أفضل 4 مواقع لإنشاء موقع إلكتروني مجاني

يتطلب إنشاء موقع إلكتروني من الصفر إتقان الكثير من مهارات البرمجة والتصميم، لذلك يكمن الحل في منصات إنشاء المواقع الإلكترونية التي تعتبر الحل الأمثل لكل من الأفراد والشركات الصغيرة والناشئة، لإنشاء موقع خاص بهم دون الحاجة إلى التعامل مع الشركات البرمجية أو مطوّري الويب ودفع مبالغ باهظة مقابل إنشاء موقع إلكتروني جديد.

نتعرف فيما يلي على أشهر 4 مواقع تساعدك في إنشاء موقع مجاني:

1- موقع Wix

“ويكس” هو واحد من أفضل المواقع التي تتيح إنشاء مواقع إلكترونية مجانية، حيث يوفر مئات قوالب HTML سهلة الاستخدام للغاية وتعتمد على واجهة السحب والإفلات، مما يجعل إنشاء موقع ويب تجربة مماثلة لصياغة عرض تقديمي من باوربوينت.

يوفر موقع “ويكس” مئات القوالب والتصاميم الفريدة ،مع إمكانية إضافة الرسوم المتحركة وتعديل ملفات الوسائط المتعددة المختلفة بحرية تامة، فضلًاً عن متجر التطبيقات الكبير الذي يحتوي على أكثر من 40 ألف تطبيق وإضافة مميزة توفر الكثير من الجهد والوقت.

كما يتيح الرجوع إلى المراحل القديمة من موقعك عبر ميزة “Site History”، ويتضمن تكاملًاً قويًا مع مجموعة كبيرة من خدمات الجهات الخارجية، مثل التقويمات وخلاصات إنستجرام، وعلاوة على ذلك يتيح لك تخصيص موقع للهواتف الذكية بشكل منفصل، مع سهولة دمج وسائل التواصل الاجتماعي.

ولا يسمح لك بتغيير القوالب وتعديل التصاميم بعد إنشاء الموقع الخاص بك، ولا يقدم سوى “500 ميجابايت” من سعة التخزين، و “1 جيجابايت” من عرض النطاق الترددي Bandwidth، في حالة الإصدار المجاني، ولكن تتضمن الترقية إلى الإصدار المدفوع مزيد من عرض النطاق الترددي ومساحة التخزين وأدوات للنطاق Domain tools، ويتراوح سعر الباقات المدفوعة المتاحة من 5 دولار إلى 25 دولار في الشهر حسب خياراتك.

2- موقع Webflow

يقدم “Webflow” مجموعة من الأدوات والميزات التي ستساعدك على بناء موقعك بسهولة تامة، حيث يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة مع مجموعة متنوعة من مكونات الويب لإدخال روابط وإضافة نص.

كما يدعم مجموعة مختارة من أدوات السحب والإفلات مما يعني أنه يمكنك إضافة مكونات اجتماعية وخرائط ومقاطع فيديو وجوانب أخرى بدون معرفة سابقة بالأكواد الخاصة بها. علاوة على ذلك يتيح لك موقع “Webflow” تبديل لوحة الرسم لتخصيص التصميم الذي يناسبك، سواء كان ذلك على أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية.

في حالة الإصدار المجاني يقدم لك الموقع صفحتان ثابتتان فقط، و100 ساعة من المحتوى المرئي، ولكن إذا كنت ترغب في الاستفادة الكاملة من الخدمات التي يقدمها الموقع بالنسبة للاستضافة والتصميم كل ما على عليك إلقاء نظرة على الإصدارات المدفوعة واختيار ما يناسبك.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

صور إحترافية لـ أجمل نساء في العالم

ماهو أصل لون أحمر الشفاه ؟؟ ولماذا نسب هذا المستحضر للون الأحمر ؟؟

دليلك الكامل حول نظام الكيتو الغذائي

طريقة عمل الطحينة في المنزل

3- Weebly

“ويبلي” يُعد واحدًا من أهم وأبرز المواقع المتخصصة في بناء المواقع الإلكترونية، حيث إنه سهل الاستخدام ويوفر الكثير من خيارات التخصيص، ويتم تخزين ميزات السحب والإفلات لإضافة الصور والنصوص وغيرها من العناصر داخل الشريط الجانبي الأيمن، مع عشرات القوالب الاحترافية المميزة وعناصر التصميم المتطورة التي تجعل استخدام موقعك فيما بعد تجربة رائعة للمستخدم.

ويوفر القدرة على إضافة الخرائط وتنزيل موقع الويب بالكامل كملف ZIP، في حالة ما إذا كنت تريد نقل معلوماتك إلى خدمة استضافة ويب قياسية.

في حالة الإصدار المجاني يقدم الموقع “500 ميجابايت” من سعة التخزين، ولكن ستجد أنك مجبر على السماح بعض الإعلانات التجارية على موقعك.

يتيح لك ويبلي إنشاء متجر إلكتروني داخل موقعك، ولكن مع 3% خصم على كل معاملة تتم داخل الموقع، وهناك ثلاث إصدارات مدفوعة توفر لك المزيد من الخيارات والميزات ويتراوح سعرها من 8 دولار إلى 25 دولار في الشهر حسب خياراتك.

4- WordPress

تعتبر “وورد بريس” من أشهر منصات المجانية المتاحة لمنشئي المحتوى نظراً لطابعها ذو المصدر المفتوح خاصةً للمدونات، والذي يسمح بكمية كبيرة من القوالب themes والإضافات plugins التي يمكن تنزيلها مجانًا أو شراؤها بسعر ممتاز.

تتفوق منصة WordPress عندما يتعلق الأمر بالقوالب الجاهزة، والقوالب المحسّنة للهاتف الذكي، والأدوات التي تسمح لك بتضمين كل شيء من التعليقات إلى الصور، كما يمنحك معلومات عن حركة زيارات الموقع Traffic information، والتي يمكن أن تساعدك على تحسين موقعك بحيث يناسب الزوار أكثر، بالإضافة إلى “3 جيجابايت” من مساحة التخزين وعرض نطاق ترددي غير محدود.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد