج_نسية والضعف بشكل عام ، كما أنه يعزز من الدورة الدموية وينشط الجهاز العصبي كونه غني بالبوتاسيوم يساعد الهيل أيضا في السيطرة على ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

6- الهيل له تأثير مزيل للسموم

مزيل للسموم كما أنه مطهر ومضاد للمكروبات ، كما يساعد في علاج تشنجات العضلات والجهاز التنفسي ، ويعالج حالات الإكتئاب .

7- يمنع أنواع معينة من السرطان

يكافح الخلايا السرطانية بقوة ويمنع تشكلها خاصة تلك المرتبطة بالهرمونات ( مثل سرطان الثدي وسرطان المبيض وسرطان البروستاتا).

8- مسكن للالام

يخفف من آلام العضلات والمفاصل ويقال أنه فعال في حالات التشنج.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد