ماذا يحدث لأجسامنا إذا أكلنا التِّين مع الزَّيتون؟

نحن نعلمُ أن التين من الفاكهة الغنيَّة بالفوائد التى لا حصر لها، والتي أقسم الله بها في كتابه الكريم فى سورة التين، وكذلك الزيتون الذي يُستخرج منه أفضل أنواع الزيوت وهو زيت الزيتون الذي يُساعد في علاج الكثير من الأمراض.

ومن المُؤكد أن هُناك حكمة من هذا القسم عندما قال الله تعالى :”وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ* وَطُورِ سِينِينَ* وَهَذَا الْبَلَدِ الأَمِينِ” \\ التين

– فهل جرَّبت يوماً أن تأكُل التين مع الزيتون ؟!

فقد جاء اقتران التين مع الزيتون لأنَّ أكلهما معاً يجعل مُخَّ الإنسان يفرز مادة الميثالونيدز، وقد أكَّدَ العُلماء أن هذه المادة تقوم بخفض الكوليسترول في الدَّم.

بالإضافه إلى أنها تقوم على تقوية القلب، ويقل إفراز هذه المادة في المخ بعد سنِّ الأربعين، وتوجد تلك المادة في ثمرة التين، والعجيب في الأمر أن هذه المادة تكون فعالة فى جسم الإنسان إذا تناولنا ثمرة واحدة من التين مع (7) حبات من الزيتون.

وهذا ما تمَّ تجربته من فريق البحث الياباني الذى أثبت أنَّ تناول ثمرة التين بمفردها لا تُعطي جسم الإنسان الفائدة مقارنة بتناول التين مع الزيتون فإنَّها تُعيد له الحيوية والنشاط والشباب؛ ومن آثار هذه المادة على الجسم أنها تُقاوم التجاعيد ومرض الشيخوخة المُبكِّرة.

مع العلم أن فريق البحث الياباني أكَّد أنَّ النسبة التى تُعطي أفضل نتيجة هى حبة تين واحدة و7 حبات زيتون؛ والغريب أنَّ التين ذُكر في القرآن مرَّة واحدة أما الزيتون فذُكر 6 مرات صريحة ومرَّة واحدة مبهمة.

أقرا ايضا في موقع لحن الحياة

الحرق بأشعة الشمس

فوائد التبرع بالدم

تناول الخضروات والفواكه يحمي من الجفاف في الصيف

ماهو الديسك وهل يوجد له علاج؟

هل تعلم ما هو السبب الحقيقي لظهور الدمامل

حيث قال الله سبحانه وتعالى :

“وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِن طُورِ سَيْنَاءَ تَنبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ” أي شجرة الزَّيتون، ومن الفوائد الأخرى أيضاً بالإضافة إلى خفض نسبة الكوليسترول – التَّمثيل الغذائي – تقوية القلب – وإزالة أعراض الشَّيخوخة من الجسم وضبط النَّفس.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد