الرئيسيةشروحات برمجية5 أخطاء شائعة تؤدي إلى بطء جهاز الكمبيوتر – الحلول المناسبة
شروحات برمجيةشروحات عامةصيانة أجهزةكمبيوتر لابتوب

5 أخطاء شائعة تؤدي إلى بطء جهاز الكمبيوتر – الحلول المناسبة

في مرحلة ما ، يتساءل الجميع ما الذي يبطئ جهاز الكمبيوتر حيث العمل على جهاز كمبيوتر بطيء ليس ممتعًا على الإطلاق ، ويقلل من إنتاجية العمل .

بينما تتباطأ جميع أجهزة الكمبيوتر بمرور الوقت ، في كثير من الحالات ، يمكن أن يتسبب سلوكك في تشغيل الكمبيوتر ببطء دون داع فيما يلي الأخطاء الشائعة التي من شأنها إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام ويندوز Windows وكيفية إصلاح هذه العادات.

أخطاء شائعة تسبب إبطاء جهاز الكمبيوتر

1. تشغيل عدد كبير جدًا من البرامج في وقت واحد

بمرور الوقت ، من المحتمل أنك قمت بتثبيت العشرات من برامج سطح المكتب ربما تستخدم مجموعة متنوعة من الأدوات لوظائف مختلفة ، أو لديك مجموعة من التطبيقات المثبتة منذ سنوات مضت والتي نسيتها يمكن أن يؤدي تشغيل العديد من التطبيقات طوال الوقت إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر .

تأتي أكبر مشكلة من إعداد البرامج نفسها للعمل تلقائيًا في الخلفية هذا يعني أنهم يستهلكون ذاكرة الوصول العشوائي ، حتى لو لم تستخدمها مطلقًا لحل هذه المشكلة ترقب أثناء تثبيت تطبيقات جديدة إذا رأيت مربع اختيار مشابهًا لـ تشغيل [التطبيق] تلقائيًا عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر ، فتأكد من مسحه.

يمكنك الحصول على فكرة عما يتم تشغيله في الخلفية من خلال النظر إلى علبة النظام في الركن الأيمن السفلي من شاشتك سترى رمزًا للعديد من البرامج التي تعمل في الخلفية ؛ قد تحتاج إلى النقر فوق السهم لإظهار القائمة الكاملة في معظم الحالات ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز واختيار “إنهاء” لإغلاق التطبيق.

أيضا بدلاً من إغلاق البرامج في كل مرة تقوم فيها بالتمهيد ، يمكنك منع البرامج من العمل عند بدء التشغيل تمامًا افتح مدير المهام باستخدام Ctrl + Shift + Esc وانقر فوق المزيد من التفاصيل إذا كنت ترى الواجهة الأساسية فقط من هناك ، قم بالتبديل إلى علامة التبويب بدء التشغيل وسترى كل التطبيقات التي تعمل عن التشغيل ألق نظرة على ما هو موجود هنا وقم بتعطيل أي برامج لا تحتاجها عند تشغيل جهاز الكمبيوتر .

2. عدم إعادة التشغيل بشكل منتظم

إنها نصيحة قديمة لإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما تواجه مشكلة لكن إعادة التشغيل بانتظام أمر مهم حتى إذا لم تقم باستكشاف مشكلة نشطة وإصلاحها.

قد تميل إلى عدم إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر بحيث يمكنك استئناف العمل بسرعة من حيث توقفت في المرة القادمة لكن هذه فكرة سيئة ويمكن أن تؤدي إلى تشغيل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows ببطء.

الفائدة الرئيسية لإعادة التشغيل من وجهة نظر الأداء هي أن القيام بذلك يؤدي إلى مسح ذاكرة الوصول العشوائي نظرًا لأن ذاكرة الوصول العشوائي متقلبة ، فإنها تبدأ من جديد عند كل إعادة تشغيل إذا كان أي برنامج تقوم بتشغيله به تسرب للذاكرة (بمعنى أن البرنامج يأخذ ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ولكنه لا يعيدها أبدًا إلى التجمع المتاح) ، فإن إعادة التشغيل ستعمل على إصلاح ذلك مؤقتًا.

يقوم Windows أيضًا بتثبيت تصحيحات النظام ، والتي يمكنها إصلاح مشكلات الأداء عند إعادة التشغيل بالطبع ، سيحاول Windows 10 في النهاية إجبارك على إعادة التشغيل لتطبيق التحديثات ولكن إذا لم تقم بإعادة التشغيل لفترات طويلة من الوقت ، فسيظل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون أحدث إصلاحات الأمان وفوائد الأداء.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

تحميل أفضل تطبيقات VPN ( كاسر بروكسي ) لأجهزة اندرويد

أفضل وصفة لـ طبخ المحاشي على الطريقة الشامية

تعليقات و ردود فيسبوك ساخرة و مضحكة

أخطر طرق العالم..لمحبي المغامرة والرعب

3. النقر بدون تفكير

في المرة التالية التي تجد فيها أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء ، يجب أن تفكر في مدى حرصك عند النقر على الإنترنت لسوء الحظ ، تعد العديد من مواقع الويب حقل ألغام من المحتوى الضار يمكن أن تؤدي أزرار التنزيل الزائفة والإعلانات العملاقة التي تؤدي إلى مواقع مشبوهة وجميع أنواع الهراء الأخرى إلى حدوث مشكلات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

حتى التنزيلات المشروعة ليست آمنة دائمًا على الرغم من أنها ليست مشكلة كبيرة كما كانت من قبل ، إلا أن العديد من البرامج المجانية تحاول إلحاق الضرر ببرامج الجهات الخارجية غير المرغوب فيها باستخدام مربعات الاختيار المحددة مسبقًا إذا قمت بالنقر فوق التالي دون تفكير ، فقد ينتهي بك الأمر بمخلفات إضافية على نظامك بمجرد تثبيت بعض التطبيقات المفيدة.

في أسوأ الحالات ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى وصول البرامج الضارة إلى نظامك يمكنك أن تعرض نفسك للإصابة (وجهاز كمبيوتر بطيء) عن طريق فتح مرفق بريد إلكتروني ضار يقوم بتثبيت برامج تجسس أو ما شابه ذلك.

الدرس هنا هو التأكد من أنك تعرف دائمًا ما تنقر عليه خذ ثانية إضافية لتأكيد عدم فقد مربع اختيار مخفي أو النقر على شيء خطير.

4. عدم صيانة جهاز الكمبيوتر

يعد  ويندوز Windows 10 أفضل من أي وقت مضى في القيام ببعض مهام الصيانة بمفرده لكنها ليست مثالية ، لذا سيتعين عليك إجراء بعض عمليات الضبط الأساسية بين الحين والآخر قد يكون التأكد من الاهتمام بهذه الأمور هو الفرق بين تشغيل الكمبيوتر المحمول ببطء والعمل بأعلى أداء.

فيما يلي نلقي نظرة على بعض الميزات الروتينية التي تتعلق بالسرعة ؛ هذه ليست سوى عدد قليل من مهام صيانة Windows التي يجب عليك القيام بها في كثير من الأحيان.

  1. تنظيف الملفات المؤقتة أثناء عمل نظامك ، فإنه يقوم ببناء الملفات اللازمة فقط لفترة قصيرة يعد هذا جزءًا طبيعيًا من عملية الكمبيوتر ، ولكن إذا تركت هذه الملفات تتراكم ، فيمكن أن تبدأ في التأثير على السرعة بعد فترة هذا هو الحال بشكل خاص إذا كان لديك SSD صغير يمتلئ بسرعة لحل ذلك يمكنك التوجه إلى الإعدادات> النظام> التخزين لتشغيل مستشعر التخزين ، وهي إحدى ميزات Windows 10 التي تساعدك على تفريغ مساحة تلقائيًا للحصول على خيارات إضافية ، ابحث عن Disk Cleanup في قائمة ابدأ.
  2. قم بتشغيل عمليات فحص الصيانة على الرغم من أنه من المحتمل أن يتم إعداد برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك لإجراء الفحص وفقًا لجدول زمني ، فمن الحكمة الحصول على رأي ثان وإجراء المسح باستخدام تطبيق مخصص لمكافحة البرامج الضارة من حين لآخر من الأفضل بكثير اكتشاف البرامج الضارة عن طريق الفحص بدلاً من اكتشاف أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء بعد أسابيع.
  3. قم بتثبيت تحديثات Windows والتطبيقات ذكرنا إعادة التشغيل لتثبيت تحديثات Windows مسبقًا ، ولكن لا يزال من الجيد الانتقال إلى الإعدادات> التحديث والأمان> Windows Update للتحقق من وجود تحديثات يدويًا بين الحين والآخر يؤدي القيام بذلك إلى التأكد من عدم توقف التحديثات يجب أيضًا أن تأخذ الوقت الكافي للتأكد من تحديث البرنامج الذي تستخدمه بانتظام يمكن أن يؤدي استخدام أحدث إصدار إلى إدخال تحسينات على السرعة غير موجودة في الإصدارات السابقة.

5. الخلط بين سرعة الكمبيوتر وسرعة الإنترنت

من الشائع أن تعتقد أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطيء ، في حين أن اتصالك بالإنترنت هو في الواقع المشكلة إذا كنت تواجه مشكلة في السرعة فقط عند الوصول إلى مواقع الويب أو بث الموسيقى أو القيام بأنشطة أخرى تعتمد على الشبكة ، فمن المحتمل أن تكون لديك مشكلة في اتصالك بالإنترنت.

أنت تعرف الآن ما الذي يبطئ جهاز الكمبيوتر

لقد ألقينا نظرة على سلوكيات المستخدم الشائعة التي يمكن أن تؤدي إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت قد ارتكبت أيًا من هذه الأخطاء ، فهذا هو الوقت المناسب لتغيير طرقك بناءً على النصائح المقدمة.

في النهاية ، تتباطأ جميع أجهزة الكمبيوتر وتحتاج إلى الاستبدال ولكن حتى ذلك الحين ، يمكنك استخدام هذه النصائح والنصائح الأكثر تقدمًا لاستعادة بعض السرعة.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد