الرئيسيةشروحات إسلاميةأتحداك أن تظلم أحد بعد قراءة هذه القصص
شروحات إسلاميةقصص اسلاميةقصص وعبر

أتحداك أن تظلم أحد بعد قراءة هذه القصص

اتقوا دعوة المظلوم فليس بينه وبين الرحمن حجاب .

_ هنالك أمور لا تضيع في دهاليز الحياة ربما يجهلها قضاة الأرض ولكن يعلمها قاضي السماء.الله عز وجل من صفاته الحسنى العدل والعدل يشمل المسلم والكافر.فلا يغتر إنسان بسلطته ولا زوج بقوامته ولا قوي بقوته فكله عطاء الله ويسلبه متى شاء.

من قصص الحياة الواقعية نسرد إليكم ما يكون عظة لنا ولكم فنزداد حكمة تجعلنا نضع الله في الحسبان بكل صغيرة وكبيرة .

_ يقول أحدهم:  

زوجته تعاني من ألم في كتفها دخلت إلى عيادة طبيب فقال لها الطبيب: هذا إلتهاب يحتاج إلى أبر لمدة ستة أشهر وكل أسبوعين  يجب أن تأخذي إبرة .

المرأة تسكن في طرطوس وزوجها فقير جدا تدين وباع من أرضه حتى يأتي الشام ويعالجها.

ذات مرة  التقت المرأة صدفة بطيب مختص بالأورام الخبيثة فقال لزوجها هذا ليس إلتهاب إنه ورم خبيث وليس أنا من أعرفه ورم خبيث فحتى طالب الطب يعرفه أنه ورم فهذا الطبيب ابتز ماله لسنتين فرمى الرجل نفسه على الأرض وقال : يارب إن كنت موجود انتقم منه.

بعد أحد عشر شهرا الطبيب الذي ضحك عليهم وابتز مالهم أصيب بورم خبيث في كتفه.

_ امرأة:

قالت لضرتها التي لا تنجب (طقي وموتي يوجد في بطني ولد وعلى أيدي ولد وأمامي يوجد ولد )ثلاثة أولاد ..

ومن يصدق أن هؤلاء الأولاد الثلاثة ماتوا تباعا والتي لا تنجب رزقها الله خمسة أطفال ذكور إنه الله عز وجل لا يقبل بالظلم ولا يغفل عنه.

_ أحدهم:

كان يقود سيارة وفي وجد كلب صغير يجلس في يمين الطريق أراد السائق أن يمتحن براعته في القيادة فاستطاع أن يقطع يدي الكلب بعجلة سيارته دون أن يميته وأطلق ضحكة هيستيرية ..

وفي الأسبوع الثاني انفجرت عجلة السيارة فأوقفها على يمين الطريق ليصلحها ورفع السيارة بواسطة جهاز الرفع وفك العجلة وأثناء سحب العجلة من مكانها جهاز الرفع اختل فوقعت السيارة فوق العجلة والعجلة فوق يديه عند الرسخين وإلى أن وصل إلى المستشفى اسودت يداه فاضطر الطبيب إلى قطعهما !
هذه بتلك …ولا يظلم ربك احدا

إقرأ أيضا في لحن الحياة

كل ما تحتاج معرفته عن خدمة الانترنت عالية السرعة من جوجل

بيتزا منزلية سحرية تغنيكِ عن البيتزا الجاهزة

هل قص الشعر باستمرار يزيد فعلاً من طوله وكثافته؟؟

 

_تقول إحداهن:

كنت مريضة على الدوام لا أكاد أشفى من مرض حتى أقع بمرض آخر وكان أخي يتذمر من كثرة زيارتي للأطباء ويعيرني على الدوام ويشتمني ويسمعني من الكلمات ما يجرحني.

فلما تزوج أخي  رزقه الله بزوجة أكثر مرضا مني فلا يكاد ينقضي أسبوع حتى تزور الطبيب بل إنها حتى لو لم تكن مريضة تتمارض كي يأخذها إلى الطبيب وهو على هذا الحال منذ خمس عشرة سنة .

_رجل:

معروف بالغنى الفاحش خطب ابنته مهندس شاب أخلاقه عالية راتبه راتب مهندس وهذا العمل يعمل في تجارة يحصل منها مئات الملايين رفض هذا الشاب لفقره ولكن رفض باستعلاء وكبر ..

أساس تجارة العم كانت قانون فجأة توقف القانون وأصبح تحت طائلة المطاليب وأصبح بحاجة إلى العمل …وافق العم على تزويج ابنته من المهندس وعمل عنده كموظف.

_رجل:

عنده أخت فاتها قطار الزواج تسكن عنده وزوجته لئيمة هذه الأخت تعمل في الليل والنهار لتتقي شره وشر زوجته وفي أحد المرات كانت هذه الأخت جالسة على الأرض فركلها بقدمه وقال لها:أحضري لي كأس ماء

في اليوم الثاني سافر إلى حلب فحصل حادث سير وقطعت رجله اليمنى التي ركل فيها أخته من أعلى الفخذ.

_ طبيب نسائية:

لايوجد غيره في الشام لا يخرج من عيادته إلى بيت المريض إلا بليرة ذهب وعرباية بذلك الوقت لم يكن سيارات مهما كانت حالة المريضة فقيرة أو غنية يقولون أن بعض الناس كانوا يضطرون حتى إلى بيع الفراش من تحت المريضة ..

بنى بناء في أرقى أحياء دمشق من أكبر الأبنية وبعد أن بناه أصيب بالفالج وبعد عدة أيام أمرت زوجته أن يوضع بالقبو وبدأت ترسل إليه الخادمة مع الطعام ويطلب زوجته مرة ومرتين وثلاثة فلا تأتي
٨ سنوات مشلول ورائحته الكريهة فاحت فنقلوه إلى بيت بعيد لكي يبقى هذا البناء أنيقا
وهو الذي بناه.

_ثلاثة شركاء:

 أراضي في مدينة جدة فلما تنامت وتوسعت بشكل كبير واقترب هذا التوسع من أرض يملكها بدوي فارتفع ثمن أرضه وباعها لمكتب عقاري خبيث جدا اشتراها منه بربع قيمتها وضحك عليه والبدوي لا يعلم بالأسعار فأنشؤوا على هذه الأرض بناء عال .

الشركاء الثلاثة أحدهم سقط من الطابق الرابع عشر فمات والثاني دهسته سيارة والثالث انتبه لنفسه فربط موت شركائه بموضوع البناء فبحث عن صاحب البناء ستة أشهر كاملة حتى عثر عليه فأعطاه ثلاثة أضعاف قيمة أرضه 

فقال له البدوي :أنت أسعفت نفسك.

أجمل ما قالته الأمثال (ظالم لا تكون ومن الدعاء لا تخاف) 

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد