أفضل 3 متصفحات مخفية تحافظ على بياناتك وتحميها من التعقب و المراقبة

إن الأجهزة السرية ، والحكومات ، ومايكروسوفت ، ومجرمي الإنترنت ، وغيرهم من المتطفلين يرغبون بمعرفة ماذا تفعل على الانترنت وماذا تتصفح

في حين أنه من المستحيل تقريبًا إزالة سجلك من الشبكة العالمية تمامًا ، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتقليل اثر وجودك على الشبكة و الاشياء التي تدخلها على متصفحك.

أفضل مكان للبدء هو متصفحك إنها البوابة الرئيسية للويب ، لذا فإن استخدام خيار أكثر أمانًا سيحدث فارقًا كبيرًا في خصوصيتك.

في ما يلي أربعة مستعرضات خاصة تكون مجهولة تمامًا

1. متصفح Tor

متوفر على: ويندوز و ماك و لينوكس لدى شبكة Tor هدفًا واحدًا بسيطًا الاتصال المجهول إنه أفضل متصفح ويب خاص متاح.

تهدف الشبكة إلى حماية موقع المستخدم وسجل المتصفح والبيانات الشخصية والرسائل عبر الإنترنت من أي شخص أو برنامج روبوت يقوم بإجراء تحليل لحركة مرور الشبكة.

يمكن القول أن تحليل حركة مرور الشبكة هو السلاح الأقوى في مستودع أسلحة جامع البيانات يمكن أن يتتبع سلوكك واهتماماتك لشركات الإعلان ، ويمكن أن يؤدي إلى تمييز في الأسعار على مواقع التسوق عبر الإنترنت استنادًا إلى الموقع ، حتى أنه يمكن أن يكشف هويتك للأشخاص الذين قد يرغبون في إسكاتهم أو إيذائهم.

يستخدم Tor أيضًا من قِبل مؤسسات إنفاذ القانون التي تريد زيارة مواقع الويب دون ترك عناوين IP الحكومية في سجل الموقع.

لست بحاجة إلى تثبيت أي برنامج على جهازك ؛ المتصفح هو تطبيق محمول يمكن ان يخزن على فلاشة هذا يعني أنه يمكنك استخدام الخدمة بغض النظر عن الكمبيوتر الذي تعمل عليه ، حتى إذا كان في موقع عام مثل المكتبة أو الجامعة.

هناك أيضا بعض السلبيات لاستخدام متصفح Tor بالنسبة لمعظم المستخدمين ، فإن المشكلة الأكبر هي السرعة نظرًا لأن حركة المرور الخاصة بك تتخذ هذا المسار المتعرج للوصول إلى وجهتها ، لن تكون تجربة التصفح لديك بنفس السرعة. إذا كان لديك اتصال جيد ، فقد لا يمثل ذلك مشكلة ، ولكن إذا كانت سرعة الإنترنت لديك بطيئة ، فقد يصبح تور مؤلمًا للاستخدام.

الذهاب الى متصفح tor

إقرأ المزيد في موقع لحن الحياة

كيفية دمج الوجوه في صورة واحدة و وضع الوجه في قالب صورة جاهزة اونلاين بدون تطبيقات

طريقة ربح المال عن طريق اختصار الروابط في موقع adfly

أفضل 5 مواقع لـ الربح من رفع الملفات مع نصائح لـ زيادة الأرباح

2. متصفح Epic

متوفر على: ويندوز و ماك لا يستخدم متصفح Epic شبكة بصلية متخصصة ، ولكنه يعطِّل على الفور الكثير من أكثر الطرق شيوعًا لتشمل خصوصيتك عند تصفح الويب.

على سبيل المثال ، لا يحفظ سجلك ، ولا يوجد نظام جلب مسبق لـ DNS ، ولا يسمح بملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية ، ولا توجد مواقع تخزين على الويب أو DNS ، ولا توجد ميزة الملء التلقائي.

عند إغلاق الجلسة ، يقوم المتصفح تلقائيًا بحذف أي قواعد بيانات وتفضيلات وبيانات وملفات تعريف ارتباط مقترنة من Flash و Silverlight.

الذهاب الى متصفح epic

3. متصفح SRWare Iron

متوفر على: Windows و Mac و Linux و Android إذا كنت من مستخدمي Google Chrome ، فسيكون SRWare Iron مألوفًا ؛ إنها تستند إلى مشروع Chromium مفتوح المصدر ، لذلك تبدو الكثير من الصور المعروضة على الشاشة متشابهة جدًا.

والفرق الرئيسي بين Chrome و SRWare Iron هو حماية البيانات انتقد الخبراء Chrome لاعتماده على “User ID” في كل مرة تبدأ فيها جلسة ، يتم تنبيه Google لاستخدام بياناتك.

يعمل برنامج SRWare على إزالة استخدام المعرف إلى جانب مخاوف خصوصية Chrome الأخرى مثل اقتراحات البحث.

الذهاب الى SRWare Iron

 

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1437

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد