الثلاثاء, أكتوبر 15, 2019
الرئيسيةالحياة الزوجيةما هو سن الزواج أو العمر المناسب للزواج
الحياة الزوجيةشروحات عامةعالم المرأةمعلومات عامةمنوعات

ما هو سن الزواج أو العمر المناسب للزواج

يوجد فترة معينة من حياتنا يمكن اعتبارها السن المثالي للزواج  22 ، 25 ، 28 ، أو 30؟ في أي سن تعتقد أن على المرء أن يتزوج؟ نحن على يقين من أن كل واحد منكم يقرأ هذا سيكون له رأي في هذا الأمر وفي كل بلد يتم تصنيفك على أنك أكبر من العمر بالنسبة للزواج بمجرد أن تتجاوز ذلك العمر ومن الواضح أن قواعد السن تنطبق على النساء أكثر من الرجال .

في سوق الزواج ، لا يهم أن تكون امرأة شابة جميلة في مرحلة جيدة من حياتها المهنية ما يهم هو أنها وصلت إلى القمة من حيث خصوبتها وعمرها .

لا يمكننا دائمًا إلقاء اللوم على المجتمع هنا حيث يتعلق الأمر أيضًا بالعقلية التي في أدمغتنا الوظيفية ، وهي عقلية “قبل أن أصبح عمري 30 عامًا” نخطط جميعًا لحياتنا بالتفكير في أننا سنحصل على الوظيفة الأكثر فعالية ، والراتب ، والبيت وبطبيعة الحال ، الزواج المثالي أيضا وعندما تبدأ المواعيد النهائية التي حددناها لأنفسنا لتحقيق تلك الأهداف ، نبدأ بالذعر.

وعندما نتلقى دعوات زفاف أو نرى صورًا لأزواج المتزوجين حديثًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، من الواضح أننا نشعر بالذعر أكثر من ذلك بعد ذلك ، نختبر بشدة ما يُعرف باسم اندفاع الزواج في حياتنا حيث يمكن أن يقبل الشخص الراغب بالزواج بعروض لم يكن يفكر فيها .

سوف تجد الآلاف من المقالات والأبحاث الموجودة التي سوف تخبرك في أي سن يجب أن تتزوج أو تستقر لكن الناس والزواج والحب لا يستندون إلى العلم ، كما ترى هذا هو السبب في أنه لا ينبغي لك أن تشوش عقلك بالأفكار حول الزواج في سن معينة.

في المرة القادمة التي تسمع فيها عماتك وأعمامك وأقاربك غير المقربين ، يحاضرونك عن كيفية زواجك في سن مبكرة يساعدك على التكيف مع شريك حياتك بسهولة ، أخبرهم بأنهم مخطئون حيث أثبتت الدراسات أن الزواج لاحقًا يؤدي إلى سعادة أبدية لأنه يتم في استقرار عاطفي و مادي وهذا يؤثر إيجابيا على العلاقة الزوجية .

إقرأ المزيد في لحن الحياة

عشر نصائح للزوج في تعامله مع زوجته لتحقيق السعادة

نصائح غذائية هامة لمرضى قرحة المعدة

علامات شيخوخة الجسم المبكرة والوقاية منها

تأويل قوله تعالى : ( يا أخت هارون ما كان أبوك امرأ سوء وما كانت أمك بغيا)

بالنسبة للبعض ، يمكن أن تكون الحياة حول الاهتمام بالحياة المهنية أولاً ،والبعض الاخر بالنسبة لهم هو وسيلة للحصول على مزيد من الحرية في الحياة بالحصول على زوج يعتني بهم ويعتنون به كل شخص لديه طريقته في النظر إلى الأشياء في الحياة أولويات الجميع مختلفة.

ولكن يجب التأكيد على شيء واحد فقط – يجب أن يكون الزواج شيئًا يحسن حياتك ، ولا ينبغي أن يكون أبدًا استسلامًا للتوقعات المجتمعية في عصر لا تكون فيه مستعدًا لذلك ينبغي أن يكون الزواج من الشخص المناسب أولوية قصوى وإذا لم تعثر عليه فلماذا يجب تضع عقلك على إحصائيات وخوارزميات الزواج آخر شيء تريده هو الزواج من الشخص الخطأ والمساهمة في زيادة معدلات الطلاق في بلدك ، أليس كذلك؟

يجب أن يكون الزواج حول بدء فصل جديد في حياتك مع الشخص المناسب لا ينبغي أن تبدأ تلك المرحلة مع شخص عثرت عليه للتو .

في الحقيقة لا يوجد رقم معين يمكن تحديده كوقت مناسب للزواج يمكن أن تكون الحياة جميلة حتى لو كنت تتزوج في عمر 41 عامًا لذا ، عش حياتك على أكمل وجه عندما تجد نفسك جاهزًا للزواج ولديك الشخص المناسب بجانبك تزوج حتى ذلك الحين ، ابق سعيدًا ، وكن مرحًا!

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً