الأحد, سبتمبر 20, 2020
الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةبراءة اختراع لكمامة ذكية من شركة شاومي..
أخبار و تقارير عالميةعلوم و تكنولوجيامنوعات

براءة اختراع لكمامة ذكية من شركة شاومي..

عندما يرد الينا اسم شركة Xiaomi فنحن نتحدث عن شركة رائدة في مجال التقنيات والاجهزة المحمولة التي وبسرعة الصاروخ استطاعت ان تحقق المركز الرابع عالمياً.

 

لكن في الحقيقة فإن اهتمامات شركة شاومي تتركّز في نواحي عدة وليست الاجهزة النقالة فحسب، ومنها المستلزمات الصحية التي قد يحتاجها الأشخاص بشكل مستمر.

 

وبسبب جودة الهواء السيئة في الصين بشكل خاص وفي بعض المناطق حول العالم و بشكل عام وانتشار وباء الكورونا بسرعة هائلة بين شعوب العالم فإن الطلب على استخدام الكمامات التي تعمل على تنقية الهواء قد زاد في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا في موقع لحن الحياه:

أنظمة العد

تغريم طبيب أسنان 300 ألف دولار بعد وفاة مريض وإصابة 14؟

«النخلة الذكية» تظلل شواطئ دبي بترفيه مجاني

كيفية إيقاف تشغيل الكمبيوتر أو وضعه في حالة السكون باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح

مما دفع بشركة شاومي على ما يبدو للبحث في إنتاج كمامة جديدة لا تشبه أي من شبيهاتها في السوق في الوقت الحالي، وذلك لأن الكمامة مزودة بفلاتر ذكية ومعالج وبطارية!

 

تم رصد الفكرة في براءة اختراع تقدّمت بها شاومي، ويتضح من براءة الاختراع أن الكمامة ستأتي مزوّدة بوحدات استشعار مختلفة بمهام متعددة.

 

كما وستمتلك الكمامة الذكية معالجاً لتجميع المعلومات المجموعة من وحدات الاستشعار ومن ثم معالجتها، وستحتاج كل العناصر السابقة بالطبع إلى بطارية.

 

ستستطيع الكمامة الذكية قياس نسبة التلوث في الهواء بالإضافة إلى قياس نسبة التلوث التي دخلت إلى رئة الانسان، مع معلومات عن جودة مؤشر الهواء.

 

حساسات الكمامة الذكية ستكون قادرة على تتبعك، وعلى معرفة وضعك الحالي في حال كنت ساكناً أو متحركاً من خلال عدد مرات الشهيق والزفير.

 

أما المميز في الأمر هو معرفة الكمامة لوضعك الصحي بالكامل فيما يتعلق بالجهاز التنفسي من خلال مراقبة عدد من المقاييس مثل مراقبة سعة الرئة في حال كانت تتزايد أو تتناقص.

 

للأسف فإن الحديث عن كمامة شاومي الذكية ما زال محصوراً في براءة الاختراع وبالتالي فإن الشركة لم تنتقل بعد إلى مرحلة الإنتاج الفعلي على الرغم من الحاجة الماسة لمثل هذا الجهاز مع تزايد الطلب على استخدام الكمامات حالياً خاصةً بعد انتشار فيروس كورونا المميت.

 

بأي سعر تتوقع ان تُطرح في الاسواق وهل ستكون فعالة وعملية وتوقف انتشار هذا الوباء ؟؟ شاركنا برأيك..

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد