كيفية إنشاء خادم أو سرفر ويب باستخدام جوال أندرويد

هل ترغب في مشاركة بعض المعلومات مع أشخاص ، سواء مع الأصدقاء أو الجمهور ، ولكن ليس لديك الموارد المالية لتشغيل خادم ويب واسع النطاق ؟

يمكنك استضافة صفحة الويب الخاصة بك باستخدام هاتف ذكي أو جهاز لوحي يعمل بنظام اندرويد إليك كيفية إنشاء خادم أو سرفر ويب أندرويد بسيط.

الخطوة 1: تثبيت Tiny Web Server لنظام أندرويد

تتوفر تطبيقات برامج الخادم المختلفة لنظام أندرويد ولكن العديد منها قديم ، وهو مخصص للإصدارات الأقدم من Android (مثل PAW Server).

تعتمد تطبيقات مماثلة على نفس المبادئ بشكل أساسي ، نفس المفاهيم والعمليات مطلوبة لخدمة صفحة ويب لمتصفح العرض.

تنزيل: خادم الويب الصغير لنظام Android (مجانًا)

الخطوة 2: تكوين خادم الويب الصغير

هذه الأداة هي طريقة مبسطة للغاية لخدمة المحتوى من هاتفك ومع ذلك ، فإنه يمكّنك من الوصول إلى الملفات عن بعد على سبيل المثال ، يمكنك تصفح سعة تخزين الهاتف من متصفح الويب بجهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان كلاهما على نفس الشبكة.

بعد تثبيت Tiny Web Server ، قم بتشغيل التطبيق ثم ترى على الشاشة الرئيسية ، لديك خيار تغيير مسار الخادم ، وهو أمر مفيد إذا كنت تريد تحديد دليل لتخزين ملفات الويب الخاصة بك فيه.

يمكنك أيضًا تحديد مجموعة حروف افتراضية (مفيدة إذا كنت لا تستضيف موقعًا باللغة الإنجليزية) أو منفذ خادم.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

القعقاع بن عمرو

طريقة عمل المكدوس السوري في المنزل

تاثير شرب الماء بعد الشعور بالحر من الفليفلة

الخطوة 3: إضافة Index.html إلى Tiny Web Server

لاستخدام Tiny Web Server لخدمة صفحات الويب ، ستحتاج إلى إنشاء ملف index.html كما في الصورة ادناه وتحميله إلى المجلد المفضل يمكنك القيام بذلك على سطح المكتب باستخدام محرر نصوص مثل Notepad ++ أو على Android باستخدام HTML أو محرر نصوص.

كيفية عمل سرفر ويب عن طريق جهاز اندرويد

انسخ الملف إلى الدليل المفضل (عبر USB أو باستخدام مدير ملفات Android) على جهاز أندرويد انقل الملف إلى / storage / emulated / 0 ثم افصل جهازك بأمان.

عند نسخ الملف إلى Android ، افتح Tiny Web Server وانقر فوق Start server انتقل في المستعرض الخاص بك إلى عنوان URL الافتراضي ، بإضافة /index.html إلى النهاية.

عمل سرفر ويب باستخدام الموبايل

تهانينا ، قمت بتحويل جهاز Android الخاص بك إلى خادم ويب أساسي! بالطبع ، المثال الموضح أساسي للغاية ويفتقر إلى التصميم ولكن من السهل إضافة CSS بالتعليمات المضمنة المعتادة في ملف HTML.

كيف يقوم الناس بزيارة صفحات خادم الويب الخاص بنظام Android؟

لا يهم إذا كنت تستضيف موقع الويب الخاص بك على هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو حتى تلفزيون أندرويد وبغض النظر عن جهاز Android الذي تحدده ، عند استخدامه مع عميل تحديث DNS الحيوي ستكون قادرًا على تقديم صفحات الويب إلى أجهزة كمبيوتر خارج الشبكة المنزلية أو شبكة الشركة تربط هذه التطبيقات عنوان IP الديناميكي لجهازك بعنوان URL مخصص ، عبر تطبيق العميل الذي تقوم بتثبيته.

و إذا كان موفر خدمة الإنترنت يوفر لك عنوان IP ثابتًا ، كل ما عليك القيام به هو تعيين عنوان IP ثابت لخادم الويب الخاص بك على Android

لقد غطينا الخطوات الأساسية لإنشاء خادم ويب يعمل بنظام Android دعونا نعيد ذكر الخطوات بسرعة و شكل أبسط

  • تأكد من أن جهاز Android متصل
  • تثبيت خادم الويب الصغير
  • إنشاء ملف (ملفات) HTML
  • قم بتحميل الملف (الملفات) على جهاز Android الخاص بك
  • قم بتشغيل خادم الويب الصغير
ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد