الرئيسيةشروحات عامةالتذوق الافتراضي..حقيقة أم خدعة!!!
شروحات عامةعلوم و تكنولوجيامعلومات عامةمنوعات

التذوق الافتراضي..حقيقة أم خدعة!!!

ابتكر باحثون من جامعة “ميجي” في اليابان جهازاً رقمياً يمنح المستخدم القدرة على تذوق الطعام الافتراضي باستخدام أقطاب كهربائية لتحفيز الفم واللسان.هذه التقنية من الممكن أن تساعد في جعل الواقع الافتراضي أكثر إثارة، حيث ستمكّن المستخدمين من تناول الطعام خلال الفضاء الإلكتروني.

الية عمل جهاز التذوق الافتراضي:

ووفقاً لدراسة نشرت في مكتبة ACM الرقمية؛ فإن الجهاز عبارة عن عصا رقمية قابلة للعصر مزودة بمواد هلامية ملونة، كل مادة تمنح أحد الأذواق الخمسة الرئيسية: المر، والمالح، والأومامي -طعم لاذع لطيف أضافته اليابان عام 1990- والحلو، والحامض.

عندما تلمس الأنابيب الخمسة للجهاز اللسان يدرك الشخص ذاتياً جميع أحاسيس التذوق الخمسة، ولكن عند تطبيق شحنات كهربائية متفاوتة بجهد قليل وغير ضار فقد تضخم بعض الأذواق بينما تتضاءل الأخرى.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة:

راوتر ذكي من جوجل واي فاي

كيفية المحافظة على أمان الأطفال عند استخدام الإنترنت

كيف تربح من الانترنت

وعند عرض صورة لطعام معين على الشاشة تحفز كل مادة بجهد كهربائي يناسب مقدار طعم المادة في ذلك الغذاء، وبعد وضع العصا على لسان المستخدم يشعر بطعم الطعام على لسانه.

وقد أطلق الباحثون على الجهاز اسم “نوريماكي سينثيسيزر”، الذي سمي على اسم الأعشاب البحرية الملفوفة حول طبق “السوشي” الياباني المعروف.في البدء تم اختبارها على تذوق السوشي، لكن يسعى الخبراء لتشكيل أذواق متعددة؛ مثل الآيس كريم وأطباق أخرى.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد