الإثنين, نوفمبر 28, 2022
الرئيسيةالحياة الزوجيةأهم النصائح و الأساليب لتجديد الحياة الزوجية
الحياة الزوجيةعالم المرأةمعلومات عامةمنوعات

أهم النصائح و الأساليب لتجديد الحياة الزوجية

في السنوات الأولى للزواج يحس الزوجين دائماً بالنشاط والرغبة في الحديث والحوار ومشاركة الذكريات وتجارب الحياة وبعد الاعتياد على روتين الحياة يصبح الملل سيد الموقف إن لم يكن هناك مبادرة مميزة و مختلفة من أحد الاطراف أو كليهما

في هذه المقالة نتحدث عن ما يجب أن يفعله الزوجين لتجديد الحياة بينهما ولتستمر حياتهما بشكل ناجح دون مشاكل

نصائح تجديد الحياة الزوجية

1- طرح اسئلة جديدة

بعد فترة زواج طويلة أو قصيرة يصبح الحوار بين الزوجين معتاد ومتكرر مما يولد حالة من الملل والفتور، عليك بطرح اسئلة جديدة واخذ الحوار إلى طرق مبتكرة بعيدة عن أمور المنزل والعائلة.

2- عدم تصفح الموبايل أثناء وجود شريك الحياة

واقع الحياة يجعل الزوجين طوال اليوم فى أعمالهم ولا يلتقون سوى فى المساء ساعات معدودة فى المساء قبل أن يحين موعد النوم، لذلك من غير المستحب تصفح مواقع الانترنت أو الحديث مع الأصدقاء عبر الموبايل فل تكن هذه الساعات لها خصوصية للزوجين للتواصل عن أمور حياتهم اليومية فقد اجريت دارسة أمريكية على سلوك الزوجين فى حالة تصفح أحدهم للموبايل أثناء تناول العشاء وجد أن العلاقة ينتابها السلوك العكسى والعنف والترصد فى الردود أثناء الحوار.

إقرأ أيضاً

تسريحات شعر وموديلات جديدة للعرائس ومختلف المناسبات

شرح زمن المضارع المستمر مع الأمثلة تعليم اللغة الانجليزية الدرس 37

وصفات طبيعية رائعة للتجميل باستخدام البقدونس

اهم 7 نصائح للعناية بالأسنان و صحتها

3- الذهاب للنوم فى نفس الوقت

يقول مؤلف كتاب كيف تصبح زوج سعيد ” بارتون جولد سميث” تناول فنجان شاى أو أعشاب فى السرير وتجاذب أطراف الحديث مع الشريك قبل النوم يشعر كلا الطرفين بالراحة النفسية والاطمئنان، كما أن الاجواء الحميمية تجعل للحديث مذاق أخر وتمتص الطاقة السلبية التى قد تنتج من أى نقاش.

 4- استرجاع اللحظات السعيدة

لكل زوجين لحظات ومواقف سعيدة ومثير مرت فى حياتهم، استرجاعها للضحك عليها مرة أخرى أو تلطيف الأجواء المتوترة أحيانا يكسر من حدة الملل الذى قد يتولد من روتين الحياة والافتقار لهذه المواقف الجميلة.

5- استغلال يوم العطلة بممارسة الرياضة سويا

صباح يوم العطلة يمكن استغلاله بممارسة الرياضة سواء المشى، الركض، ركوب الدراجة، لعب كرة القدم وقد اثبتت الدراسات أن إفراز الجسم للعرق يجعل هرمون ” الاندروفين” يندفع فى الدم مما يعزز من مستوى ” الأدرينالين ” فى الجسم وهو قادر على توليد الإثارة والرغبة بين الزوجين.

6- الأحضان بدون سبب تكسر الملل

 اللحظات الرومانسية يجب ألا تنحصر فى ممارسة العلاقة الزوجية فقط، وهذا ما أكده خبير العلاقات الزوجية ” جولد سميث ” أن تبادل الزوجين للأحضان واللمسات الرومانسية يكون لها واقع أجمل على علاقتهم وتضفى عليها تجدد وهدوء نفسى.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد