الرئيسيةشروحات عامةالفرق بين براد الهواء وبراد الثلج وأيهما أفضل
شروحات عامةصيانة أجهزةعلوم و تكنولوجيامعلومات عامةمنوعات

الفرق بين براد الهواء وبراد الثلج وأيهما أفضل

في ظل التطور الكبير في الأدوات الكهربائية بشكل عام، زادت الخيارات المتاحة أمامنا وزادت معها حيرتنا في الاختيار ، وسؤالنا الذي يدور دائماً أيهما أفضل!

اليوم سنتناول الفرق بين البرادات التي تعمل بنظام الهواء أو نظام البخار الحديث Noforest System والبرادات التي تعمل بنظام الثلج Deforest System (النظام التقليدي) ، ليتمكن كل منا اختيار الأفضل له ..

الفرق بين براد الهواء وبراد الثلج وأيهما أفضل!

لنعلم الفرق بين براد الهواء وبراد الثلج سنبدأ بالحديث عن مبدأ عمل كل منهما

ما هي الثلاجة Deforest  ؟

هي ذاك النوع المعتاد من الثلاجات التي تتواجد في منازلنا منذ فترة كبيرة ، فكرة عملها قائمة علي القيام بالتبريد دورة معينة لغاز الفريون ، و كان ينتج عن ذلك الامر مخلفات علي هيئة جليد تظل متراكمة في فريزر الثلاجة علي وجه الخصوص ؛ و دوما ما كان الاهالي يقومون بازالة هذا الثلج بانفسهم قبل ان تزداد كميته لحد كبير ، فهم بحاجة ضرورية الي تلك المساحة التي يستهلكها الثلج في الثلاجة لتخزين طعامهم .

عيوب هذه البرادات:

 يشتكي من يمتلك هذه البرادات دوما من صعوبة تنظيفها و صغر المساحة بها ، نظرا الي وجود الجليد بشكل دائم و كثيف ، فازالته امر صعب و يحتاج الى إطفائها لوقت طويل ، و كلما نجح بذلك لتوفير المساحة فسرعان ما يرجع للتكون مرة اخرى.

عدا عن أنها تسبب التصاق الأطعمة ببعضها مما يؤدي إلى صغوبة إخراجها، وأحيانا يؤدي ذلك إلى تعفنها وظهور رائحة كريهة من الثلاجة.

الكمبريسور الذي يستخدم في هذه البردات يستهلك طاقة عالية ، إضافة إلى وجود تيار مستقر لكي يعمل (٢٢٠ فولت) .

 

تجد أيضاً في موقع لحن الحياة 

بصمة الشاشة أو البصمة المدمجة مزايا وعيوب

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت cache على أندرويد ومتى يجب عليك ذلك

 

ما هي الثلاجة Noforest ؟

مع التطورات العظيمة التي لحقت بمجال صناعة الاجهزة الكهربائية ، تم التمكن من اجراء تغيرات هامة علي ميكانيكية عمل الثلاجة ؛ فالان ليس هنالك داع لترك مخلفات من وراء عملية التبريد ، لان كل المخلفات تستطيع الثلاجة الكهربائية الان التخلص منها بشكل ذاتي مما يعني عدم وجود للجليد ؛ و الاختلاف يعود الي تواجد سخان في هذا النوع من الثلاجات يقوم علي نحو مستمر باذابة الجليد فور تكونه ليتم التخلص منه علي صورة مياه  .

المواد العازلة للحرارة الموجودة في جدران البرادات التي تعمل بهذا النظام تحافظ على البرودة في حال انقطاع التيار الكهربائي بين ٧ -٩ ساعات بدون فتحها، الأمر الذي ينفي الاعتقاد السائد بين الناس التي تظن أن الثلاجات التقليدية أفضل لأن الثلج يحفظ الأطعمة لفترة أطول حيث أن الأخيرة قادرة على الاحتفاظ ببرودتها لما يقارب ٣ – ٤ ساعات بدون فتحها.

العاكس الرقمي أو الديجتال إنفيرتر في ثلاجات البخاخ يقوم بإستهلاك أقل طاقة ممكنة إضافة إلى وجود نظام توفير طاقة وبتيار متناوب أقل من ٢٢٠ فولت

و لكن بالطبع يوجد فرق في الاسعار بين الثلاجة الديفروست و الثلاجة النوفروست ؛ حيث سوف تجد ان ذاك النوع الاخير اغلي في الثمن من الاخر نظرا الي امكانياته الاعلي التي توفر تبريد افضل للطعام ، و استخدام اسهل بالنسبة لكامل الاسرة بالمنزل .

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد