السبت, سبتمبر 18, 2021
الرئيسيةجوجلأهمية الكلمات المفتاحية أو keywords في تحسين ترتيب الموقع وكيفية استخدامها
جوجلشروحات برمجيةشروحات عامةمدونات وتدوين ومواقع

أهمية الكلمات المفتاحية أو keywords في تحسين ترتيب الموقع وكيفية استخدامها

نتناول اليوم موضوعاً هاماً للمدونيين والباحثين عن الربح في مواقع الإنترنت حيث إن شبكة الانترنت العالمية تعتمد في هيكلتها على محركات البحث بشكل اساسي في ايجاد مواقع الانترنت والصفحات المختلفة مثل محرك جوجل او bing وغيرها وحيث ان محركات البحث تستعمل خوارزميات بحث مختلفة فمن احد اساليبها في التعامل مع المواقع انها تعتمد بشكل رئيسي على بعض الكلمات للعثور على موقعك وتبعا لذلك يظهر الترتيب كما انها الطريقة التي يستعملها مستخدمو محركات البحث.

ان اهمية استهداف كلمات رئيسية معينة Keywords تعني صعوبة عملية البحث في شبكة الانترنت الواسعة التي تقدر بمليارات الصفحات من المعلومات فكانك تبحث في المحيط عن ابره لذلك فهي مهمة جدا لتحديد والعثور على موقعك بسهولة ولذلك يجب عليك معرفة اين تضعها بموقعك كي تحسن من ظهوره في محركات البحث وهذا ما سنعرفه في هذا المقال.

كيف تضع الكلمات المفتاحية بموقعك ؟

في title tag

وهو عنوان الصفحة وهو الtag المسئول عن كتابة اسم الموقع في اعلى المتصفح في التاب حيث انه مكان رائع لاستخدام عبارات الكلمات الرئيسية وهي ما تستخدمه محركات البحث لعرض العنوان في نتائج البحث وهو جزء مهم من استراتيجية تحسين محركات البحثSearch Engine Optimization .

العنوان Headline :

حيث انه يساعد المستخدم على معرفة محتوى موقعك اثناء تصفحه السريع وبالتالي يحسن من فرصة زيارته لموقعك حيث ان العنوان يدل على مختصر محتوى الصفحة .
على سبيل المثال فإنّ كلمات مفتاحية تشمل كلمة “كيف تفعل” ” How To ” لها اثر كبير في ان يقوم الستخدم في زيارة الموقع حيث أنه ربما يبحث عن كيفية تعلم شئ او مهارة يبحث عنها او للاجابة على بعض اسئلته وبعد دخوله موقعك سيرى اكثر المواضيع مشاهدة وربما يشده موضوع وهكذا

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

تحميل أفضل تطبيقات محرر فيديو و صانع أفلام لأجهزة الأندرويد

شرح قواعد الجملة الأمرية بالأمثلة مع استخداماتها الدرس 52

ما هي البكتيريا المفيدة وماذا تفيد الانسان ؟

المحتوى Content:

المحتوى الحقيقي للصفحات يؤثر بشكل كبير حيث محركات البحث اصبحت اكثر ذكاءا وتطورا حيث يمكنها معرفة المواقع الاصلية من المقلدة لنسخ المحتوى واصبحت تساعد المستخدم اكثر فاكثر لان يصل الى المحتوى المفيد له.
عملية تحديد الكلمات المفتاحية الصحيحة ووضعها في مكانها المناسب في محتوى موقعك مهمة ليست بالسهلة فمن الممكن أن يسبب الاستخدام الخاطئ للكلمات المفتاحية الى نزول ترتيب موقعك اسفل نتائج البحث .

لذلك يحتاج الامر فقط الى التدرب على استخدام ادوات الكلمات المفتاحية بشكل سليم ومن ثم التدرب على وضعها وبالممارسة ستجد نفسك قد اتقنت هذه المهارة بشكل رائع ولهذا سنعرض بعض اهم الادوات التي تستخدم في تحديد الكلمات المفتاحية المشهورة المناسبة لموقعك.

أدوات الكلمات المفتاحية Keywords Tools

keyword discovery

يقوم هذا الموقع الرائع بسحب البيانات من معظم محركات البحث المعروفة وعمليات البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمحتوى موقعك وتفاصيل احصائية عن كمية الزيارات لهذه الكلمات حيث يعد هذا الموقع خيارا جيدا للمواقع التي تعتمد على الزيارات الموسمية لتحقيق أرباحها

Google’s AdWords

تعد هذه الاداة هي الافضل على الاطلاق حيث انها خاصة بشركة جوجل والتي يستخدمها كثير من المعلنين في البحث عن الكلمات المفتاحية التي تتوافق مع محرك البحث جوجل كما انها تساعد على معرفة اكثر الكلمات تنافسية ومقدار الربح من اعلانات كل كلمة وعدد الزيارات المتوقع لها.

Word Tracker Keywords

تعرض عدد مرات البحث عن كلمة مفتاحية معينة في فترة زمنية معينة قد تكون شهر او اسبوع حيث يقوم بعرض جميع عمليات البحث ذات الصلة للكلمة الرئيسية التي تم إدخالها في تلك الفترة

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *