الرئيسيةالمالتطبيقات الهواتف الذكية كيف و كم يمكنك كسب المال منها
المالاندرويدبرامجتطبيقاتشروحات عامةهواتف ذكية

تطبيقات الهواتف الذكية كيف و كم يمكنك كسب المال منها

سوق تطبيقات الهواتف الذكية أصبح واسع جدا ومنوع ومفتوح للجميع سواء على منصة أندرويد أو منصة IOS إذا كنت جديدا على السوق، وتتطلع إلى الدخول فيه أو يكون لديك مجرد فكرة جميله حقاً لأحد التطبيقات فماذا عن الارباح المتوقعه؟.لا تخطئ و تتسرع، فإن التطبيق الأنيق يأخذ الكثير من الوقت والجهد وأنت تريد مردود مالي يكافأ العمل الذي قمت به.

النظرة العامة التالية عن مكاسب التطبيقات للهواتف الذكيه، يجب أن تعطيك صورة واضحة عن كم من المال يمكن أن يكسبه تطبيقك.

من اين اكسب المال؟

أولا وقبل كل شيء عليك أن تقرر أي منصة ترغب في تصميم تطبيقك عليها. وهذا القرار يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الأرباح المحتملة الخاصة بك نظرا لشعبية السوق وانتشاره. لهذا السبب وضعنا مقياس لتقييم البرامج على أساس النسبة المئوية من مطوري التطبيقات اللذين يكسبون 5000 $ أو أكثر شهريا على تطبيقاتهم الرائدة في هذه المجال هو منصة أبل بنظام التشغيل iOS مع أكثر من 25٪ من المطورين كسب أكثر من 5000 $ شهريا بسبب الانتشار المستمر في السوق،

نظام Android أيضا يعتبر منصة جيدة 18٪ من مطوري التطبيقات كسب أكثر من 5،000 $ في إيراداتهم الشهريه ومع ذلك، فمن الجدير بالذكر أن مطوري نظام Android هم الأعلى أرباح من حيث كمية الأرباح الإجمالية التي يحصل عليها كبار المطورين. لكن منصة نظام iOS اجمالي أرباحها أكثر بكثير وزيادة احتماليتك لكسب المال أكثر عن طريق سوقهم ابل ستور.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

الوسواس القهري وأعراضه و أنواعه

كيفية فتح الوايفاي المقفل بسهولة عبر تطبيق

معكرونة بالتونة والبطاطا المكونات وطريقة التحضير

بحلول عام 2040 ، المسلمون يفوقون عدد اليهود في الولايات المتحدة الأمريكية

أرباح التطبيقات

تقدر الإيرادات الإجمالية ب 25 مليار $ في عام 2014 ويقدر إجمالي الإيرادات العالمية ب 46 مليار $ بحلول عام 2016، فالتطبيقات تجارة ضخمه وألعاب الفيديو جديرة بالملاحظة لأرباحها العالية، وسمعتها بين مستخدمي الهواتف الذكيه هناك بعض المكاسب الملحوظة والمتراكمة بشكل جنوني من قبل بعض التطبيقات.

المطور سوبرسل لديه لعبة صراع العشائر “Clash of Clans” إيراداتها 1,118,457 $ يوميا نعم يومياً وليس شهرياً. المطور ملك الترفيه الرقمي في سحق الحلوى “Candy Crush” يكسب 884,676 $ في اليوم الواحد من خلال المشتريات في التطبيق. معظم تطبيقات الالعاب مجانية، ولكن المطورين يربحون من خلال عمليات الشراء في اللعبة. إذا لم تكن مصمم الاعب هناك انواع أخرى من الأرباح المثيرة للإعجاب ليس لها علاقه في الألعاب.

على سبيل المثال، iSteam تطبيق بسيط نسبيا (التطبيق 0.99 $ والتي تحاكي عتمة الزجاج على شاشة هاتفك وتقوم بتنظيفها) شهدت أرباحها أكثر من 100,000 $ خلال شهر واحد.

ونكتة التطبيقات iFart هو تطبيق بسيطة آخر حقق أكثر من 100,000 $ في أسبوعين فقط..

اما منصة Android تطبيق تحديد مكان سيارتي “Car Locator app” بقيمة 3,99 $ كما كسب ما يقرب من 13,000 $ شهريا.

فرقة القاتل المتقدم “The Advanced Task Killer” المطور يكسب أكثر من 10,000 $ في الشهر من خلال سعر التطبيق 1 $ و المساحة الإعلانية في التطبيق. وأخيرا، فإن تطبيق واجهة المستخدم الرسومية الجميلة “Beautiful Widgets” لها قصة نجاح بارزة. بتكلفة 2,49 $ للتطبيق وأكثر من 500,000 من التنزيلات، حصل المطور على أكثر من 1 مليون دولار من العائدات.

منصة أخرى مثيرة للاهتمام يجب الالتفات لها وهي الساعات الذكية. كجهاز جديد نسبيا، أعدادهم الحالية صغيرة، حوالي 9٪ فقط من مستخدمي الإنترنت يستخدمونها . ومع ذلك، مع الشركات الشهيرة مثل سامسونج، سوني، ومؤخرا أبل تدخل السوق، علامات قويه لمشاهدة فرص النمو المستقبلية.

الخلاصة

كما ترون هناك الكثير من الفرص للثروة في سوق التطبيقات. شهدت سوق التطبيقات نموا كبيرا منذ أول بدئها وهذا لايظهر أي دلائل على التباطؤ. قد تكون الأسوق مشبعة قليلا لكنه واعد كما قلنا سابقاً أكثر من 25٪ من المطورين كسب أكثر من 5,000 $ شهريا على منصة نظامي التشغيل iOS وأندرويد 18٪ منهم نسبة جيدة كذلك. في حين تطبيقات ألعاب الفيديو حصلوا على مبالغ ضخمة تقدر بملايين الدولارات، لا يزال هناك الكثير من الاموال التي يمكن تحقيقها في أقل التطبيقات تعقيداً. وأخيرا الأسوق متنامية في أجهزة التلفاز الذكية والأسواق الناشئة في الساعات الذكية سيوسع بيئة التطبيقات.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد