الخميس, فبراير 25, 2021
الرئيسيةبرامجكيفية التراجع عن التغييرات وإعادة تكرارها في فوتوشوب
برامجتطبيقاتشروحات عامةفوتوشوب

كيفية التراجع عن التغييرات وإعادة تكرارها في فوتوشوب

إذا كنت تستخدم فوتوشوب Photoshop فمن الضروري معرفة كيفية التراجع عن الإجراءات وإعادتها إليك ما تحتاج إلى معرفته حيث يسهل Photoshop التراجع عن التغييرات وإعادتها سواء كنت تريد ببساطة التراجع عن خطأ ، أو إعادة إجراء ما ، أو الرجوع إلى الوراء في التاريخ ، يمكن تنفيذ كل مهمة من هذه المهام بأمر بسيط من لوحة المفاتيح أو ببضع نقرات.

سوف نعرض لك أمرين من لوحة المفاتيح يجب أن يتعلمهما كل مبتدئ في Photoshop قبل تحرير صورة سنوضح لك أيضًا كيفية الوصول إلى لوحة المحفوظات في فوتوشوب Photoshop حتى تتمكن من زيارة نقطة سابقة في سير عمل التحرير للبدء مرة أخرى.

كيفية التراجع عن إجراء في فوتوشوب

يعد أمر التراجع من أكثر الأوامر المفيدة والمستخدمة بشكل متكرر في Photoshop عند تنفيذه ، سيتم التراجع عن الإجراء السابق في فوتوشوب .

اعتبارًا من إصدار أكتوبر 2018 من Photoshop CC 20.0 يمكنك التراجع عن عدة خطوات وصولاً إلى آخر نقطة حفظ إليك اختصاري لوحة المفاتيح اللذين يمكنك استخدامهما لتنفيذ إجراء التراجع.

  • في نظام Windows: اضغط على Ctrl + Z
  • على نظام Mac: اضغط على Command + Z
  • بدلاً من ذلك ، يمكن التراجع عن الإجراءات من خلال قائمة Photoshop عن طريق اختيار Edit> Undo لاحظ أن Photoshop سيحدد آخر إجراء تم تنفيذه ليتم التراجع عنه في هذا المثال ، تم إنشاء طبقة جديدة وبالتالي ، يظهر Undo New Layer في القائمة.
إلغاء التعديل في فوتوشوب

يكون أمر التراجع مفيدًا بشكل خاص عند تنفيذ مهمة أكثر تعقيدًا ، مثل تغيير حجم الطبقات في Photoshop.

اقرأ أيضا في لحن الحياة

اتصال مجاني عبر الانترنت بأي رقم هاتف بالعالم

أجمل صور ردود فيسبوك مضحكة 2019

السكرين داء أم دواء؟ دليلك الكامل عن السكرين

صور مميزة من تصميمات الفوتوشوب

كيفية إعادة الإجراء في برنامج فوتوشوب

إعادة إجراء ما في Photoshop هي أيضًا سهلة للغاية إنه مفيد ، لأنه يمنعك من الاضطرار إلى البحث في القوائم لأداء نفس الإجراء مرارًا وتكرارًا.

فيما يلي طريقتان لتنفيذ إجراء الإعادة:

  • في نظام Windows: اضغط على Shift + Ctrl + Z
  • في نظام Mac: اضغط على Shift + Command + Z
  • بدلاً من ذلك ، يتوفر خيار Redo في قائمة Photoshop باختيار Edit> Redo تمامًا كما في مثال التراجع ، سيحدد فوتوشوب الإجراء المتاح وسيدون ملاحظاته في القائمة في هذا المثال ، Redo Layer Via Copy هو خيار القائمة.

كيفية الوصول إلى لوحة المحفوظات

تعد لوحة المحفوظات مفيدة للغاية إذا كنت تريد العودة وبدء التحرير من نقطة سابقة في سير عملك.

للوصول إلى المحفوظات في قائمة فوتوشوب انتقل إلى Window> History.

الدخول الى لوحة المحفوظات في فوتوشوب

يوجد أدناه مثال على لوحة History لجلسة Photoshop معينة تظهر الإجراءات القديمة أعلى القائمة للرجوع إلى الإصدار السابق ، ما عليك سوى النقر فوق إجراء القائمة حيث تريد البدء مرة أخرى.

لوحة تاريخ الاجراءات فوتوشوب

يمكنك أيضًا الوصول إلى “المحفوظات” بالنقر فوق علامة التبويب “المحفوظات” إذا كنت لا ترى السجل في مساحة العمل الخاصة بك ، فيمكنك إضافته باتباع الخطوات التي أوضحناها أعلاه.

أفضل أدوات Photoshop بسيطة وسهلة الاستخدام

قدم فوتوشوب بحكمة الاختصارات والأوامر لتنفيذ إجراءات التراجع والإعادة ، مما يوفر الكثير من الوقت للمستخدمين. في الواقع ، هناك العشرات من الاختصارات لتنفيذ إجراءات أخرى يمكن أن يساعد حفظها في جعل عملية تحرير الصور أكثر سلاسة.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد