الإثنين, نوفمبر 29, 2021
الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةتقنية MicroLED ستحل قريباً مكان ال OLED !! تعرف عليها
أخبار و تقارير عالميةشروحات عامةعلوم و تكنولوجيامعلومات عامةمنوعاتهواتف ذكية

تقنية MicroLED ستحل قريباً مكان ال OLED !! تعرف عليها

تقنية MicroLED المعروفة أيضاً باسم Micro-LED أو mLED أو μLED ، وهي تقنية شاشة مسطحة جديدة ، تعتمد على مصابيح LED صغيرة بحجم ميكرومتر هدفها التخلص من الإضاءة الخلفية وفلاتر الألوان المستخدمة في الشاشات التقليدية ، حيث أنها ذاتية الإضاءة وتنتج الضوء والألوان من بكسلاتها.

شركة SAMSUNG :

أول شيء يجب فهمه هو أن MicroLED هي تقنية مختلفة عن mini-LED. على الرغم من أنها جديدة ومتشابهة في الصوت ، فإن mini-LED هي تطور لتقنية تلفزيون LCD الحالية. يستخدم عددًا أكبر وأصغر من مصابيح LED كجزء من الإضاءة الخلفية ، ولكن لا يزال يتم استخدام لوحة LCD لإنشاء صورة.

ركزت شركة سامسونج توجهاتها على إدخال هذه التقنية في أجهزتها إذ بعد ظهورها لأول مرة عبر مجموعة The Wall ، أصبحت الشركة جاهزة لتقديم أجهزة تلفزيون MicroLED  إلى عموم المستهلكين في CES بدءاً من ذات 75 بوصة إنتهاء بذات 292 بوصة .

في معرض CES 2021 الافتراضي عرضت الشركة طرازاً يبلغ 110 بوصة وصلت تكلفته إلى 156000$ يمكنه عرض أربع صور عالية الدقة مقاس الواحدة منها 55 بوصة في نفس الوقت وفي وقت لاحق من هذا العام سيصدر طرازين إضافيين : 88 و99 بوصة .

ومن الواضح أن هذه الشاشات لم تكن مخصصة للمتسوقين العاديين، خاصةً عندما تضع في الاعتبار التكلفة المحتملة التي تصل إلى 300 ألف دولار لشاشة بحجم 146 بوصة.

تعبر الشاشة عن 100 في المئة من التدرج اللوني DCI و Adobe RGB، وتقدم الصور ذات النطاق اللوني الواسع التي تم التقاطها بكاميرات DSLR المتطورة بدقة، وينتج عن ذلك ألوان مذهلة تنبض بالحياة وسطوع دقيق من الدقة البالغة 4K وعدد البكسلات الذي يصل إلى 8 ملايين بكسل.

شركة SONY :

أيضاً شركة Sony تمتلك نسختها الخاصة والتي تسمى Crystal LED ، وهي مخصصة حالياً للسوق التجاري فقط .

تستهدف microLEDs بشكل أساسي الأجهزة الصغيرة منخفضة الطاقة مثل الساعات الذكية والهواتف الذكية. توفر كل من OLED و microLED متطلبات طاقة منخفضة بشكل كبير عند مقارنتها بأنظمة LCD التقليدية مع توفير نسبة تباين لا نهائية.

شركة C SEED :

إذ أعلنت الشركة عن طرح تلفاز MicroLED بدقة 4K ” قابل للطي ” من مقاس 165 بوصة 4K C SEED M1 .

يستخدم هذا التفاز تصميماً فريداً قابل للطي والذي يستخدم سبع لوحات MicroLED كبيرة يمكن فتحها وإدخالها في الأرضية.

لسوء الحظ ، لا تقدم C SEED الكثير من التفاصيل عن الشاشة نفسها ،كما أنها لا تكشف عن سعر تلفاز MicroLED الجديد القابل للطي.

 

اقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة :

ما هي تقنية ال 4K !!

تقنية الهايبرلوب..نقل بسرعة تفوق سرعة الصوت!!!

نصائح يجب أن تقرأها قبل أن تقتني Power Bank

 

تسويقها:

بالتأكيد ، أجهزة التلفزيون ذات الأحجام الكبيرة رائعة ، لكن لن يشتريها أحد. في حين أنه إذا أرادت الشركة المصنعة تحقيق مكسب مادي من تقنيتها الجديدة ، فإنها تحتاج إلى شيء يسهل تحقيقه في نطاق 60 بوصة أو أصغر. إذا تمكنوا من فعل ذلك ، فإن الأحجام الكبيرة ستصبح أرخص.

ثم هناك التكلفة، إذ أنه بدلاً من بضع عشرات من مصابيح LED “البيضاء” باللونين الأصفر والأزرق مثل التي تحصل عليها على جهاز تلفزيون عادي ، أو حتى بضعة آلاف في أجهزة تلفزيون Mini-LED ، لديك 8.3 مليون مصباح LED ، واحد لكل بكسل على 4K 3840×2،160- عرض بكسل.

في الواقع ، إنه أسوأ بكثير من ذلك. نظرًا لأنك تحتاج إلى مصابيح LED حمراء وخضراء وزرقاء لكل بكسل ، فهذا يعني أن هناك ما يقرب من 25 مليون مصباح LED. يتم بعد ذلك تجميع الآلاف منها في وحدات نمطية ، وتشكل الوحدات المتعددة شاشة تلفزيون أو حائط أو فيلم.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد