الأحد, يناير 29, 2023
الرئيسيةصحةأهم مايجب معرفته عن اللانش بوكس
صحةطبخ وحلوياتعالم المرأةمعلومات عامةمنوعات

أهم مايجب معرفته عن اللانش بوكس

بمناسبة العودة للمدارس ولأن أطفالنا هم أغلى ما نملك في حياتنا، علينا دوماً أن نقدم لهم الطعام الصحي لمساعدتهم للتمتع بصحة جيدة ونمو سليم ، من خلال تقوية المناعة لمحاربة الأمراض وتلبي احتياجاتهم للتحصيل الدراسي خلال اليوم.

آراء الخبراء في أهمية اللانش بوكس:

ووفقا لموقع “لونجفورد ليدر” Longford leader، فإن العودة إلى المدرسة تمثل إعادة هيكلة لنمط حياة الطفل التي تستمر 9 أشهر على الأقل؛ لذا من الضروري اغتنام هذا الوقت كفرصة لتشجيع نمط الحياة والعادات الصحية من البداية.

وقالت لويز رينولدز، إخصائية التغذية في المعهد الأيرلندي للتغذية الغذائية (إندي): “يجب أن تحتوي وجبة الغداء المدرسية المعبأة على جميع مجموعات الطعام الرئيسية”.

العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل يومياً:

وهناك عناصر غذائية أساسية يحتاجها الطفل خلال يومه وهذا يسهل علينا اختيار أصناف مفيدة وصحية ومغذية، أهمها:

١.الكالسيوم

الذي يتواجد بالبيض المسلوق والحليب ومشتقاته والخضروات الورقية

٢.البروتين:

وهو موجود في البقوليات واللحوم بأنواعها والبيض ومهم أن تكون اللحوم خالية من الدهون

٣.الخضروات والفواكه:

التي تمد الطفل بالعديد من الفيتامينات المهمة لنموه، إذ يفضل عند طهي الخضروات طهيها على البخار فذلك يضمن الحصول على أكبر قدر من الفائدة.

 

اقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة :

سلوكيات مدمرة لموهبة طفلك

أطعمة لا يجب إعادة تسخينها أبداً..منها قد يكون سام للأطفال!!

٤.العصائر:

فيفضل تحضيرها في المنزل كي تكون بكامل فائدتها بعيدا عن العصائر المصنعة المليئة بالملونات والسكر.

٥. الحلوى:

فيفضل أيضا صناعتها في المنزل لضمان نطافتها وخلوها من المواد الحافظة.

أفكار مبتكرة لتطوير اللانش بوكس:

ولأن الأطفال عندما يملون من وجباتهم المفضلة في المدرسة فإنهم يرمونها أو يمتنعون عن أكلها، فإننا سنستعرض بعض النصائح التي سوف تجعل أطفالك متشوقين دوما لوجباتهم ، فيما يلي إليك عزيزتي بعض الأفكار الملهمة:

  •  أومليت بالجبنة:

 

 

 

كل ما نحتاجه توست أو خبز شامي أسمر نضع عليه شرائح جبنة ونضيف عليه بيض أوميت مع فلفل ملون وزيتون وقطع من الخيار ومن الممكن أختيار ثمرة الموز لتكون المكون الحلو داخل اللانش بوكس.

  • بقايا غداء سابق:

 

من الممكن أن نستغل ما تبقي من وجبة غداء أمس ونضع ما يناسب طفلك في اللانش بوكس مثل الأرز الأبيض المسلوق مع قطع الدجاج المخلية المشوية مع قطع الخضار والبروكلي ومن الممكن إضافة سندوتش مربى من النوع المفضل لطفلك كتحلية.

  • البيض المسلوق مع الخضار:

 

 

وجبة شهية ومفيدة يمكنك تجربة الخضروات بطريقة شهية، مثل الخضار السوتيه وقطع من الجبنة المقلية، مع قطع من الخضار المقطعة أصابع، أو أنصاف بيض مسلوق فالألوان التي يعتمد عليها هذا الطبق ستجعل طفلك يعشقها ولا تنسى سندوتش فول السوداني كتحلية.

  • ميني بيتزا الشوفان بالتونة أو الدجاج:

 

 

أعدي بعض الميني بيتزا ولكن باستخدام الشوفان المطحون بدلا من الدقيق الأبيض، ويمكنك إضافة مكونات مختلفة كل مرة للتنويع لطفلك مثل التونة أو الدجاج والخضروات والزيتون وتفنني في طرق تقديمها، كأن تصنعيها على شكل وجه ضاحك مثلًا وستكون ثمرة التفاح مناسبة كتحلية بجانب البيتزا.

  • أصابع السوسيس الشهية وقطعة شوكولاتة داكنة:

 

 

أعدي أصابع السوسيس المقلية في القلاية الهوائية سواء وحدها أو سندوتش السوسيس بالكاتشب، جربي أيضًا إضافة قطعة من الحلوى المعدة في المنزل ولتكن الشوكولاتة من مكوناتها أو قطعة من الشوكولاتة الداكنة التي تنشط الجسم وتقضي على الخمول.

 

وأيضاً ربما تبدو فكرة غريبة لكن اعتمادها سيكون مرغوبا لطفلك اكتبي كلمات تعبر عن مشاعرك لطفلك او ربما كلمات تحفيزية  مثلا انا احبك انت بطلي.

أخيراً:

  يمكنك الاستعانة بالكمبيوتر وطباعة عدد من الوجوه المضحكة (إيموجي) على ورقة، واستخدام الورقة لرسم شكل الوجه على تفاحة أو موزة وخلافه لصنع شكل وجه جديد كل يوم.

 

أطلقي عنان أفكارك وابداعك وسترين الفرق…

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد