إن شبكة فيس بوك تعد الأكبر والأسهل التي تضم مليارات الناس حول العالم من أجل التواصل ونظراً لهذا يتعرض فيس بوك للعديد من الاختراقات وسرقة البيانات لذا سنقدم لك فيما يلي نصائح للمحافظة على حسابك من التعرض لاختراقات أو من المنشورات المشبوهة التي تشكل لغزاً بالنسبة لك.

أهم النصائح للمحافظة على أمان حساب الفيسبوك

ميزة التحقق بخطوتين

يوفر فيس بوك العديد من مميزات الأمان أبرزها التحقق بخطوتين، حيث سيطلب منك إدخال رمز لتأكيد الدخول، وسيظهر طلب لإدخال الرمز فى كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول، فإذا فتحت حسابك الخاص من سطح المكتب فى المنزل وقررت تسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز كمبيوتر محمول شخصي أو أي جهاز آخر، فسيرسل فيس بوك إشعارًا بأنه قد تم الوصول إلى الحساب من جهاز خارج الجهاز المعتاد.

تقييد وتقليل البيانات

حاول فيس بوك تقليل البيانات التي تستخدمها التطبيقات الأخرى، حيث سيحتاج إلى الموافقة على جميع التطبيقات التى تطلب الوصول إلى المعلومات، مثل تسجيلات الدخول والإعجابات والصور والمنشورات ومقاطع الفيديو والأحداث والمجموعات، وكان فيس بوك قد بدأ بالموافقة على هذه الأذونات فى وقت سابق من عام 2014 ، ولكن الآن يقوم بتشديد عملية المراجعة الخاصة بهم .

إقرأ المزيد من المقالات في موقع لحن الحياة

تعرف على فوائد خل التفاح للصحة

سنن يوم الجمعة كيف تؤديها؟

للموظفين هذه الحركة تساعدك على التخلص من الكرش بدون مجهود

كيف يتم وصل الموبايل بشاشة عرض عن طريق HDMI او wifi

الإبلاغ عن إساءة في فيس بوك

يمكن للمستخدمين الأن الإبلاغ عن أى محتوى مسيء بما فى ذلك المنشورات والملفات الشخصية والصور ومقاطع الفيديو والملفات الشخصية على فيس بوك، حيث يقوم فيس بوك بإزالة أى محتوى ضار إذا ما تم الإبلاغ عنه، وتعد افضل طريقة للإبلاغ هي استخدام النقاط الثلاثة الموجودة أعلى المنشور والضغط على إبلاغ.

إدارة بيانات الفيس بوك الخاصة بك

بإمكانك الآن الضبط والتحكم في المعلومات التي يستخدمها فيس بوك، وهذا من خلال القائمة الموجودة في التطبيق، ستتمكن في التحكم في بياناتك، بالإضافة إلى إدارة البيانات الموقع، والتحكم في جهات الاتصال التي تم تحميلها على فيس بوك.

معرفة سبب رؤيتك للمنشورات

أضاف فيس بوك العديد من التحديثات التي توفر لك ميزة الاستفسار عن أسباب عرض المنشورات إن لم يكن المنشور يعجبك أو غريب عنك، بالإضافة إلى التحكم في نوع المشاركات التى تظهر لك من الأصدقاء والصفحات والمجموعات.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1438

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد