الرئيسيةالمالأفضل تطبيقات مصادقة ثنائية لحماية حسابات العملة المشفرة وغيرها من الحسابات الهامة
المالاندرويدبرامجتطبيقاتشروحات برمجيةشروحات عامة

أفضل تطبيقات مصادقة ثنائية لحماية حسابات العملة المشفرة وغيرها من الحسابات الهامة

هل تتطلع إلى جعل حسابات العملة المشفرة أو غيرها كحسابات التواصل الاجتماعي أكثر أمانًا ؟ إليك أفضل تطبيقات تحقق ثنائية 2FA التي ننصحك بتجربتها الآن .

يعد فرض المصادقة ذات العاملين لحماية حساب عبر الإنترنت أمرًا مهمًا للغاية خاصة إذا كان حسابًا بالعملة المشفرة حيث أبلغت FTC في عام 2020 عن خسارة مذهلة بأكثر من 80 مليون دولار في عمليات الاحتيال الاستثمارية المتعلقة بالعملات المشفرة لذلك ، إذا كان لديك حسابات بالعملات المشفرة ، فعليك أن تكون حذرًا في كل خطوة تخطوها.

يعد تمكين الطبقة الثانية من الحماية واختيار تطبيق جيد للمصادقة الثنائية (2FA) طريقة قوية للحفاظ على أمان حساباتك إذن ما هو 2FA ؟ وكيف تختار أفضل تطبيق للوظيفة ؟

ما هي المصادقة الثنائية؟

2FA هي طبقة أمان إضافية بعد اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى حسابك بغض النظر عن مدى تعقيد كلمة المرور الخاصة بك ، إذا تم اختراقها ، يمكن الوصول إلى حسابك في أي وقت من الأوقات.

باستخدام طريقة المصادقة ذات العاملين ، يمكنك الحصول على رمز سري في تطبيق 2FA الخاص بك أو عبر الرسائل القصيرة ، وهو أمر ضروري للوصول إلى حسابك لذلك ، ما لم يكن لدى المتسلل هاتفك الذكي أو بطاقة SIM ، فإن الكود آمن معك ولا يمكن اختراق الحساب.

لماذا تحتاج تطبيقات 2FA لحسابات العملات المشفرة؟

مثل أي ملف تعريف آخر عبر الإنترنت ، تجعل المصادقة الثنائية (2FA) من الصعب الوصول إلى حسابك في حين أن رموز المصادقة عبر الرسائل القصيرة يمكن أن تكون عرضة لهجمات تبديل بطاقة SIM ، فإن تطبيق إدارة رموز 2FA في جهازك يكون أكثر أمانًا و ملاءمة.

علاوة على ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك أنه عندما يتعلق الأمر بالعملة المشفرة ، لا توجد عملية استرداد أو حماية من الاحتيال متاحة لذا ، إذا خسرت الأموال بأي شكل من الأشكال ، فإنها ذهبت إلى الأبد لا يمكنك استردادها أو المطالبة بالخسارة المالية من خلال أي تأمين.

إنه أسوأ من ذلك: لن تحصل على أي دعم قانوني للأموال المسروقة في حساب العملة المشفرة الخاص بك أنت وحدك المسؤول عن التعامل معها وبالتالي ، من الأهمية بمكان حماية حسابك باستخدام أي طرق آمنة يمكنك التفكير فيها.

أفضل تطبيقات مصادقة ثنائية 2FA – Two-Factor Authentication

1. تطبيق Authy

Authy هو تطبيق 2FA مجاني يمكنه مساعدتك في تأمين أي حساب عبر الإنترنت ، بما في ذلك محافظ التشفير إنه الخيار الأفضل للمستخدمين الذين يريدون دعمًا عبر الأنظمة الأساسية ليس التوفر فقط ، ولكنه يتيح لك أيضًا مزامنة أكواد 2FA الخاصة بك عبر أجهزة متعددة.

يمكّنك هذا من الحصول على رموز المصادقة الخاصة بك على عدة أجهزة نشطة دون الاعتماد على واحد لا داعي للقلق في حالة تعطل برنامج التشغيل اليومي أو سرقته – يمكنك بسهولة إدارة الأجهزة والوصول إلى الرموز الخاصة بك من الأجهزة المتصلة الأخرى.

أثناء تحميل نُسخك الاحتياطية على السحابة (وتشفيرها) لجعل المزامنة ممكنة ، لا يمكن إلغاء قفلها إلا باستخدام كلمة مرورك الرئيسية.

يقدم Authy أيضًا العديد من خيارات الاسترداد ، ولكن تأكد من عدم نسيان كلمة مرورك الرئيسية.

تنزيل: Authy

ميزات التطبيق:

  • دعم عبر الأنظمة الأساسية: Linux و Windows و Mac و Android و iOS (مع مزيد من دعم Apple Watch).
  • مزامنة عبر أجهزة متعددة.
  • نسخة احتياطية سحابة.
  • يتطلب كلمة مرور رئيسية.
  • يتطلب رقم هاتف.
  • خيارات استرداد سهلة.

إقرأ أيضا في لحن الحياة

دراسة هندسة الكمبيوتر في تركيا

سموم الكبد وطرق التخلص منها

مجموعة صور التقطت بإحترافية عالية

2. تطبيق Microsoft Authenticator

Microsoft Authenticator هو تطبيق 2FA موثوق لتأمين حساب التشفير الخاص بك إنه متاح لمنصات متعددة ويوفر خيار نسخ بياناتك احتياطيًا إلى السحابة.

نظرًا لأنه يتيح لك النسخ الاحتياطي إلى السحابة ، يمكنك الحصول على خيار مناسب لاستعادة حسابك من جهاز جديد إذا لزم الأمر.

تنزيل: Microsoft Authenticator لنظام Android (مجاني)

يمكنك إضافة حساب Microsoft الخاص بك وحسابات أخرى عبر الإنترنت للحصول على رموز ثنائية.

ميزاته:

  • دعم عبر الأنظمة الأساسية: Android و iOS.
  • مزامنة عبر أجهزة متعددة.
  • احتياطية سحابة.
  • خيارات استرداد سهلة.

3. تطبيق LastPass Authenticator

LastPass Authentator هو تطبيق مصدق آخر مناسب للاستخدام لحساب العملة المشفرة كما أنه يقدم أحد أفضل برامج إدارة كلمات المرور ، على الرغم من أن الإصدار المجاني له جوانب سلبية تحصل على دعم لكل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و iOS ، ويمكنك إبقاء العديد من الأجهزة متزامنة مع LastPass Authentator.

يتوفر خيار النسخ الاحتياطي عبر السحابة للسماح لك بالاستعادة بسهولة عند الحاجة إنه سهل الاستخدام إلى حد ما ويعمل بشكل رائع مع جميع أنواع 2FA.

تنزيل: LastPass Authenticator لنظام Android  (مجاني)

ميزاته:

  • دعم عبر الأنظمة الأساسية: Android و iOS.
  • مزامنة عبر أجهزة متعددة.
  • احتياطية سحابة.
  • خيارات استرداد سهلة.

4. تطبيق andOTP

andOTP هو تطبيق 2FA مفتوح المصدر بالكامل متاح لأجهزة أندرويد إذا لم تكن بحاجة إلى خيار المزامنة السحابية وتريد التحكم الكامل في بياناتك في وضع عدم الاتصال ، فإن OTP يعد خيارًا رائعًا لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد .

يوفر خيارات متعددة للنسخ الاحتياطي (مشفر ، نص عادي ، محمي بكلمة مرور) تحتاج إلى الاحتفاظ بالنسخة الاحتياطية يدويًا في مكان آمن على سبيل المثال ، لديك محرك تخزين منفصل لتخزينه.

يمكنك فك تشفير النسخة الاحتياطية على سطح المكتب باستخدام أدوات أخرى مفتوحة المصدر وستجدها أيضًا مدرجة في متجر F-Droid .

تنزيل: andOTP لنظام Android (مجانًا)

ميزاته:

  • Android فقط.
  • خيارات نسخ احتياطي متعددة.
  • يخزن البيانات في وضع عدم الاتصال.

حماية كل حساب على الإنترنت باستخدام 2FA

بغض النظر عن أي شيء ، يعد تطبيق 2FA ضروريًا ويجعل من المستحيل تقريبًا الوصول إلى حسابك دون الوصول الفعلي إلى جهازك.

هناك العديد من تطبيقات المصادقة الثنائية الأخرى مثل Google Authenticator ، لكنها لا تقدم طريقة لاستعادة أو مزامنة أكوادك مع أجهزة متعددة يؤدي ذلك إلى مشكلة خطيرة في حالة سرقة الجهاز أو محو البيانات.

بالنظر إلى الارتفاع في العملة المشفرة والزيادة الهائلة في الاحتيال المرتبط بالعملات المشفرة ، فمن الأفضل أن تكون آمنًا.

إقرأ أيضا باللغة الإنجليزية 👇

How to develop emotional intelligence skills

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد