السبت, مارس 23, 2019
الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةالأسباب التي تدفع الزوجات لخيانة أزواجهن
أخبار و تقارير عالميةالحياة الزوجيةعالم المرأةمعلومات عامةمنوعات

الأسباب التي تدفع الزوجات لخيانة أزواجهن

قبل أن إتهامنا بأننا من الذين ينفثون الكراهية ضد النساء ، أود أن أخبركم بأن هذا العنوان له أساس في الواقع وقد وجدت دراستان أجريت مؤخرا أن نسبة النساء اللواتي يخونون أو يغشون أكثر بكثير من الرجال .

والخيانة هي الحقيقة المحزنة في علاقات العصر الحديث خصوصا في الدول الغربية او الدول المتقدمة والمنفتحة ولكن السؤال هو لماذا تخون النساء في المقام الأول؟ قررنا أن نلقي نظرة خاطفة ونكشف الستار عن الأسباب .

أسباب خيانة الزوجات لازواجهن

1. تضاءل العاطفة في الزواج

الأيام الأولى من في الزواج هي المثالية دائما وتكون الأمور غالبا على ما يرام والشغف الذي يواجهونه هو أمر لا يمكن احتواؤه ، ومن ثم يتم الاصطدام في الواقع الزواج ، والأطفال ، والمهنة ، والقروض التي يجب دفعها.

كلما طالت مدة العلاقة ، كلما قلت العاطفة التي ستشعر بها المرأة لشريكها وفي هذا السيناريو ، تظن أن الخيانة حلاً قصير الأجل و جذاب للغاية ، وهذا هو السبب في تحول الكثير من النساء نحو ذلك.

2. ترغب النساء بإتصال عاطفي قوي

الرجال والنساء لديهم معايير مختلفة للعلاقة الحميمية بينما بالنسبة إلى معظم الرجال ، تنتهي عند الألفة الجسدية ، فإن النساء يبحثن عن شيء أكثر بالنسبة للنساء فإن العلاقة العاطفية مثل – إجراء محادثات من القلب إلى القلب مع شريكهن ، وإجراء أشياء ممتعة معًا  وهذه الأمور أكثر أهمية بالنسبة لهن في أكثر الأحيان ، يقومون بالخيانة بسبب عدم وجود هذا الرابط في غياب هذا التواصل المجدي مع شريكهم الأساسي ، يغتنمون الفرصة لتشكيل واحد جديد مع شريك مناسب آخر.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

المقصود من الدمائين التي احلها الله للمسلمين وذكرت في القرآن والسنة

هل يغار الزوج من طفله

كيفية تربية الأطفال

3. التهرب من تحمل عبء المسؤوليات

في دراسة حديثة ، وجد أن النساء اللواتي لعبن دورًا أكبر في تحمل مسؤوليات الأسرة انتهى بهم المطاف بالبحث عن الحب خارج زواجهن بعد مواجهة النهج اللامبالي وعدم التقدير من شركائهن

4. تعبوا من النظر إلى الشريك للحصول على الدعم المالي

في دراسة أجريت مؤخرا ، وجد أن الاعتماد المالي يمكن أن يكون له تأثير مدمر للغاية على العلاقات.

وجد أن الرجال الذين كانوا يعتمدون فقط على النساء من أجل بقائهم على قيد الحياة كانوا أكثر عرضة بنسبة 15٪ للخيانة.

وبالمثل ، فإن النساء أيضا أكثر عرضة للخيانة إذا اضطروا إلى الاعتماد على شريكهم ماليا .

5. يريدون إنقاذ زواجهم

قد تبين أن 1 من أصل 5 النساء المتزوجات غير سعيدة في الزواج حيث لا تلبي احتياجاتهم الحميمة وهذا هو السبب الرئيسي لوفاة الزواج.

تظن بعض النساء في المجتمعات المنفتحة أن ب إقامتهم علاقة مع شخص آخر يفتح الطريق أمامهم لمواصلة حياتهم الزوجية دون العيش بضيق بشكل دائم

– لذا ، إذا كنت تخشى أن يكون شريكك يخونك فحاول معرفة ما إذا كان ذلك بسبب الأسباب المذكورة هنا إذا وجدت الأمر كذلك ، حاول أن تعالج السبب الجذري للمشكلة قبل أن تتفاعل بشكل سلبي مع أعراضها.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تعليق واحد

  1. حسين

    لاقتنع في هذا الحديث المراءة خلقت خاينة حتى لو انت مانك مقصر في شيئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *