الأربعاء, أكتوبر 16, 2019
الرئيسيةاندرويد 5 تطبيقات جوال لكتابة الكود للمبرمجين ولتعلم لغات البرمجة و التي تجعل البرمجة أسهل
اندرويدبرامجتطبيقاتتعليم لغاتشروحات برمجيةعلوم و تكنولوجيا

 5 تطبيقات جوال لكتابة الكود للمبرمجين ولتعلم لغات البرمجة و التي تجعل البرمجة أسهل

فيما يتعلق بكتابة كود البرمجة إنها مهارة تتطلب الكثير من الممارسة للتعلم وحتى المزيد من الصيانة كما أنها تعتمد على الاستمرارية حيث يمكن أن تفقد قدرتك على الكتابة في حال انقطعت عن الكتابة لفترة طويلة.

وسواء كنت جديدًا في عالم البرمجة أو مخضرمًا متمرسًا ، فإن الممارسة تجعلك مثاليًا لهذا السبب قمنا بتجميع قائمة من تطبيقات البرمجة لمساعدتك في ممارسة كتابة الأكواد أينما كنت.

1. تطبيق Enki

يمكنك أن تفكر في (Enki) بنفس الطريقة التي تفكر بها في ممارسة التمارين الرياضية إنه يوفر لك تمارين يومية ، لكنك هنا تعمل على تحسين مهاراتك في الترميز أي كتابة الأكواد بدلاً من حرق الدهون وبناء العضلات ما عليك سوى اختيار لغتك المفضلة وسيبقيك التطبيق على المسار الصحيح.

يدعم التطبيق الجميع من المبتدئين إلى المبرمجين الأكثر خبرة إذا كنت بدأت للتو ، يمكنك استخدام التطبيق لتعلم تقنيات الويب قبل الانتقال إلى JavaScript إنه لا يعلمك فقط كيفية البرمجة لكنه يساعد أيضًا على تعلم الموضوعات المتعلقة بالبرمجة مثل استخدام سطر أوامر Linux وإدارة التحكم في الإصدار باستخدام Git.

Enki مجاني للاستخدام ، ولكن الاشتراك الاختياري يضيف ميزات متميزة مثل التدريبات الإضافية.

تنزيل: Enki Android | iOS (مجاني)

2. تطبيق Grasshopper

بخلاف بعض تطبيقات الترميز الأخرى في هذه القائمة والتي تتميز بلغات متعددة ، فإن Grasshopper يتمسك بلغةواحدة هي JavaScript و هذا أمر منطقي لأنه ليس فقط من السهل نسبيا تعلم جافا سكريبت ، ولكن يستخدم أيضا لمجموعة واسعة من التطبيقات.

أنت تبدأ بشكل أساسي جدًا من خلال تعلم الأساسيات قبل الانتقال إلى المفاهيم المتقدمة وميزات اللغة كلما تقدمت ، ستستخدم مكتبة تصور بيانات D3 لإظهار مهاراتك بالرسومات يضيف فريق Grasshopper دائمًا دورات تدريبية جديدة ، لذلك لا داعي للقلق بشأن نفاد المواد التعليمية و هذا التطبيق مجاني تمامًا بدون عمليات شراء داخل التطبيق.

تنزيل: Grasshopper على أجهزة Android | iOS (مجاني)

إقرأ المزيد على موقع لحن الحياة

شرح المبني للمجهول في اللغة الإنجليزية مع الأمثلة الدرس 46

الطعام المقلي قد يؤدي إلى الموت (دراسة حديثة)

علاج فطريات القدمين اسبابها و اعراضها و الوقاية منها

أقوى 3 مجالات عمل برمجية لا يتوجب عليك فيها تعلم لغة البايثون

3. تطبيق SoloLearn

يعد SoloLearn أحد أفضل تطبيقات “تعلم البرمجة” في هذه القائمة ، حيث يكسب نقاطًا رئيسية مقابل كمية المواد التعليمية الضخمة تقدم معظم تطبيقات الترميز متعددة اللغات الأخرى لغات قليلة في أحسن الأحوال يتميز SoloLearn ، من ناحية أخرى ، بدعم لغوي مثير للإعجاب ، بما في ذلك C و C ++ و Java و JavaScript و PHP و Python و Ruby و Swift والمزيد.

مثل بعض التطبيقات الأخرى في هذه القائمة ، يستخدم SoloLearn التشجيع لتشجيعك على الالتزام به سوف تكسب نقاط وإنجازات المهارة أثناء رفع مستوى تقدمك بغض النظر عن الطريقة التي تتعلم بها إذا كنت أكثر قدرة على المنافسة ، فيمكنك التنافس مع المتعلمين الآخرين في جميع أنحاء العالم لمواجهة تحدٍ أكثر حدة.

تنزيل: SoloLearn لنظام التشغيل Android | iOS (مجاني)

4. تطبيق Codeacademy go

هذا تطبيق مفيد بشكل خاص إذا كنت بالفعل مستخدمًا لبرنامج Codecademy يأخذ هذا التطبيق الدورات والتحديات من موقع الويب ويقدمها في نموذج التطبيق والتطبيق مجاني تمامًا ، بدون عمليات شراء داخل التطبيق.

تنزيل: برنامج Codecademy Go لنظام التشغيل Android | iOS (مجاني)

5. تطبيق Hopscotch

اذا حكمنا من خلال التسويق المحيط بالتطبيق ، قد تعتقد أن Hopscotch مخصص للأطفال فقط و اسمه في متجر تطبيقات iOS هو “Hopscotch: Coding for Kids” إنه بالتأكيد صديق للطفل ، لكن لا تدع هذا يطاردك هذا أكثر من مجرد تطبيق للأطفال.

بالنظر إلى الأسئلة الشائعة على موقع Hopscotch ، فإن التطبيق مناسب لجميع الأعمار يقول المطورون إنه على الرغم من أنه مصمم للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 13 عامًا ، إلا أن طلاب 18 عامًا وحتى طلاب الجامعات يتعلمون أيضًا منه .

بينما تركز التطبيقات الأخرى على الأساسيات أولاً ، تهدف Hopscotch إلى جعلك تتقدم الهدف هو جعلك تنشئ تطبيقات أو ألعاب في غضون دقائق.

لسوء الحظ ، التطبيق محدود في الوقت الحالي ، لأنه الآن يعمل بنظام iOS فقط والتطبيق نفسه مجاني ، ولكن للاستخدام المستمر لميزات مميزة ، ستحتاج إلى دفع الرسوم الشهرية التي تبلغ 7.99 دولار.

تنزيل: Hopscotch لنظام التشغيل iOS (مجانًا)

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً