الخميس, مايو 28, 2020
الرئيسيةاندرويدتحميل أفضل 5 برامج تحويل الصوت إلى نص مكتوب
اندرويدبرامجتطبيقاتشروحات عامة

تحميل أفضل 5 برامج تحويل الصوت إلى نص مكتوب

إذا كنت ترغب في كتابة الملاحظات أثناء التنقل أو مشاركة الملاحظات الشفهية مع الأصدقاء والزملاء أو تسجيل رسالة لأفراد العائلة البعيدين ، فإن متجر Google Play يحتوي على تطبيقات رائعة لتحويل الصوت إلى نص يلبي احتياجاتك .

تحميل أفضل 5 تطبيقات تحويل الصوت إلى نص مكتوب

إليك أفضل تطبيقات تحويل الكلام إلى النص والإملاء لنظام Android :

1. تطبيق Speechnotes

يمكن القول إن أفضل ميزة في Speechnotes هي لوحة مفاتيح الترقيم الخاصة بها حيث تضيف لوحة مفاتيح الترقيم أزرارًا على الشاشة للعلامات الأكثر استخدامًا ، مما يتيح لك الإملاء بشكل أسرع وأكثر طبيعية كما يقدم الرموز التعبيرية والرموز.

تشمل الميزات المفيدة الأخرى دعم Bluetooth ، وعناصر واجهة مستخدم الشاشة الرئيسية للإملاء الفوري ، وتدوين الملاحظات دون اتصال يوفر التطبيق أيضًا تسجيلًا مستمرًا على عكس الكثير من تطبيقات الإملاء الأخرى ، هذا يعني أنه يمكنك التوقف لفترات طويلة بين الجمل أثناء تجميع أفكارك وسيستمر التطبيق في الاستماع.

من ناحية أخرى ، أضافت SpeechNotes أيضًا دعمًا للنسخ الاحتياطية التلقائية لمحرك أقراص Google Drive.

تنزيل: Speechnotes (تتوفر عمليات شراء مجانية داخل التطبيق)

2. تطبيق voice notes

إن Speechnotes موجه نحو الإملاء المطول ، مثل المحاضرات أو المقالات ويتبنى تطبيق الملاحظات الصوتية هذا النهج المعاكس – فهي متخصصة في تدوين الملاحظات السريعة على الفور.

يقدم التطبيق طريقتين رئيسيتين لتسجيل ملاحظاتك يمكنك إما استخدام ميزة “تحويل الكلام إلى نص” لمشاهدة نسخة من ملاحظاتك على الشاشة ، أو يمكنك حفظ الملف الصوتي والاستماع إليه لاحقًا.

أخيرًا ، يقدم التطبيق أدوات تنظيمية قوية تتضمن الفئات القابلة للتخصيص والعلامات الملونة والقدرة على استيراد وتصدير ملاحظاتك.

تنزيل:  voice notes (تتوفر عمليات شراء مجانية داخل التطبيق)

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

أفضل و أقوى سلسلة من أفلام الرعب

لغات البرمجة بين الماضي والحاضر

قصة وعبرة أقرأ وأستمتع

معلومات مفصلة عن المشروبات الغازية

3. تطبيق SpeechTexter

SpeechTexter هو تطبيق يعمل بنظام Android لتحويل الكلام إلى نص ويعمل عبر الإنترنت وفي وضع عدم الاتصال و يستخدم التطبيق قاعدة بيانات Google ، لذلك إذا كنت ترغب في استخدام وضع عدم الاتصال ، فستحتاج إلى تنزيل حزم اللغات الضرورية.

يمكنك القيام بذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات> النظام> اللغات والإدخال> لوحة المفاتيح الافتراضية. بمجرد الوصول إلى هناك ، اضغط على الكتابة بالصوت من Google وحدد التعرف على الكلام في وضع عدم الاتصال لاختيار اللغات التي تريد تنزيلها ، انقر فوق علامة التبويب الكل وحدد اللغة التي تريدها.

بالإضافة إلى الإملاء الأساسي والكلام إلى نص ، يمكنك استخدام SpeechTexter لإنشاء رسائل SMS ورسائل البريد الإلكتروني والتغريدات يحتوي التطبيق أيضًا على قاموس مخصص ؛ من السهل إضافة معلومات شخصية مثل أرقام الهاتف والعناوين.

تنزيل: SpeechTexter (مجاني)

4. تطبيق مساعد جوجل Google assistant

يحتوي المساعد الافتراضي ل جوجل على العديد من الميزات التي ستجدها مفيدة ، بما في ذلك التذكيرات القائمة على الموقع ، والقدرة على التحكم في أجهزتك المنزلية الذكية ، ومشغل البودكاست كما يمكنك استخدام مساعد Google لعمل تذكيرات شفهية وإنشاء قوائم بصوتك وحتى إدارة يومياتك ويتيح لك المساعد أيضًا استخدام تحويل الكلام إلى نص لإضافة أحداث إلى التقويم الخاص بك.

تنزيل: مساعد Google (مجانًا)

5. تطبيق الكلام إلى نص Speech to Text

تطبيق Speech to Text المسمى خفيف الحجم وسهل الاستخدام ونظرًا لأن تطبيق الكلام إلى نص يدعم التعرف المستمر على الكلام ، فهو حل مثالي للملاحظات الطويلة والمقالات والتقارير والمستندات الطويلة الأخرى لا يوجد حد لحجم الملف الذي يمكنك إنشاؤه.

يوفر التطبيق لوحات مفاتيح مخصصة ، والتباعد التلقائي ، والحفظ التلقائي ، وطريقة لتحرير النص على الشاشة بينما لا تزال تملي جزءًا آخر من النص.

تنزيل:  Speech to Text (مجاني)

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد