الجمعة, أغسطس 6, 2021
الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةالكوكب ” باي ” الشبيه بالأرض وسبب تسميته!!
أخبار و تقارير عالميةجوجلعلوم و تكنولوجيامعلومات عامةمنوعات

الكوكب ” باي ” الشبيه بالأرض وسبب تسميته!!

كما رأينا على مدى العصور وتطور العلم وبالأخص علم الفلك أنه لم يستطع أحد إلى حد الآن إثبات كوكب آخر صالح للحياة بالمعنى الفعلي والحقيقي ومازال كوكبنا “الأرض” هو الكوكب الوحيد الذي يمكن أن يتعايش فيه البشر والأنواع الأخرى حيث أن وجود الهواء في الغلاف الجوي والماء على سطحه يجعل الحياة ممكنة فيه. على مدى آلاف السنين ، أخذ الإنسان باستكشاف واستغلال موارده خطوات عملاقة وجعل العالم اليوم كما نعرفه..

واليوم اكتشف علماء الفلك كوكباً يشبه كوكب الأرض إلى حد كبير وتمتد دورته الكاملة حول نجمه 3.14 يوما فقط. لذلك أطلق عليه العلماء “الكوكب- باي”. بسبب أن الرقم يساوي إلى حد ما قيمة الرمز PI في الرياضيات 3.14 .

رصد الكوكب:

أطلق العلماء على هذا الكوكب رسميا اسم K2-315b ، الذي اكتشفه تلسكوب كيبلر عام 2017 خلال بعثة К2. ويعمل الباحثون حاليا على تحديد جميع مؤشراته بواسطة منظومة SPECULOOS المتكونة من خمسة تلسكوبات، 4 في مرصد بارانال بتشيلي وتلسكوب في مرصد تيد في جزيرة تينيريفي.

 

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة :

حقائق و معلومات عامة عن كوكب الأرض متعلقة بالبراكين و الزلازل و المعادن وغيرها

صور لوجود ملعقة ثانية ضخمة على المريخ

أدلة جديدة تنسف “نظرية القمر”.. وتذهل العلماء

 

معلومات عن كوكب PI :

ووفقا لتقديرات العلماء، يبلغ نصف قطر هذا الكوكب الخارجي 0.95 من نصف قطر الأرض وحجم نجم EPIC 249631677 الذي يدور حوله يعادل تقريبا خمس حجم الشمس. ويتحرك هذا الكوكب بسرعة 81 كيلومترا في الثانية هذا ما يقرب من 181000 ميل في الساعة وتمتد دورته حول النجم 3.14 يوما، وتقدر كتلته ب 0.809 من كتلة الأرض .

حيث تقدر الحرارة على سطحه ب 117 درجة مئوية أو 450 درجة كلفن أو حوالي 350 درجة فهرنهايت وذلك بسبب قربه من النجمة الأم مما يجعل الحياة عليه بالكاد ممكنة ولكن هذا لايستبعد احتمال أن يكون جو الكوكب ملائماً للحياة في حين يبحث العلماء عن توضيح لهذا الموضوع أكثر مستقبلاً.

حيث أضاف أحد العلماء ساخراً أنه سيكون جداً ساخناً بحيث لايمكن العيش فيه وإنما تستطيع خبز فطيرة حقيقية فيه -نسبة لإسمه-..

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد