الأحد, أكتوبر 20, 2019
الرئيسيةاندرويدكيفية إصلاح أزرار الجوال أو استخدام تطبيق بديل عنها
اندرويدتطبيقاتشروحات برمجيةشروحات عامةصيانة أجهزةهواتف ذكية

كيفية إصلاح أزرار الجوال أو استخدام تطبيق بديل عنها

في هذه الأيام الأزرار على الهواتف هي مشهد نادر لكننا ما زلنا نعتمد على عدد قليل من الأزرار لتنفيذ الإجراءات الأساسية مثل انعاش الشاشة وتعديل الصوت و نظرًا لأننا نتفاعل ونستخدم هذه الأزرار عدة مرات يوميًا يمكن أن تتأثر المفاتيح الميكانيكية مع مرور الوقت.

إذا توقفت أزرار هاتف أندرويد عن العمل ، فلا تتعجل بالذهاب إلى مركز الصيانة جرب بعض الحيل التي يمكنك بها إصلاح زر الهاتف الذكي المعطل .

1. تحقق مما إذا كان الزر لا يعمل فعلا

هناك احتمال أن يكون خلل البرنامج قد تسبب في خلل في عمل الزر الخاص بك للتأكد من أن المفتاح لا يعمل نوصي بمتابعة خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها الأساسية التالية :

أعد تشغيل هاتفك

سيؤدي هذا إلى إعادة تشغيل جميع خدمات الخلفية وتحديث المكونات الأساسية لهاتفك وإذا كان مفتاح التشغيل لا يستجيب ، فيمكنك تنزيل تطبيق Android Accessibility Suite من Google بمجرد تثبيته ، قم بتمكين قائمة إمكانية الوصول من الإعدادات> إمكانية الوصول

سيكون هناك اختصار جديد على شريط التنقل يشبه الشخص الذي لديه أذرع ممدودة اضغط على ذلك ، حدد خيار الطاقة ، واضغط على إعادة التشغيل من القائمة التي تظهر.

تنزيل: Android Accessibility Suite (مجانًا)

التمهيد في الوضع الآمن

هناك طريقة أخرى لاختبار ما إذا كان خطأ برنامج ما يسبب مشكلة الزر لديك هو التشغيل في الوضع الآمن في جوهره ، الوضع الآمن هو بيئة معزولة تقيد هاتفك إلى البرنامج الذي تم تثبيته في الأصل.

لذلك ، لن يتم تشغيل أي من خدمات الطرف الثالث والتطبيقات التي قمت بتثبيتها في الوضع الآمن إذا كان الزر المعني يعمل بشكل طبيعي في الوضع الآمن ، فأنت تعلم بالتأكيد أن السبب هو خدمة أو تطبيق تابعة لجهة خارجية.

للدخول في الوضع الآمن على معظم أجهزة Android الجديدة ، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة في القائمة الناتجة ، المس زر ” وضع الطوارئ إيقاف التشغيل” مع الاستمرار بعد قبول المطالبة ، سيتم إعادة تشغيل هاتفك قريبًا في الوضع الآمن للخروج من الوضع الآمن ، كرر الإجراء ، وحدد خيار إعادة التشغيل بدلاً من ذلك.

إذا لم تتمكن من فتح قائمة الطاقة بسبب عدم تشغيل زر الطاقة فراجع الخطوات المذكورة أعلاه لفتح قائمة الطاقة من خلال اختصار إمكانية الوصول .

تشخيص أزرار الأجهزة في هاتفك

الطريقة الأخيرة للتأكيد على أن مشكلتك ناتجة عن عطل في الأجهزة هي عن طريق تشخيص أزرار هاتفك من خلال تطبيق تابع لجهة خارجية.

للقيام بذلك ، قم بتثبيت تطبيق يسمى TestM من متجر Play قم بتشغيله واضغط على الأجهزة في الصفحة الرئيسية بعد ذلك ، اختر “أزرار الأجهزة” واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة إذا كان TestM قادرًا على اكتشاف مدخلات الزر ، فقد أكدت أن مشكلتك ترجع إلى البرنامج.

بناءً على هذه الاختبارات ، يجب أن تكون لديك فكرة واضحة عما إذا كان زر هاتفك قد تعطل بالفعل أو إذا كان خطأ في البرنامج ، فيمكنك محاولة إزالة تثبيت التطبيقات الحديثة ، بالإضافة إلى أي تطبيقات لا تثق بها أو لم تستخدمها منذ فترة إذا تعذر ذلك ، فقد ترغب في المضي قدمًا في إعادة ضبط المصنع بالكامل في الإعدادات> النظام> خيارات متقدمة> إعادة تعيين الخيارات.

تنزيل: TestM (مجاني ، إصدار ممتاز متاح)

إقرأ المزيد في موقع لحن الحياة

تحميل أفضل تطبيقات معرض صور لأجهزة الأندرويد

سوء الهضم أسبابه و أعراضه وكيفية الوقاية و العلاج

أسباب وعلاج خروج المواد السائلة أو الدم من الأذن و أنواعها

شرح المبني للمجهول في اللغة الإنجليزية مع الأمثلة الدرس 46

2. تنظيف الفجوات حول الزر

تتعرض مفاتيح أجهزتك بانتظام للعوامل الخارجية من الممكن إذن أن تتراكم الفجوات المحيطة ببعض الغبار أو الأوساخ مما قد يعوق عمل الأزرار .

على الرغم من أنه لا يوجد الكثير الذي يمكنك القيام به هنا دون مساعدة مهنية ، إلا أن لديك الخيار لتعريض مكان هذه الفجوات للنفخ بالهواء أو تنظيفها بفرشاة .

3. استخدام أحد التطبيقات مثل زر طاقة بديل

إذا كان زر الطاقة الخاص بك لا يعمل ، فإن استيقاظ هاتفك من وضع السبات هو مشكلتك الأولى وأفضل طريقة للمضي قدماً هي تكوين التطبيقات التي تتيح لك فتح هاتفك دون زر الطاقة.

لا داعي للقلق بشأن هذا إذا كنت تملك هاتفًا مزودًا بمستشعر بصمة ، حيث يمكنك إلغاء قفله باستخدام ذلك ولكن بالنسبة للباقي لديك بعض الخيارات.

يمكنك تثبيت تطبيق مثل Gravity Screen ، الذي يكتشف حركات هاتفك ويمكن أن يوقظ الشاشة فور الشعور بالحركة و التطبيق قادر حتى على قفل الهاتف عندما تضعه في جيبك أو على طاولة .

بدلاً من ذلك ، يمكنك إعداد نقرة مزدوجة لتنبيه إيماءة الشاشة بمجرد التمكين ، يمكنك ببساطة النقر نقرًا مزدوجًا على الشاشة لتنشيط الشاشة تتضمن الكثير من شركات تصنيع الهواتف مثل OnePlus و Samsung خيارًا مدمجًا لهذا الغرض .

تنزيل: Gravity Screen (الإصدار المجاني المتوفر)

وأيضا تطبيق Assistive Volume Button هذا التطبيق مخصص للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على بديل مباشر لأزرار الصوت المعطلة في هواتفهم يعمل زر التحكم في مستوى الصوت على تثبيت زرين عائمين على حافة الشاشة لتحويل الصوت لأعلى ولأسفل.

عندما تضغط على أيٍّ منهما ، تحصل على ثلاثة أشرطة لضبط أحجام الوسائط والمكالمات والإشعارات بشكل منفصل بالإضافة إلى ذلك ، لديك خيار تخصيص مظهر الأزرار الافتراضية وحجمها والمزيد .

تنزيل: Assistive Volume Button (يتوفر إصدار مجاني)

4. احتمال التوقف عن العمل بسبب المياه؟ اتركها تنشف

في حالة توقف أزرار هاتفك عن العمل بعد وقوع حادث مائي ، يجب ألا تفعل أي شيء بعد أولاً ، عليك التأكد من أن الأجزاء الداخلية لهاتفك جافة تمامًا .

هناك طرق مختلفة لحفظ هاتف سقط في الماء قم بإيقاف تشغيل الجهاز على الفور ، واتركه يجف تمامًا ، ثم يمكنك بدء استكشاف الأخطاء وإصلاحها

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً