الأربعاء, أبريل 24, 2019
الرئيسيةاندرويدأهم التطبيقات الواجب إزالتها من أجل تسريع موبايلك وتقوية نظامه
اندرويدتطبيقاتشروحات برمجيةمعلومات عامة

أهم التطبيقات الواجب إزالتها من أجل تسريع موبايلك وتقوية نظامه

سوف نقوم الآن بذكر 5 تطبيقات يفضل إزالتها لتقوية الجهاز والحفاظ عليه

جميعنا يقوم بشراء أجهزة جديدة تكون عندها بسرعة ممتازة وأداء رائع ولكن بعد فترة بسيطة نجد أن أداء الجهاز تراجع بشكل كبير وأن البطارية بدأت تنفذ بسرعة، يعود السبب للتطبيقات التي أصبحت تستهلك الجهاز بشكل مبالغ فيه فهي تتضخم بطريقة غير معقولة وتقوم بإستهلاك كبير للموارد الجهاز.

وقد تكون هذه التطبيقات أحد التطبيقات الأساسية التي نستخدمها ضمن حياتنا اليومية ولكن هناك بدائل يجب الإعتماد عليها بالتأكيد، ولذلك سنذكر لك 5 تطبيقات يجب التخلص منها مباشرة ضمن جهازك حتى لو كانت من التطبيقات الأساسية التي تستخدمها.

التطبيق الأول والأكثر استنزافاً

Facebook

أعتقد أنه من أكثر التطبيقات التي سنتكلم عنها إنتشاراً فهو يسمح لك بالتواصل مع أصدقاءك وتصفح حسابك الخاص ضمن الشبكة الإجتماعية بالإضافة إلى توفير الإخطارات وبعض الميزات الأخرى، ولكن التطبيق أصبح في الفترة الأخيرة غير مقبول نهائياً بالنسبة لإستهلاك موارد الجهاز فهو يستخدم البطارية ومساحة التخزين بشكل كبير جداً غير ملائم مع الأجهزة المتوسطة.

ما هي بدائل فيسبوك؟

لذلك يجب الإعتماد على بدائل للتطبيق مثل إستخدام النسخة مخففة منه التي توفرها الشركة أو وضع إختصار لحسابك ضمن الجهازك وإستخدام مستعرض الإنترنت ضمن الجهاز للوصول إلى حسابك بدل التطبيق لتوفير المساحة والبطارية التي يستخدمها، أو يمكن إستخدام بعض التطبيقات البديلة التي تسمح لك بالوصول إلى حسابك وقد طرحنا في موقعنا بعض من هذه التطبيقات سابقاً.

التطبيق الثاني الذي يغري أكثر الناس

Clean Master بالإضافة للعديد من التطبيقات الشبيهة به التي تدعي حماية الجهاز وتنظيفه

تطبيقات تنظيف الجهاز وتعزيز الأداء والتي توعدك أن يصبح جهازك بعد إستخدمها أفضل بكثير غالباً فهي لا تقدم سوى بعض الميزات البسيطة التي يمكن أن تقوم بها بنفسك مع واجهات رسومية ممتازة تقوم بإستهلاك كبير لمواد الجهاز وخصوصاً البطارية، فتصبح هذه التطبيقات عندها عبأ على الجهاز.

إقرأ أيضاً ⇐ تطبيقات كاميرا مجانية ورائعة لمحبي التصوير على الموبايل

هذه التطبيقات تقوم غالباً بحذف الملفات المؤقتة الخاصة بالتطبيقات فقط (وليس كل التطبيقات أيضاً) من أجل تحرير المساحة التي تستهلكها ويمكنك

ما البديل عنها؟ 

أنت بكل بساطة تستطيع الدخول إلى التطبيقات ضمن جهازك والقيام بعملية حذف الملفات المؤقتة لأي تطبيق تريد من دون إستخدام تطبيقات خارجية.

التطبيق الثالث الذي يستنزف البطارية

تطبيقات مكافحة الفيروسات

يعتبر التهديد الرئيسي الذي من الممكن أن تتلقاه هو من التطبيقات التي تقوم بتنصيبها على جهازك وفي حال كنت تقوم بتحميل التطبيقات بشكل دائم من متجر جوجل بلاي فأنت محمي بنسبة كبيرة من التطبيقات الخطيرة التي قد تحتوي على مخاطر أمنية، وتأكد إن كان متجر جوجل بلاي لم يتمكنك من كشف مشكلة أمنية في تطبيق ما فتطبيقات مكافحة الفيروسات لديك لن تكشفه أيضاً.

إقرأ أيضاً في لحن الحياة ⇐ تعلم البرمجة و ابدأ بربح الأموال بالطرق ال7 الأفضل ! تعرف عليها

التطبيق الرابع الذي يدعي الحفاظ على عمر البطارية

تطبيقات توفير البطارية وهي كثيرة

بشكل مشابه لتطبيقات تنظيف الجهاز يوجد الكثير من التطبيقات التي تدعي تقديم ميزات خرافية تسمح بإطالة عمر البطارية بشكل كبير وتحسين أداء الجهاز غالباً ما تكون هذه التطبيقات عبئ على الجهاز بدل أن تكون عون له، طبعا نحن لا نشمل جميع التطبيقات بالتأكيد فهناك بعض هذه التطبيقات التي تقدم ميزات حقيقية بالفعل.

التطبيق الخامس المتصفح الإفتراضي

يحتوي عدد كبير من الأجهزة التي تستخدم نظام أندرويد على متصفحات إفتراضية مختلفة عن كروم والتي تستهلك الكثير من موارد الجهاز بشكل عام مع تقديم ميزات بسيطة جداً كونها لم يتم تحسينها بشكل كافي مثل التطبيقات التي تقدمها شركات متخصصة في هذا المجال مثل متصفح كروم وأوبرا.

ما الحل وما البديل؟ 

أنصحك بشدة الدخول إلى التطبيقات ضمن جهازك والقيام بتعطيل المتصفح الإفتراضي للجهاز والإعتماد كلياً على أحد المستعرضات التي تقدمها شركات متخصصة في هذا المجال والتي تقدم كبيرة كبيرة من الميزات بشكل دائم مع إستهلاك مدروس جداً لموارد الجهاز حيث يتم تحديث هذه التطبيقات بشكل دائم لتقدم ما هو أفضل.

هذه الخمس تطبيقات الأهم الواجب معالجتها بالإضافة إلى:

قم بشكل دائم بحذف التطبيقات التي لا تستخدمها من الجهاز حيث أن معظم هذه التطبيقات تعمل في خلفية الجهاز وتستهلك الموارد مثل البطارية والمساحة والبيانات، وهذا يؤدي إلى بطئ ملحوظ في أداء الجهاز لذلك حاول دائم تجذب وجود تطبيقات لا تستخدمها.

إذا كان لديك تجارب أخرى أو معلومات مفيدة في هذا الموضوع تفضل بذكرها في التعليقات

أتمنى أن أكون  قد قدمت الإفادة

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *