كيف يمكن لمكعبات الجيلي هذه القابلة لإعادة الاستخدام أن تحل محل مكعبات الثلج العادية

يعمل الابتكار العلمي باستمرار على تغيير طريقة عيشنا – سواء كان ذلك في حل المشكلات اليومية أو ببساطة في تسهيل أنماط الحياة. وإضافة إلى ذلك ، أحدث الابتكارات التي أحدثت ثورة في طريقة حفظ الطعام باردًا ونقله.

ربما تعلم أن عبوات الثلج تُستخدم على نطاق واسع لتعبئة الأغذية التجارية ونقلها. لكن حزم الثلج هذه ليست دائمًا خيارًا آمنًا ، لأنه – أ) يذوب الجليد بسهولة ب) العبوات غير قابلة للتحلل. لذلك ، في كل مرة تستخدم فيها صناعة المواد الغذائية عبوات الثلج للنقل والحفاظ على الطعام طازجًا ، يتم إطلاق الكثير من النفايات الضارة في النهاية. تحاول مجموعة من الباحثين حل هذه المشكلة بالذات ولديهم أخبار سارة!

هل يمكنك تخيل مكعب ثلج لا يذوب ولا ينمو

العفن؟ تقديم “مكعبات الجيلي الجليد” – أحدث عملية بحث علمية ناجحة! صمم العلماء مكعبات الهلام هذه الخالية من البلاستيك ، على أمل أن يفتح ابتكارهم آفاقًا جديدة في تكنولوجيا تبريد الطعام .

ما الذي يميز مكعبات الثلج بالهلام؟

أول شيء أولاً ، مكعبات الجيلي الثلجية ليست مكعبات الثلج العادية. فهي لا تذوب ، ولها خصائص مضادة للميكروبات ، وقد تمنع انتقال التلوث وتقلل من النفايات. قام الدكتور جانج صن ، الأستاذ في قسم الهندسة البيولوجية والزراعية بجامعة كاليفورنيا وفريقه بتصنيع ما يسمى بالجليد الصلب الذي يمكن أن يعمل كوسيط تبريد وقابل لإعادة الاستخدام. قال صن: “يمكنك استخدام مكعبات الجيلي هذه لمدة 13 ساعة للتبريد ، وجمعها ، وشطفها بالماء ، ووضعها في الفريزر لتجميدها مرة أخرى للاستخدام التالي” .

تتساءل كيف صنعوا مكعبات ثلج لا تذوب! حسنًا ، بادئ ذي بدء ، مكعبات الثلج الهلامية مصنوعة من هيدروجيل ، وهي مادة ذات بنية فائقة النعومة (فكر في حلوى مصنوعة من الجيلاتين!) تحبس الماء بداخلها. لذلك ، على عكس الجليد العادي الذي يذوب بسهولة ، فإن جليد الهلام لا يسمح للماء بالهروب ، مما يجعله أكثر استدامة.
قال Jiahan Zou ، أحد الباحثين في هذا المشروع ، إنه يمكن بسهولة تشكيل مكعبات التبريد القابلة لإعادة الاستخدام أو قصها بأي شكل وحجم مطلوب. تتمتع هذه المكعبات أيضًا بالقدرة على تغيير اللون وفقًا لدرجة الحرارة المحيطة بها.

أقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

أذكار الصباح

الأذن الغراء 

العناية بالبشرة الجافة وما هي أهم المستحضرات الواجب استخدامها
يأمل الباحثون في نهاية المطاف في استخدام نفايات الزراعة المعاد تدويرها أو المنتجات الثانوية كمادة مبردة لجعلها أكثر استدامة.

الحفاظ على البيئة – الأجندة الرئيسية

ما دفع الباحثين إلى ابتكار فكرة استخدام مكعبات ثلج قابلة لإعادة الاستخدام هو تقليل استهلاك المياه. مكعبات التبريد قابلة لإعادة الاستخدام ويمكن أن توفر الكثير من الماء. إن صفاته الصديقة للبيئة تجعله مناسبًا تمامًا لمهمة تقليل التلوث البلاستيكي. أيضا ، هيدروجيل قابل للتحلل البيولوجي وكذلك سماد. على عكس عبوات الفريزر البلاستيكية ، في نهاية عمرها الإنتاجي ، لن تترك وراءها نفايات بلاستيكية طويلة الأمد.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد