الرئيسيةشروحات عامةتغيير كلمة مرور الواي فاي من اللابتوب بخطوات بسيطة
change-wifi-password
شروحات عامةصيانة أجهزةكمبيوتر لابتوبمعلومات عامةمنوعات

تغيير كلمة مرور الواي فاي من اللابتوب بخطوات بسيطة

تغيير كلمة مرور الواي فاي بشكل منتظم أحد الخيارات التي يمكن أن تمنع المتسللين والمحتالين من سرقة النطاق الترددي الخاص بك، وتساعدك على الحفاظ على بياناتك وشبكتك بعيدة عن المخاطر والإختراق.

تغيير كلمة مرور واي فاي:

لتغيير كلمة مرور WiFi، تحتاج إلى الوصول إلى صفحة الإعدادات الخاصة بجهاز الراوتر الخاص بك ثم تسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك التي يمكن الوصول إليها حاليًا باستخدام حسابك.

 

قد يهمك أيضاً

 هل إخفاء معرف شبكة الواي فاي يجعلها محمية من الإختراق! إليك الجواب

تعرف على معيار أمان الوايفاي الأحدث WPA3

 

سواء كان ذلك في نظام التشغيل Windows 10 أو Mac أو أي جهاز محمول ، فإن عملية إعادة تعيين كلمة مرور WiFi هي نفسها في كل مكان. الخطوات الأساسية لتغيير كلمة مرور WiFi هي كما يلي:

  • افتح صفحة الإعدادت في جهاز التوجيه الخاص بك من خلال إدخال عنوان جهاز الراوتر في شريط البحث في متصفح الويب، يمكنك أيضًا الضغط على مفتاح Windows + R في نفس الوقت ثم إدخال cmd، بمجرد رؤية موجه الأوامر، اكتب الأمر “ipconfig” واضغط على “Enter”. عنوان “DefaultGetway” هو عنوان الراوتر.
  • بعد نسخ عنوان الراوتر في شريط البحث في متصفح الويب، أدخل كلمة المرور واسم المستخدم المرتبط بحساب الراوتر، وغالباً يكون admin للحقلين. يختلف هذا الأمر حسب طراز الراوتر ، لذلك يوصى بالبحث في طراز جهاز التوجيه الخاص بك لمعرفة التفاصيل الدقيقة لجهاز التوجيه الخاص بك.

ملاحظة: إذا قمت بتغيير كلمة المرور ونسيتها، فأنت بحاجة إلى إعادة تعيين كلمة مرور WiFi بالنقر مع الاستمرار على زر إعادة التعيين لمدة 30 ثانية تقريبًا.

  • انقر على علامة التبويب اللاسلكي  Wireless Settings / Setup، إذا رأيت عدة أقسام “Wireless “، فأنت بحاجة إلى فتح صفحة الأمان اللاسلكي.
  • انتقل إلى مربع “كلمة المرور” متبوعًا بـ “عبارة المرور” أو “المفتاح المشترك”. أدخل كلمة المرور الجديدة فيه. وتذكر؛ حاول إنشاء كلمة مرور فريدة وقوية.
  • تحقق من تفضيلاتك لمعرفة نوع الأمان الخاص بك: توجد بشكل عام ثلاثة أنواع من التشفير اللاسلكي: WEP و WPA و WPA2. للحصول على ميزات الأمان المتميزة لشبكتك ، استخدم WPA2. قد تكون هناك مشكلات في الاتصال بالأجهزة القديمة ،في مثل هذه الحالة ، يمكنك التبديل إلى WPA أو WPA2. يمكنك اختيار WEP ولكن لا ينصحبه عادةً، حيث يسهل اختراقه.
  • من الأفضل دائمًا تغيير اسم الشبكة أيضاً، ولكن من المهم أن تتذكر أن الاسم يجب ألا يتضمن أي معلومات تعريف شخصية.
  • أخيرًا ، احفظ جميع التغييرات التي أجريتها: بمجرد إدخال كلمة المرور الجديدة، انقر فوق الخيار “تطبيق أو حفظ”. يوجد الخيار بشكل مختلف لكل جهاز توجيه، ولكنه موجود بشكل عام في أعلى الصفحة.

سيستغرق جهاز التوجيه بضع دقائق لمعالجة التغييرات، وإذا كنت متصلاً بالانترنت ، فسيتم قطع الاتصال. بمجرد تغيير الإعدادات الخاصة بك بنجاح ، يمكنك الاتصال بشبكتك اللاسلكية باستخدام كلمة المرور الجديدة.

كما رأيت بخطوات سهلة وبسيطة يمكنك تغيير اسم وكلمة مرور شبكة الواي الفاي من جهاز المحمول، ومع ذلك إذا واجهتك أي مشكلة، رجاءاً لا تتردد في طلب المساعدة عن طريق إرسال رسالة للموقع أو كتابة المشكلة في التعليقات وسنساعدك على الفور.

تعليق واحد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد