كيفية منع الإعلانات المنبثقة المزعجة من الظهور على أجهزة الأندرويد

الإعلانات المنبثقة محبطة ومزعجة بما فيه الكفاية على الكمبيوتر لكنها أسوأ من ذلك على جهاز محمول بحجم شاشة محدود إذا كنت سئمت النوافذ المنبثقة من تدمير تجربة هاتفك ، فسنشرح لك كيفية إيقاف الإعلانات المنبثقة على أندرويد وعادةً ما تظهر الإعلانات المنبثقة في أحد ثلاثة أشكال:

  • عندما تتصفح الويب
  • إعلانات ملء الشاشة في التطبيقات
  • إعلانات منطقة الإشعارات

دعونا نناقش كل من هذه بدورها لمساعدتك على هزيمة الإعلانات المنبثقة على هواتف أندرويد .

1. كيفية إيقاف الإعلانات المنبثقة في متصفحك

إذا كانت المواقع التي تزورها تعرض إعلانات منبثقة بانتظام ، فيمكنك إيقاف تشغيلها أو تعطيلها و نظرًا لأن Chrome هو متصفح أندرويد الافتراضي وربما تستخدمه كثيرًا ، فمن المنطقي تعطيل النوافذ المنبثقة أولاً سيؤدي التغيير والتبديل في إعداد سريع إلى تعطيل النوافذ المنبثقة تمامًا افتح Chrome وادخل على زر القائمة ثلاثية النقاط حدد الإعدادات ، ثم انتقل إلى إعدادات الموقع.

في هذه القائمة ، سترى قائمة من الخصائص التي تؤثر على كيفية تفاعل مواقع الويب مع جهازك اضغط على النوافذ المنبثقة وإعادة توجيه الإدخال وتأكد من ضبط شريط التمرير على وضع إيقاف التشغيل (الرمادي) سيمنع Chrome النوافذ المنبثقة ، وكذلك المواقع التي تعيد توجيهك إلى الأماكن التي لا تريد الذهاب إليها.

أثناء تواجدك هنا ، قد تحتاج أيضًا إلى النقر فوق إدخال الإعلانات و تأكد من إيقاف تشغيل شريط التمرير هذا أيضًا يتيح هذا Chrome لحظر الإعلانات المتطفلة أو المضللة على مواقع البريد العشوائي المعروفة .

إذا لم يؤد ذلك إلى حل مشكلتك لسبب ما ، فهناك خطوة أخرى يمكنك اتخاذها وهي تمكين وضع توفير بيانات متصفح كروم على الرغم من أن هدفه الأساسي هو تقليل كمية بيانات الجوال التي تستخدمها لعرض المواقع ، فإن تشغيل هذا يؤدي أيضًا إلى إزالة بعض العناصر غير الضرورية من الصفحات لتمكينه ، انتقل إلى القائمة> الإعدادات> حفظ البيانات وتحددها .

إذا كنت لا تزال ترى النوافذ المنبثقة بعد استخدام هذه الإعدادات وتجربة المتصفحات الأخرى ، فقد تحتاج إلى إعادة النظر في المواقع التي تزورها غالبًا ما يتم تحميل مواقع الويب المشبوهة ذات المحتوى الخارج عن الأدب أو المواد المقرصنة بإعلانات تطفلية لا يزال بإمكانها الالتفاف حول برامج حظر الإطارات المنبثقة.

2. كيفية منع الإعلانات المنبثقة بملء الشاشة على نظام أندرويد

لقد اكتشفنا كيفية منع ظهور النوافذ المنبثقة في متصفحك ولكن ماذا عن الإعلانات التي تظهر على هاتفك عندما تستخدم تطبيقات أخرى أو تتجول في شاشتك الرئيسية؟

النوافذ المنبثقة من التطبيقات المجانية

إذا رأيت النوافذ المنبثقة عند استخدام لعبة أو تطبيق معين فمن المحتمل أن يكون التطبيق الحالي هو الجاني في هذه الحالات عليك أن تقرر ما إذا كان التطبيق لا يزال يستحق الاستخدام على الرغم من الإعلانات تساعد الإعلانات المطورين في جني الأموال من التطبيقات المجانية ، لكنك قد لا ترغب في تحمل النوافذ المنبثقة المتطفلة.

لإيقاف الإعلانات المنبثقة داخل التطبيق ، يمكنك غالبًا شراء Pro أو الإصدارات الخالية من الإعلانات من التطبيق ستجد عادةً هذه عمليات شراء داخل التطبيق ، على الرغم من أنها أحيانًا عبارة عن تنزيل منفصل على Google Play.

و يمكنك وضع هاتفك في وضع الطائرة لإيقاف الإعلانات في أي تطبيق أو لعبة ، لكن هذا لن ينجح إذا كان يتطلب الوصول إلى الإنترنت للعب.

إقرأ أيضا المزيد من المواضيع

فوائد التوت البري وخواصه الطبية

أسباب و أعراض و علاج آلام الظهر بالأعشاب

افضل خلطات للمدخنين لطرد النيكوتين والبلغم من الجسم

بعض الخلطات الطبيعية لتبييض الإبط

النوافذ المنبثقة من مصادر غير معروفة

إذا كانت النوافذ المنبثقة تطور حديث ، فراجع أي تطبيقات قمت بتثبيتها للتو ربما واحد منهم ضار ويسبب النوافذ المنبثقة غالبًا ما تمتلئ بعض فئات التطبيقات ، مثل منظفات النظام ومجموعات ورق الحائط والمصابيح الكاشفة ، بالإعلانات وقد تكون مشكلتك تحقق من المراجعات الحديثة لمعرفة التطبيقات التي لست متأكدًا منها ومعرفة ما إذا كان المستخدمون الآخرون قد اشتكوا من النوافذ المنبثقة قم بإلغاء تثبيت أي تطبيقات إشكالية ومعرفة ما إذا كانت النوافذ المنبثقة مستمرة.

إذا لم يؤد ذلك إلى حل المشكلة ، فإن الخطوة التالية هي التحقق من التطبيقات التي لديها إذن بالظهور على التطبيقات الأخرى لمعرفة ذلك انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> متقدم> الوصول إلى التطبيق الخاص> العرض عبر التطبيقات الأخرى هنا ، سترى جميع التطبيقات المثبتة التي منحت الإذن لها بالظهور حتى عندما لا تستخدمها.

انظر من خلال القائمة هنا ومعرفة ما إذا كان أي شيء يبدو مشكوك فيه بعض التطبيقات لها سبب مشروع للاستفادة من الميزة على سبيل المثال ، قد يكون لتطبيق SMS الخاص بك مربع الرد السريع ، أو يمكنك استخدام مدير كلمات المرور الذي يملأ التطبيقات الأخرى ولكن إذا رأيت أي شيء هنا لا ينبغي أن يكون لديه إذن ولكن إذا رأيت أي شيء هنا لا يجب أن يكون لديه الإذن ، فانقر فوقه واضبط شاشة “السماح بالعرض” على التطبيقات الأخرى على “إيقاف”.

هذا هو السبب في أن الحرص على أذونات التطبيق هو في غاية الأهمية حيث إذا لم تمنح إذنًا بالتطبيق لفعل شيء خطير في المقام الأول ، فسيؤدي ذلك إلى تقليل مخاطرك بشكل كبير.

البحث عن الفيروسات على جهاز الأندرويد

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في النوافذ المنبثقة بعد إزالة التطبيقات المظللة والتخلص من الإذن للعرض على التطبيقات الأخرى ، فيجب عليك إجراء فحص للفيروسات هذا مهم بشكل خاص إذا كنت قد قمت بتثبيت تطبيقات من خارج Google Play يمكن أن يؤدي تنزيل التطبيقات من مصادر مشكوك فيها بسهولة إلى حدوث مشكلات.

لا تحتاج حقًا إلى تطبيق مكافحة فيروسات مثبت على هاتفك بشكل دائم ولكن إذا وصلت إلى هذه النقطة وما زلت تعاني من النوافذ المنبثقة ، فإن الأمر يستحق تثبيت برنامج فقط لإجراء الفحص كتطبيق Malwarebytes لنظام أندرويد هو خيار حسن السمعة و لا تحتاج إلى الدفع مقابل الخدمة الممتازة.

إذا لم يعثر Malwarebytes على أي شيء فمن المحتمل أن يكون أفضل مسار للعمل هو إعادة ضبط المصنع لقد قمت بالفعل بإزالة التطبيقات التي من المحتمل أن تسبب المشكلة ، ودققت في الأذونات ، وجربت ماسح ضوئي لمكافحة البرامج الضارة.

3. كيفية إيقاف النوافذ المنبثقة في زاوية الإشعارات

على الرغم من عدم ظهور النوافذ المنبثقة تقنيًا ، إلا أن إعلانات الإشعارات لا تزال تمثل مشكلة ومزعجة تمامًا إذا رأيت إشعارات غير مرغوب فيها في منطقة الإشعارات الخاصة بك

اسحب من أعلى الشاشة لفتح منطقة الإشعارات واضغط لفترة طويلة على الإشعار المعني يجب أن ترى اسم التطبيق المسؤول عن ذلك انقر فوق رمز i  لإظهار معلومات هذا التطبيق.

في أي إصدار حديث من Android ، يمكنك أيضًا زيارة الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> الاطلاع على جميع تطبيقات X والنقر فوق اسم التطبيق لفتح هذه الإعدادات.

بمجرد الوصول إلى هناك ، انقر فوق إدخال الإشعارات لتغيير إعدادات إشعارات هذا التطبيق على Android Oreo والإصدارات الأحدث ، قد تتمكن من تعطيل أنواع معينة من الإشعارات في كل إصدار Android ، يمكنك تعطيل جميع الإشعارات لأحد التطبيقات عن طريق إيقاف تشغيل شريط التمرير.

إذا كنت لا ترغب في إخفاء كل إخطار من أحد التطبيقات ، ولكن ليس لديك خيارات دقيقة في الإعدادات ، فستضطر إلى الغوص في الإعدادات الخاصة بالتطبيق ابحث عن رمز الترس أو قائمة ثلاثية النقاط مع إدخال الإعدادات قد يحتوي عنوان “الإعلامات” على خيار لتعطيل بعض أنواع الإعلامات وليس غيرها.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد