خلطات طبيعية لإنقاص الوزن و الحصول على الرشاقة خلال وقت قصير

يعاني الكثيرين من مشكلة زيادة الوزن لذا يتم البحث كثيرا عن أشياء تساعد في إنقاص الوزن كالتمارين الرياضية والأنظمة الغذائية او الأدوية أو الوصفات الطبيعية

وتعد الوصفات الطبيعية مع بعض التمارين الوسيلة الأكثر صحة للجسم والأقل خطرا لإنقاص الوزن بسرعة لذا قمنا بجمع أفضل الخلطات الطبيعية للحصول على الرشاقة وإنقاص الوزن

  • نأخذ كوبين من الماء، ونضيف كوباً من عصير الّليمون، ويُشرَب المزيج صباحاً على الريق، حيث تعملُ هذه الوصفة على الحدّ من الشهيّة، وتحرقُ الدهون. نغلي ثلاثة أكواب من الماء، ونضيفُ إليها ثلاثة فصوصٍ من الثوم، وكميّة من البقدونس، ونتركُ المزيج لمدة نصف ساعة حتى ينقع، ثمّ نصفّيه، ونشربه قبل تناولِ الوجبات الرئيسيّة الثلاث.
  • نقطّع الزنجبيل إلى مربّعات صغيرة، ونضع القطع في الماء الساخن، ونضيف إليه كميّةً من أوراق النعناع، ونترك الخليط على النار حتى يغلي لمدة نصف ساعة، ثمّ نصفّيه، ونتركه حتى يبرد، ونشرب منه كلّ يوم قبل تناول الوجبات الغذائيّة.
  • نحضّر كوبين من الماء، ونضيف إليهما عشرة فصوص من الثوم المقشّر، وملعقة من الكمّون المطحون، ونترك المزيج حتى يغلي لمدة ربع ساعة، ثمّ نتركُه حتى يبرد، بعد ذلك نخلطه بالخلاط الكهربائيّ، حتى نحصلَ على خليطٍ متجانس، ونشرب منه كوباً كل يوم في الصباح على الريق.
  • نخلط في وعاء ثلاثَ ملاعق كبيرة من مسحوق الكمّون، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من القرفة، ونصف ليمونة مقطّعة إلى شرائح، ونضع المزيج في كوبٍ من الماء المغليّ، ونتركه لمدة نصف ساعة حتى يبرد، ثمّ نصفيه، ونشربه قبل تناول الوجبات الغذائية الثلاث.
  • نضع في الخلاط الكهربائيّ حبّة من الخيار، وستّ ورقات من النعناع الطازج، وعصير ليمونة كاملة، ونصف كوب من الماء، ونخلط المكوّنات بشكل جيد، ثم نشرب الخليط كلّ يومٍ صباحاً على الريق، ويجب الانتظام في استخدام هذه الوصفة للحصول على نتيجة فعّالة.
  • نحضّر كوباً من الماء الساخن، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من المريمية، ونتركُ الخليط على النار لمدّة خمسِ عشرة دقيقة، حتى نحصل على مزيجٍ كثيف، ثمّ نشربُ كوباً منه قبلَ النوم، ويمكن أن تكون هذه الوصفة بديلةً عن وجبة العشاء.
ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1438

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد