الأحد, أبريل 18, 2021
الرئيسيةشروحات عامةتعرف على أغرب أنواع القهوة في العالم كقهوة البيض مثلاً!!!
شروحات عامةفكاهات و نوادرمعلومات عامةمنوعات

تعرف على أغرب أنواع القهوة في العالم كقهوة البيض مثلاً!!!

تعد القهوة أحد أكثر المشروبات رواجًا في العالم، ولها عشاقها ومدمنيها من كل مكان، وهو ما جعل العديد من البلدان تبتكر طرقًا خاصة وفريدة لإعداد القهوة لجذب محبيها إليها.

فنرى أنه كل دولة تتميز عن غيرها بطريقة صنع القهوة والمكونات التي تصنع منها أيضاً فكل دولة تتناول القهوة بالطريقة التي تناسبها فإذا كانت الدول العربية تفضل القهوة التركية بمذاقها القوي والمركز نجد أن بعض دول أوروبا تميل أكثر إلى الأسبرسو ذو المذاق الحاد والمر.

الولايات المتحدة الأميركية

يقدم مقهى “Alfred Coffee & Kitchen” الموجود بولاية لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، قهوة في أكواب وافل مغموسة في شوكولاتة الحليب.

السنغال

وتسمى قهوة توبا وهي إضافة الفلفل الفيني إلى حبوب القهوة أثناء تحميصها فتنتج قهوة ذات مذاق رائع ومميز.

اليونان

وتسمى قهوة فرابي وهي قهوة تقدم مع الآيس كريم والحليب المكثف والماء المثلج فهي قهوة باردة تماما كالشاي المثلج.

البرتغال

تحمل القهوة فيها اسم Mazagran  وهو خليط من القهوة والليمون له مذاق قوي ومنعش إذ تقدم مع الثلج  ولذلك فهي مرتبطة بشكل أساسي بفصل الصيف لما لها من تأثير قوى.

أستراليا

القهوة في استراليا هي Kaisermelange هي خليط من البيض والعسل والقهوة وكلمة السر فيها هو البيض حيث يعتمد تحضيرها على صفار البيض المخفوق بقوة والمضاف إليه القهوة المقطرة ويمكن الاستغناء عن العسل في بعض الوصفات، البيض يمنحها مذاق  فريد ونكهة مختلفة عن أي قهوة أخرى.

 

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة:

أهم فوائد و منافع شرب القهوة في الصباح

صور وخلفيات فنجان قهوة الصباح لعشاق القهوة

ماسك طبيعي مقشر مكون من القهوة للعناية بالبشرة

 

ألمانيا

القهوة في ألمانيا هي Ice-Coffee وهي عبارة عن مزيج من القهوة والايس كريم مذاقها حلو جداً منعشة وتقدم في فصل الصيف.

وأيضاً قهوة الفريسي حيث توضع طبقة وفيرة من القشطة فوق القهوة الرائعة.

فيتنام

تحمل القهوة فيها اسم Ca Phe Sua Da وهي عبارة عن خليط من حليب جوز الهند والقهوة المقطرة لها مذاق متوازن إذ أنها ليست حلوة بدرجة كبيرة.

الهند

تسمى “قهوة مالابار الهندية الرطبة” تم اكتشاف هذا النوع منذ سنوات طويلة، حيث خلال نقل القهوة داخل السفن تتعرض للرطوبة و الانتفاخ، و كانت هذه الرطوبة تعطي القهوة طعم مميز و جديد، و لكن في الوقت الحالي يصعب عمل هذا النوع من، و لكن اكتشف البعض كيفية عملها، و ترك القهوة في المناخ الرطب لكي تصل هذه المرحلة و هذا المذاق .

فرنسا

واسمها Cafe Au Lait تختلف عن قهوة لاتيه المعروفة تقدم بدون رغوة يتم صنعها من القهوة المخمرة والحليب على البخار لها مذاق مر وقوي.

إيطاليا

في ايطاليا القهوة تسمى Marocchino وهي عبارة عن خليط مثالي من القهوة والشوكولاتة تتميز  بطبقات من الشوكولاتة ومذاق الاسبريسو الحاد.

وايضاً قهوة إسبرسو المشهورة لها مذاق حاد جداً ومركز تتكون من القهوة والماء المغلي فقط.

إسبانيا

تحمل القهوة في اسبانيا اسم الكورتادو لها شكل قريب من الاسبرسو لكن يضاف إليها الحليب لها مذاق سلس ولذيذ.

الأرجنتين

تعرف باسم قهوة “لاجريما” تضاف رغوة الحليب المكثفة لفنجان قهوة مركزة للغاية.

تركيا

القهوة التركية لها مذاق قوي جداً وحاد يتم صنعها كثيراً على الرمال الساخنة.

شبه الجزيرة العربية

وفيها القهوة العربية التي تصنع من حبوب البن الأخضر تقدم مع التمر بكميات صغيرة لها مذاق مر ومرتطبة بالكثير من التقاليد العربية.

المغرب

تشتهر بقهوة التوابل وهي مزيج من التوابل كبذور السمسم، الفلفل الأسود، جوزة الطيب الممزوجة جميعها مع البن، وتسمى أيضا “القهوة العطرية”.

فنلندا

تسمى أيضا بـ”قهوة لابلاند” إذ تقدم فنلندا القهوة لك مع قطع من جبن لابلاند.

يوجد أيضاً أنواع غريبة من القهوة لم تنتمي إلى بلد معين منها:

1- قهوة الموت :

سمي هذا النوع من القهوة بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الكافيين، أكثر من الكمية المسموح للإنسان استخدامها في اليوم، و شرب هذه القهوة له مخاطر صحية كثيرة على جسم الإنسان، لذلك ينصح بعدم شربها، وأطلق عليها هذا الإسم لخطورتها.

2- قهوة بصاق القرد:

يصنع هذا النوع من البن في تايوان، ويعد الأغرب حيث يتم عمله عن طريق وضع حبوب البن، في فم أفواه القرد ليقوموا بمضغها، وهو الأمر الذي يمنحها مذاق معين هناك محبين لهذا النوع من القهوة و الذي لا يباع الا في أماكن محددة في العالم .

3- قهوة طائر الجاكو:

تُعد واحد من أغلى أنواع القهوة في العالم، ويتم انتاجها بكميات قليلة جدًا حيث يتم تجميعها من براز طائر الجاكو والذي يتغذى في الأصل على حبوب البن.

4- قهوة قئ ابن عرس:

هذا النوع من ضمن قائمنة أغرب أنواع القهوة، حيث يتم تجميع بقايا القهوة التي يخرجها حيوان ابن عرس من فمه، ولها العديد من المحبين.

5- قهوة الكوبي لواك:

تعتبر قهوة الكوبي لواك القهوة الأغلى في العالم وربما القهوة الأكثر غرابة فما الذي يجعل هذه القهوة باهظة الثمن؟ الإجابة تكمن في  الطريقة غير الشائعة لإنتاجها، حيث تُصنع القهوة من براز حيوان يشبه القطط الأندونيسي يسمى الزباد، حيث يأكل الحيوان حبوب البن، ثم يتم جمع البراز وتجهيزه وبيعه كقهوة كوبي لواك، فالعرض القصير والطلب الكبير على هذه القهوة الفريدة يخلقان أسعارًا مرتفعة وباهظة لهذا النوع من القًهوة في العالم، حيث يمكن أن يتقاضى المقهى العادي ما بين 35 دولارًا و 100 دولار لكل كوب قهوة.

6- قهوة الزبدة:

عرف هذه القهوة باسم “القهوة المضادة للرصاص”، والتي تم تقديمها لأول مرة بواسطة رجل الأعمال “ديف أسبري”، حيث يدعي أن القهوة المضادة للرصاص يمكن أن “تؤدي وظيفة الدماغ وتؤدي إلى فقدان الدهون دون عناء”.

أي الأنواع التي سبق وتذوقتها؟ وما الأنواع التي تشوقت لتذوقها بعد هذا المقال؟؟

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد