كيف تعمل النظارات ثلاثية الأبعاد؟

أصبحت الأفلام ثلاثية الأبعاد جزءًا كبيرًا من السينما الحديثة ، بدءًا من مشاهدة الأبطال الخارقين أثناء العمل عن قرب ، وحتى مشاهدة مجموعات ومواقع أيقونية تقفز من الشاشة.

لكن هل تعلم أن هذه التقنية السينمائية الشعبية ليست اختراعًا جديدًا وحديثًا؟ في الواقع ، ظهر أول فيلم ثلاثي الأبعاد منذ ما يقرب من قرن في عام 1922! كيف وجدت الأفلام ثلاثية الأبعاد في وقت كانت فيه تقنية صناعة الأفلام لا تزال في مراحلها الأولى؟

ذلك لأن المفهوم الكامن وراء الأفلام ثلاثية الأبعاد بسيط نسبيًا – التلاعب بالرؤية المجهرية عند البشر. دعونا نلقي نظرة على كيف تساعدنا النظارات ثلاثية الأبعاد ، وهي عنصر مهم في العرض ثلاثي الأبعاد ، في مشاهدة شخصياتنا المفضلة عن قرب.

كيف تعمل النظارات ثلاثية الأبعاد؟

الرؤية البشرية غنية وملونة ومفصلة بدقة. جزء كبير من هذا لأن لدينا ما يسمى الرؤية ثنائية العينين ، أي أننا نستخدم عينين لرؤية العالم من حولنا. ومع ذلك ، نظرًا لوضع العينين على بعد بوصتين تقريبًا من بعضهما البعض ، فإن الصورة التي تلتقطها كل عين مختلفة قليلاً أيضًا.

يتم دمج هذه الصور في الدماغ لمساعدتنا على رؤية ما أمامنا بوضوح. هذا هو السبب في أننا قادرون على إدراك العمق ويمكننا معرفة أي كائن أقرب إلينا وأي كائن أبعد.

أقرأ أيضا في موقع لحن الحياة 

تعلم أسلوب الشرط 

العلاج بتقويم العمود الفقري
تستفيد النظارات ثلاثية الأبعاد من هذه الجودة المتعلقة بالعيون البشرية وتظهر لكل عين صورة مختلفة قليلاً يتم ترشيحها بواسطة العدسة في النظارات. عندما يتم دمج هذه الصور في الدماغ ، نشعر أن ما نراه على شاشة ثنائية الأبعاد هو في الواقع ثلاثي الأبعاد أو ثلاثي الأبعاد!

أنواع النظارات ثلاثية الأبعاد

يوجد نوعان رئيسيان من النظارات ثلاثية الأبعاد ، النظارات السلبية والنظارات النشطة.

أثناء استخدام النظارات السلبية ، تكون الصورة المعروضة على الشاشة مشوهة قليلاً بحيث عندما تشاهدها من خلال نظارات ثلاثية الأبعاد ، يقوم عقلك بدمجها في صورة ثلاثية الأبعاد.

تقوم النظارات بذلك عن طريق تصفية الضوء لأطوال موجية معينة بحيث يتم عرض جزء فقط مما يتم عرضه على الشاشة لكل عين.

 أثناء مشاهدة فيلم ثلاثي الأبعاد في المسرح ، إذا قمت بإزالة نظارتك في منتصف الفيلم ، فستلاحظ أن ما يظهر على الشاشة غير واضح في الواقع! يظهر الفيلم بوضوح فقط عندما يتم تصفية الضوء من الشاشة من النظارات ثلاثية الأبعاد ويصل إلى عينيك.

هناك نوعان من النظارات ثلاثية الأبعاد السلبية – النظارات المستقطبة والنظارات المنقوشة

من ناحية أخرى ، يمكن للنظارات ثلاثية الأبعاد النشطة أن تجعل أي فيديو يظهر ثلاثي الأبعاد.

 يمكن لهذه النظارات التواصل مع شاشات LCD عبر إشارات الأشعة تحت الحمراء وبالتالي تغميق العدسات لتجعل عقلك يعتقد أنه يشاهد صورة ثلاثية الأبعاد.

تعتبر النظارات ثلاثية الأبعاد النشطة أغلى ثمناً عند مقارنتها بالنظارات السلبية.

الاختلافات بين النظارات ثلاثية الأبعاد النشطة والسلبية.

نظارات ثلاثية الأبعاد نشطة نظارات ثلاثية الأبعاد سلبية غالية الثمن للحصول عليها مصنوعة من مواد أرخص ومتوفرة بسهولة لا يحتاج الى تشويه للصورة على الشاشة لكي يعمل يحتاج إلى تشويه الصورة على الشاشة للعمل يخلق صورة واضحة عالية الجودة ينشئ صورة ذات جودة أقل قليلاً تتصل بشاشة LCD عبر إشارات الأشعة تحت الحمراء لإنشاء صورة ثلاثية الأبعادلا يتواصل مع الشاشة ولكنه يقوم ببساطة بتصفية الضوء لإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد

كيف تعمل النظارات ثلاثية الأبعاد باللونين الأحمر والأزرق؟

النظارات ثلاثية الأبعاد باللونين الأحمر والأزرق هي نظارات ثلاثية الأبعاد منقوشة. تحتوي هذه النظارات على عدسة حمراء وعدسة زرقاء.

الفيديو المصمم لهذه النظارات ملون بألوان الأحمر والأزرق. عندما تشاهد الفيديو من خلال النظارات ، تقوم العدسات الملونة بتصفية الضوء الأحمر والأزرق. الصور النهائية التي تصل إلى عينيك تجعل الدماغ يعتقد أن الصورة ثلاثية الأبعاد.

كيف تعمل النظارات ثلاثية الأبعاد على التلفزيون؟

تستخدم أجهزة التلفزيون ثلاثية الأبعاد نظارات ثلاثية الأبعاد نشطة. تستقبل هذه النظارات إشارات من تلفزيون LCD وتجعل العدسة غير شفافة أو شفافة بالتناوب بحيث تبدو الصور النهائية التي تصل إلى عينك وكأنها ثلاثية الأبعاد.

 لذلك لا يتم تعديل الصورة الفعلية على التلفزيون لعرضها ثلاثي الأبعاد ،

لكن النظارات النشطة تقوم بالعمل لجعل الصورة تظهر ثلاثية الأبعاد.
إذا كان بإمكانك ابتكار تجربة الفيلم بشكل أكبر .

تعليق واحد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد