الرئيسيةأخبار و تقارير عالمية9 أشياء طبيعية لا يستطيع رئيس الولايات المتحدة القيام بها
president_of_usa_ilhyah
أخبار و تقارير عالميةمعلومات عامةمنوعات

9 أشياء طبيعية لا يستطيع رئيس الولايات المتحدة القيام بها

نظن جميعنا أن رئيس أي بلد يتمتع بصلاحيات كبيرة وحريات مطلقة ومزايا كثيرة, فكيف إن كان رئيس الولايات المتحدة, ولكن الواقع مختلف تماماً, فرئيس الولايات المتحدة يقع على عاتقه مهام كثيرة ومسؤوليات معقدة وربما يحرم من أشياء طبيعية جداً لدواعي أمنية وغيرها..

 

9 أشياء طبيعية لا يستطيع رئيس الولايات المتحدة القيام بها:

  • الإتصال بالأصدقاء:

يبدو من الطبيعي الآن أن تكون قادرًا على الاتصال بأصدقائك في أي وقت من اليوم. لكن الأمر ليس بالسهل بالنسبة لرئيس الولايات المتحدة. وفقًا لما ذكره “مات بينكسر” أستاذ الأمن الداخلي بجامعة فرجينيا كومنولث، لا يمكن للرئيس الاتصال إلا بخط خاص. لذلك إذا أراد الرئيس الاتصال بصديق ، فعليه أولاً إخبار الخدمة السرية.

  • الذهاب الى السينما:

لا يمكن لرئيس الولايات المتحدة الذهاب إلى السينما! لذلك ، يتم إحضار الأفلام إلى البيت الأبيض وعرضها في مسرحها الشخصي.

  • الأكل بالخارج:

الخروج لتناول الطعام ليس ممنوعًا تمامًا. لكن يجب أن تكون الخدمة السرية على دراية مسبقًا. هذا يسمح لهم بتأمين المطعم في وقت مبكر. هناك أيضًا “متذوق طعام” يضمن أن الطعام آمن للأكل.

  • قيادة سيارة:

قيادة السيارة أمر ممنوع على الإطلاق حيث يقود الرئيس سيارة مدرعة مع سائق تلقى تدريبات مكثفة. وفقًا للدكتور “جيم رونان”، مؤلف وأستاذ العلوم السياسية بجامعة فيلانوفا ، “يُسمح للرئيس بالسير أو ركوب الدراجة في مكان خاص”. يعتبر العديد من الرؤساء السابقين خسارة رخصهم أكبر خسارة لهم. سُمح للرئيس ريغان وجورج دبليو بوش بالتجول في مناطق آمنة.

  • حضور العروض أو الأحداث الرياضية لأطفالهم:

لا يُسمح للرئيس بحضور الأحداث الرياضية لأبنائه أو أحفادهم, وهذا ما اعتبره العديد من الرؤساء السابقين تأثيراً سلبياً على علاقتهم بأسرهم. على سبيل المثال حتى تعليم الأطفال يتم في البيت الأبيض بسبب الأمن الذي قد يكون مطلوبًا في مدرسة عادية.

  • استخدام التكنولوجيا بدون إشراف:

مع كل التطورات التكنولوجية الجديدة ، يجب أن تكون فرقة الخدمة السرية دائمًا على اطلاع على التهديدات الجديدة المحتملة. لهذا السبب ، طُلب من أوباما الحد من استخدام حساب Blackberry الخاص به والأمر ذاته على حساب ترامب على Twitter.

يُنظر إلى وسائل التواصل الاجتماعي على أنها مكان يمكن للجميع من خلاله مشاركة آرائهم ولكن هذا ليس هو الحال بالنسبة لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية ، كما لا يُسمح لرئيس الولايات المتحدة بحظر أي شخص لأنه يتعارض مع التعديل الأول.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

كعكة الحظ الصينية الشهيرة

6 نصائح للتخلص من الضباب على نوافذ السيارة بسرعة

  • الرحلات التجارية:

تقول الدكتورة كارلا ماستراتشيو ، معلمة الأمن السيبراني ، إن الرحلات “العادية” ليست خيارًا للرئيس. يمكنهم وضع مزيد من الأمن في المكان ولكن نظرًا لأنه يمتلك سلاح الجو 1 ، فسيتم اعتبار ذلك غير ضروري.

  • فتح النوافذ:

قد يبدو أمراً عادياً جداً ومع ذلك فإن فتح النوافذ ليس خيارًا لرئيس أمريكا. نظرًا لاحتياطات السلامة ، لا يمكن فتح أي نوافذ في البيت الأبيض أو السيارة. كان هناك استثناء واحد للسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما. سُمح لها بفتح نافذة سيارتها لمدة خمس دقائق في طريقها إلى كامب ديفيد للاستمتاع بشيء يبدو عاديًا جدًا للآخرين.

  • تنظيف المكتب:

يطلب من الرئيس على وجه التحديد عدم تنظيف مكتبه أو الرسائل. يجب فحص كل شيء من قبل الموظفين قبل رميه.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد