الرئيسيةمعلومات عامة (الصفحة 25)
أخبار و تقارير عالميةعلوم و تكنولوجيامعلومات عامةمنوعات

تعرف على ترتيب قوة الجيوش في العالم والجيوش العربية

الجيش التركي المرتبة الثامنة في ترتيب أقوى جيوش العالم في عام 2017، وذلك حسب موقع “Global Fire Power”. وقال الموقع إن ترتيب القوة العسكرية العالمية اعتمد على أكثر من 50 عاملاً لتحديد درجة ما يسمى بالـ”بور إندكس” لكل دولة، مشيراً إلى أن “صيغة الترتيب تسمح للدول الصغيرة، إن كانت أكثر

متابعة القراءة
فكاهات و نوادرمعلومات عامةمنوعات

قصة المثل القائل قمحه ولا شعيره,بشّر. قمحة ولا شعيرة,ها .. قمحة ولّا شعيرة

من منّا لم يسأل يوماً السؤال اللذيذ : قمحة ولّا شعيرة؟!. السؤال الذي يحمل في طيّاته أملاً بأن يكون الجواب (قمحة) وهو الجواب الذي يحمل في طيّاته الفرح، وإن كان (شعيرة) فإنّ انتكاسةً وخيبة أمل تصيب السائل، وقد يكظم غيظه وحزنه أمام المجاوب تخفيفاً عنه ومواساةً له. إن ذهب احدٌ

متابعة القراءة
شروحات إسلاميةقصص اسلاميةمعلومات عامةمنوعات

عبارات جميلة ومعبرة

اذا كنت في زمان يكون الوصول فيه الى الحرام أسهل ..... فاعلم انه زمان يكون فيه ثواب الخوف من الله اعظم . حكمة توزن بالذهب الإنترنت ووسائل الإتصال تقرب لك البعيد ... ولكن احذر أن تبعدك عن من هو أقرب إليك من حبل الوريد .. العاقل إذا قرأ القرآن وتبصر

متابعة القراءة
شروحات إسلاميةمعلومات عامة

ما معنى الصلاة خير من النوم

عظيم صلاة الفجرً ما معنى الصلاة خير من النوم ؟؟ حقاً الصلاة خير من النوم : لأن النوم إستجابة لنداء النفس ، والصلاة إستجابة لنداء الله تعالى..،، هى خيرٌ من النوم : لأن النوم موت والصلاة حياة. هى خيرٌ من النوم : لأن النوم راحة للبدن ، والصلاة راحة للروح.

متابعة القراءة
قصص اسلاميةمعلومات عامةمنوعات

قصة شجرة الشيطان

كانت هناك قرية جميلة يعيش بها الجميع بسلام ويمارسون اعمالهم وعبادة ربهم بحرية ، في أحد الأيام وصل الشيطان الى القرية وتنكر بشكل رجل ، فور وصولة زرع الشيطان شجرة وبدأ يدعي سكان القرية لعبادة الشجرة ويكافئ من يعبدها بالهدايا ، أنشغل الشعب عن العمل والعبادة بتقديس الشجرة وبدأت المشاكل

متابعة القراءة
معلومات عامةمنوعات

كيف اجعل من عدوي صديقا لي

في كثير من الأحيان تواجهنا صعوبة تامة في فهم المحيطين بنا، فقد نترك صورة سيئة لآحدهم، أو نحاول أن نكون في قمة قلة الذوق والتهذيب ونحن لا نشعر بذلك، فكم من كلمة " أكرهها بدون سبب " سمعت في حياتي، ولا أعلم سبباً حقيقياً يدفعنا لكره بعضنا، ولكنني أعلم مئات

متابعة القراءة
علوم و تكنولوجيامعلومات عامةمنوعات

كيف يفكرالانسان

إن كل شيء يحدث أولا في التفكير ,, وقوة التفكير لها تأثير على أحاسيسك وسلوكك ونتائجك وبالتالي لها تأثير على واقع حياتك.. وكيف يمكنك أن تحول التفكير السلبي إلى إيجابي وتحقق أهدافك وكيف تصل إلى السلام الداخلي والهدوء النفسي...كل ذلك ستتعلمه من خلال هذا الموضوع.. حيث أن الإنسان يستقبل أكثر

متابعة القراءة
شروحات إسلاميةمعلومات عامةمنوعات

كيف تموت الملائكه

كيَف تموت الملائكة ؟؟؟ وماذا تطلب في لحظاتها الأخيرة بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير البرية, محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ....قال تعالى في محكمالتنزيل ((كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلا ل والإكرام )) كل من على الدنيا هالك لا محالة

متابعة القراءة
شروحات إسلاميةمعلومات عامة

تعرف على الأدعية التي كان رسول الله ﷺ يستفتح بها في القرأة

كان صلى الله عليه وسلم يستفتح القراءة بأدعية كثيرة متنوعة..وكان يقرأ تارة بهذا, وتارة بهذا, فكان يقول:1- ( البخاري ومسلم )( اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم نقني من خطاياي. كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد ) وكان

متابعة القراءة
شروحات إسلاميةمعلومات عامةمنوعات

أين يقع عرش الرحمن وماهي صفاته

حسب العلماء قاله ان عرش الرحمن هو عبارة عن سرير , و لكن لا يعرفوا شكله او المادة التي خلق الله بيها هذا السرير. و هو خلق من خلق الله سبحانه و تعالى , و لكنه يختلف تماماً من اي شئ موجود في الكون , و هناك بعض الاقوايل ان

متابعة القراءة