الفنان جورج الراسي..ماحقيقة حادثة وفاته ؟ ومن المسؤول الحقيقي؟؟؟

تفاجئ الجمهور العربي صبيحة يوم السابع والعشرين من شهر آب ( August ) من عام 2022 بأنباء حزينة حول رحيل الفنان اللبناني الشاب جورج الراسي، وذلك إثر تعرضه لحادث سير أليم على الحدود اللبنانية – السورية أثناء عودته إلى بلده الأم بعد إحياءه حفل فنيّ ناجح في العاصمة السورية دمشق.

نبذة عن الراحل جورج الراسي:

جورج خليل الراسي من مواليد الثاني من كانون الأول من عام 1982 م، ولد بقرية سلامون القماش في لبنان، وهو شقيق الفنانة المعروفة نادين الراسي .
تربى جورج الراسي ضمن عائلة فنية، حيث كان والده عازف عود وشقيقته نادين الراسي ممثلة معروفة ولامعة جداً في لبنان خاصةً والوطن العربي عامةً، الأمر الذي ساعده على متابعة قدراته الفنية والصوتية.
اكتشف جورج الراسي موهبته مبكراً; حيث أنه في عام السادسة عشر قام بإمضاء عقد مع نادي (أوبسيون) وشارك في العديد من الحفلات ، ولقد تعاون جورج مع الكثير من الملحنين والنتجين الكبار أمثال الملحن المعروف محمد جمال عنبر، والملحن سمير قبطي ، وحقق نجاحات وشهرة واسعة..

طليقة جورج الراسي:

تزوج من عارضة الأزياء جويل الحاتم عام 2015 م ، انفصلا عن بعضهما البعض عام 2015، كانت ثمرته طفل أسماه جوي.
ولدت جويل حاتم في مدينة شارلستون في كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة، حيث إنها من أب لبناني وأم برازيلية، وتعتنق جويل الديانة المسيحية مثل جورج الراسي، ولكنها كثيراً ما تتعرض للإنتقادات من الجمهور بسبب صورها التي فيها تعري كبير.

أعماله:

لقد اشتهر الفنان اللبناني المعروف جورج الراسي بعدد كبير من الأغاني وفيديوهات الكليب، ومن أشهر أعماله ما يلي:
  • سهرة الليل.
  • يا ديب.
  • حكاية.
  • جاي تعتذر.
  • صبت الهدف.
  • ولا يمكن.
  • كيف أوصفك.
  • قلبي مات.
  • الحب المجنون.
  • لعيونك حبيبي.
  • تمرق نتغندر.
  • حمدالله عالسلامة.

وفاته:

استيقظت لبنان على خبر محزن صباح السابع والعشرين من شهر آب هزَّ الوسط الفني والسياسي إثر تعرض الفنان جورج الراسي لحادث سير أليم بعد عودته من حفل غنائي في دمشق على الاوستراد الدولي بين سوريا ولبنان الساعة الخامسة فجراً نتيجة اصطدام سيارته بحاجز صخري على الطريق تم وضعه لفصل الطريق نحو مسارين، الأول للسيارات والثاني للشاحنات بدون إضاءة وبدون إشارات تدل على وجود الحاجز  تهشمت سيارته إثرها بشكل مفزع الأمر الذي أودى بحياة جورج عن عمر يناهز التاسعة والثلاثين من عمره ..

تفاصيل الحادث:

كشف شاهد عيان تصادف وجوده في أثناء وقوع حادث الراسي عن مفاجأة، مؤكداً أن الراحل ظل حياً لفترة بعد وقوع التصادم، ووجه اتهاماً لقوات الدفاع المدني بالإهمال؛ لأنها لم تجري للراسي الإسعافات الأولية اللازمة ولم تحاول إنقاذه.
اقرأ أيضاً على موقع لحن الحياة:
وأكد شاهد العيان أنه حاول التواصل مع نادين الراسي، وأرسل لها صور الحادث فور وصوله، ولكنه لم يتلقَّ منها أي رد.
مشيراً إلى أن نبض الراسي ظل موجوداً لمدة 30 دقيقة على الأقل، في إشارة إلى أنه لم يمت جراء اصطدامه بالحاجز الإسمنتي الفاصل.
ونفت المديرية ـ في بيان صحفي- ما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي حول الحادث، موضحةً أن الفريق المتخصص اضطر إلى استعمال معدات الإنقاذ الهيدروليكية نظراً لفداحة الأضرار اللاحقة بالسيارة؛ لتتمكن من سحب الموجودين بداخلها.
أسفر الحادث عن مصرع كل من الفنان جورج الراسي وزينة المرعبي، حيث تم نقل جثتيهما إلى مستشفى «عنايل» العام، بعد ان انتهت الأجهزة الأمنية من الإجراءات القانونية.

مراسم الجنازة:

شيعت أسرة جورج الراسى، جثمانه إلى مثواه الأخير، بعد أداء صلاة الجنازة عليه داخل كنيسة القديسين ساجيوس وباخوس المنصف جبيل بلبنان.
إقرأ أيضاً على موقع لحن الحياة :
شهدت جنازة جورج الراسي العديد من الأحداث، حيث تم الاستعانة بفرقة موسيقية إلى مراسم جنازة هذا إلى جانب الرقص بالنعش على العديد من الأغاني إلى جانب إطلاق النار.
لم يكن هذا الأمر جديد، بل سبق جورج الراسي في استخدام مثل هذه الطقوس العديد من النجوم، منهم الشحرورة صباح والفنان ملحم بركات وغيره من النجوم..
دخلت والدة جورج الراسي و شقيقته نادين الراسي في حالة من الانهيار والبكاء الشديد، أدى إلى تعرضهم للإغماء، خلال قداس صلاة الجنازة على جثمان الراحل في كنيسة القديسين ساجيوس وباخوس المنصف جبيل في لبنان، ثم تم إسعافهما وأفاقتهما لاستكمال صلاة الجنازة.
كما حرص العديد من النجوم على حضور تشييع الفنان جورج الراسي إلى مثواه الأخير، حيث توافد النجوم على كنيسة القديسين سارجيوس وباخوس المنصف بمدينة جبيل، وكان في استقبالهم شقيقته نادين الراسى، وكان من أبرز النجوم الذين حضروا كلا من الفنان راغب علامة و وائل جسار و الفنانة ورد الخال.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد