الأحد, أبريل 18, 2021
الرئيسيةصيانة أجهزةأشهر الأدوات لقياس سرعة الإنترنت في المنزل
صيانة أجهزةعلوم و تكنولوجياكمبيوتر لابتوبمدونات وتدوين ومواقع

أشهر الأدوات لقياس سرعة الإنترنت في المنزل

يظن العديد من مستخدمي الإنترنت أن السرعة على حزمة الإنترنت المنزلية الخاصة بهم يومية ثابتة ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا.

تختلف السرعات عادةً على مدار اليوم ، ويمكن أن تتباطأ في أوقات ذروة الاستخدام. وإذا قام موفر الخدمة الخاص بك بفرض قيود على البيانات أو تقييد الاتصالات للحفاظ على الأداء العام للشبكة ، فقد تتعطل سرعاتك أيضًا.

هناك طريقة سهلة لمراقبة سرعات الإنترنت في منزلك ، وذلك من خلال اختبار سرعة الإنترنت. لديك الكثير من الخيارات المجانية عبر الإنترنت للاختيار من بينها ، وسنقدم لكم أشهرها:

 

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

إخفاء المجلدات أو الملفات على الكمبيوتر في ويندوز 10 Windows

5 أخطاء شائعة تؤدي إلى بطء جهاز الكمبيوتر – الحلول المناسبة

 

أشهر الأدوات لقياس سرعة الإنترنت في المنزل:

  • Ookla :

    اختبار سرعة ممتاز شامل يتمتع بسمعة قوية من حيث الدقة وكونه أحد اختبارات السرعة الأولى على الويب.  نفضل Ookla لوجود كل ما يحتاجه المستخدم من اختبار السرعة, الدقة,  والقدرة على عرض سجل اختبار السرعة (عند إنشاء حساب) ، ومجموعة واسعة من الخوادم للاتصال بها ، وحتى تطبيق مفيد لاختبار السرعة من جهاز Android أو iOS الخاص بك.

قامت Ookla أيضًا بعمل جيد في مواكبة العصر من خلال إضافة ميزات وقدرات جديدة على مر السنين. في الآونة الأخيرة ، أصدرت الخدمة اختبار سرعة خاص بالفيديو يقيس قدرة شبكتك على التعامل مع تدفقات الفيديو بدقة 4K. يحتوي أيضًا على تطبيقات يمكنك تشغيلها على Windows وعلى جهاز Apple TV.

قم بقياس سرعة إتصالك من خلال Ookla 

  • Fast.com

اختبار آخر رائع للنطاق العريض ، والواجهة بسيطة ومباشرة,  إحدى أكبر مزاياها هي أنها مملوكة لشركة ” Netflix ” ما يجعله اختيارًا رائعًا لمنشئي البث عبر الإنترنت ، لأن الاختبار مبني حول التحقق لمعرفة ما إذا كان اتصالك قويًا بما يكفي لبث Netflix بأقصى دقة دون تخزين مؤقت.

بينما يعد Fast.com أداة رائعة بالنسبة للبعض ، إلا أنه لن يكون الاختبار الأكثر فائدة لجميع المستخدمين. الواجهة الأساسية سهلة الاستخدام ، لكنها تفتقر أيضًا إلى بعض الإعدادات والمقاييس المتقدمة التي ستجدها في اختبارات السرعة الأخرى. وعلى وجه الخصوص ، لا يمكنك تحديد الخادم الذي ترغب في الاتصال به للاختبار.

قم بقياس سرعة إتصالك من خلال FAST.COM

  • Speedof.me:

    تقوم واجهة الاختبار بعمل رائع لإظهار التقلبات في سرعات التحميل والتنزيل. بمرور الوقت ، يمكن أن يسهل ذلك تحديد ما إذا كان هناك خطأ ما في اتصالك ، خاصة وأن Speedof.me يتيح لك مقارنة نتائجك بالاختبارات السابقة. يعد موقع الويب المناسب للجوال الخاص به رائعًا لإجراء الاختبارات على هاتفك أيضًا ، مما يتيح لك إجراء اختبار سرعة سريع أثناء التنقل دون تنزيل أي تطبيق.

ومع ذلك ، فإن Speedof.me ليس خيارًا مثاليًا. بالنسبة للمبتدئين ،حيث لا يوجد خيار لتحديد الخادم الذي تتصل به يدويًا. وإذا لم تكن خبيراً في الشبكات المنزلية ، فقد تبدو البيانات المرئية مربكة بعض الشيء.

قم بقياس سرعة إتصالك من خلال  speedof.me

  • Testmy.net:

    هو اختبار لسرعة الإنترنت يعمل بالكامل على HTML5 و PHP. ما يعنيه هذا هو أنه لا يتطلب برامج تابعة لجهات خارجية مثل Java أو Flash لتشغيل اختبارك ، مما قد يؤدي إلى نتائج أكثر دقة. وهذا يجعلها أيضًا أداة مفيدة لمقارنة الأداء بين المتصفحات المختلفة. يمكنك أيضًا إنشاء حساب لتتبع سرعة الإنترنت لديك للرجوع إليها أو المقارنة في المستقبل.

قم بقياس سرعة إتصالك من خلال TESTMY.NET

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد