الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةعالم المرأةألوان الموضة لخريف 2022
عالم المرأةمعلومات عامةهواتف ذكية

ألوان الموضة لخريف 2022

أقل من شهر هو ما يفصلنا عن بدأ ملابس خريف وشتاء 2022-2023 بغزو في الشرق الأوسط.

بحثنا في العديد المواقع المتخصصة مثل معهد the Pantone Color Institute™، ودليل Italtex الإيطالي، المتخصّص بالخامات والألوان منذ العام 1959.

لنستعرض أبرز ملامح موضة الخريف هذا العام ، وما هي أفضل المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على قطع تناسب الموضة لهذا العام.

إتجاهات ألوان موضة خريف وشتاء 2022-2023:

يتنبأ معهد the Pantone Color Institute™ باستمرار الألوان الأساسية في ملابس 2022-2023 ، مع بروز مجموعة من الألوان المشرقة، لتعكس الحيوية والنشاط في الشتاء القادم.

ما هي الألوان التي ستكون السائدة في موضة شتاء 2022:

  • الألوان الأساسية:

الرمادي الفاتح – اللون الأشقر الخريفي – الأزرق الكحلي (بدرجة سماء الليل في القطبين) – اللون الأخضر الفاتح (الزرعي) – اللون الرمادي المستوحى من لون الحصى.

  • الألوان الجديدة في 2022-2023:

في 10 الوان مختلفة تأتي موضة شتاء 2022، وهي: الأحمر الناري، الأصفر بلون الشمس، البرتقالي بدرجة النمر، الوردي المائل للبنفسجي، الأخضر الزرعي الغامق مثل درجة غابات الأمازون، الوردي، الأزرق الفاتح، البني بلون قهوة بالكراميل، الأزرق الغامق بلون سماء منتصف الليل، الأخضر الزيتوني المخلل.

يمكنك الدمج بين هذه الألوان بما يناسب ملابسك، ومراعاة مساحات كل لون ، كما أننا لاحظنا من خلال متابعتنا للعديد من دور الأزياء ومجموعات التصاميم التي أطلقوها أن هناك شيء ما قد تغير في الموضة.

 

اقرأ المزيد على موقع لحن الحياة :

عمليات التجميل انتقلت من مسمى الضرورة الى الموضة!!

ما هو تساقط الشعر الموسمي ولماذا يتساقط الشعر في الخريف

 

 

إذ لم يعد يتم سرد الأشهر الباردة فقط من خلال لوحة الألوان الداكنة والقاتمة، فبقدر سطوعها وبقدر ما هي وفيرة، فإن الألوان التي تظهر على منصة عرض الأزياء تبث الحياة في الأزياء.

 

 

وأصبحنا نرى أن المصممين يريدون إضفاء البهجة علينا باللون الأحمر والأخضر والوردي والأزرق مثلآ ، مما يشير إلى تركيبات ألوان جديدة وغير مسبوقة في مواسم الشتاء .

وبالتالي بدأ المصممون تدريجياً بالتخلي عن درجتين واضحتين أساسيتين في المواسم الشتوية وهما الأسود والرمادي.

 

  • الألوان المضيئة:

هذه الألوان تعتبر خير دليل على التغيير الذي أصبحنا نلاحظه في قواعد ارتداء الملابس، إذ رأينا مثلاً دار أزياء ماكس مارا يقدم العديد من الأفكار حول ألوان جديدة للملابس في الشتاء.

 

 

حيث رأينا اللون البرتقالي والأخضر والأصفر ودرجات الفوشيا وكل هذه الألوان كانت متناسقة بطريقة بارعة، وكانت هذه دعوة من العديد من المصممين لإرتداء ملابس بسيطة في خريف وشتاء 2022 2023.

  • درجات النود:

تعتبر درجات النود من الألوان التي تصنف من أساسيات خزانة الملابس، لأنها تناسب كل شيء.

وكان ملاحظاً أنه في أسبوع الموضة في ميلانو، ظهرت ألوان النود على منصات العرض من خلال الملابس الخارجية الأساسية مثل السترات والمعاطف أو حتى التنانير.

 

 

وكانت رائعة بظلالها المحايد وتدرج ألوانها كان ملفتاً للغاية، وينصح بارتدائها مع اللون الرمادي لإطلالة نهارية راقية وجريئة.

  • اللون البيج:

منذ أن تمت إعادة تقييم هذا اللون وأصبح رمزاً لجاذبية جديدة، لم يتم التخلي عنه أبداً، جربيه في الفساتين الطويلة والقصيرة لتعزيز أناقتك وإظهار منحنى طبيعي للجسم.

  • أزرق كحلي:

اللون الأزرق الداكن، الذي يمثل ظلام الليل، نجده في بدلات نمط “Preppy” من دار أزياء Miu Miu ولكن أيضاً في تنسيق رسمي مع تنورة طويلة وقميص وربطة عنق مقطوعة من قماش مقلم مثلاً.

  • اللون الأزرق السماوي:

يعتبر هذا اللون من الألوان الدافئة والمشرقة في آن واحد ويمكننا أن نرتديه عادة في مواسم الخريف لكنه سيدهشنا في موسم شتاء 2022-2023.

نصيحة أخيرة:

خططوا الآن لملابس الشتاء وتعرفو على الألوان التي تحتاجون إلى شرائها، وكذلك اختاروا ألوان يمكن تنسيقها بإطلالات مختلفة.

تأكدوا من وجود قطع بألوان أساسية في دولابكم، فهي لا غنى عنها في كل موسم.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد