Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078
حل مشكلة الأقراص الخارجية ( فلاشات كروت هاردات ) التي لا تعمل على ويندوز - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078

حل مشكلة الأقراص الخارجية ( فلاشات كروت هاردات ) التي لا تعمل على ويندوز

يجب أن تكون محركات الأقراص القابلة للإزالة – إما محركات أقراص USB المحمولة أو محركات الأقراص الصلبة الخارجية – سهلة الاستخدام ولكن في بعض الحالات عند توصيل محرك الأقراص بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو جهاز آخر بمنفذ USB لا يعمل أو لا يظهر اتصاله أبدا .

لهذه المشكلة عدة أسباب محتملة: مشكلات التقسيم على محرك الأقراص الخارجي ، أو استخدام نظام ملفات خاطئ ، أو منافذ USB غير صالحة ، أو مشكلات برنامج التشغيل في Windows في أسوأ السيناريوهات ، قد يكون محرك الأقراص نفسه معطوبا.

دعنا نلقي نظرة على كيفية حل مشكلة الأقراص الخارجية في ويندوز .

طرق حل مشكلة الأقراص الخارجية التي لا تعمل

1. تحقق من محرك الأقراص في إدارة الأقراص

افتح أداة إدارة الأقراص و للقيام بذلك ، اضغط على Windows Key + X (أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق الزر ابدأ) لفتح قائمة Power User وحدد إدارة الأقراص من القائمة و يمكنك أيضًا فتح مربع حوار Run مع Windows + R وإدخال diskmgmt.msc لفتح هذه الأداة.

كما يوحي الاسم ، تتيح لك إدارة الأقراص رؤية جميع الأقراص الثابتة المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنك مراجعة الأحجام والأقسام ومعلومات القرص الأخرى ومن المفترض أن ترى محرك الأقراص الخارجي مدرجًا في نافذة “إدارة الأقراص” ، على الأرجح أسفل الأقراص الأساسية وأي أقراص ثانوية أخرى حتى إذا لم يظهر في نافذة هذا الكمبيوتر لأنه لا يحتوي على أي أقسام ، فيجب أن يظهر هنا على أنه قابل للإزالة.

إذا رأيت محرك الأقراص هنا ، فانتقل إلى القسم الرابع ، “إنشاء وحدة تخزين جديدة وتعيين حرف محرك أقراص” هناك ، ستقوم بتقسيمه و / أو تنسيقه بشكل صحيح حتى يتمكن Windows والأجهزة الأخرى من الوصول إليه.

إذا استمر عدم ظهور محرك الأقراص الخارجي ستحتاج إلى تحديد سبب عدم التعرف على محرك الأقراص. من الممكن أن تكون لديك مشكلة في الأجهزة أو مشكلة في برنامج التشغيل أو محرك أقراص غير نشط.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة 

فوائد القمح المبرعم والأمراض التي يعالجها وطريقة برعمة القمح

صور و خلفيات نادرة و مميزة جداً مناسبة لأجهزة الجوال hd

ما معنى قول إن الحب أعمى؟

معلومات عن دول البلقان مع لمحة تاريخية عنها

2. جرب منفذ USB وجهاز كمبيوتر آخر

قد لا تكمن المشكلة في جهازك ، ولكن المنفذ الذي تستخدمه لتوصيله بجهاز الكمبيوتر للتأكد افصل محرك الأقراص عن منفذ USB الحالي وحاول توصيله بمنفذ آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان يعمل في منفذ USB آخر فقد يكون لديك منفذ USB خامد.

إذا قمت بتوصيل محرك الأقراص بلوحة وصل USB ، فحاول توصيله مباشرة بالكمبيوتر بدلاً من ذلك لا توفر بعض محاور USB طاقة كافية لتشغيل محرك الأقراص الخارجي.

ولكن ماذا لو لم يظهر محرك الأقراص في إدارة الأقراص حتى بعد تجربة كل من هذه الخطوات؟ من الصعب معرفة ما إذا كان محرك الأقراص تالفًا أو أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يواجه مشكلة إذا كان لديك جهاز كمبيوتر آخر قريب ، فحاول توصيل القرص الثابت به للتحقق مما إذا تم اكتشافه أم لا.

إذا كان محرك الأقراص لا يعمل على أي جهاز كمبيوتر قمت بتوصيله به ، فمن المحتمل أن يكون محرك الأقراص نفسه معطلاً وستحتاج إلى استبداله عند تجربة جهاز آخر ، تأكد من التحقق مما إذا كان سيظهر في نافذة إدارة الأقراص بجهاز الكمبيوتر ، وليس هذا الكمبيوتر فقط ، كما هو موضح أعلاه.

3. استكشاف مشكلات برنامج التشغيل وإصلاحها

إذا ظهر محرك الأقراص على أجهزة كمبيوتر أخرى فقد يواجه ويندوز مشكلة في برنامج التشغيل بجهازك ويمكنك التحقق من ذلك باستخدام إدارة الأجهزة ستجد اختصارًا لإدارة الأجهزة تحت قائمة Windows + X نفسها المذكورة سابقًا يمكنك أيضًا إدخال devmgmt.msc في مربع الحوار “تشغيل” لفتحه.

قم بتوسيع فئة محركات الأقراص وتحقق من وجود أي أجهزة ذات علامة تعجب صفراء بجواره إذا رأيت هذا الرمز ، فهذا يعني أن هذا الجهاز به مشكلة في برنامج التشغيل وهنا انقر بزر الماوس الأيمن على الجهاز الذي يحتوي على المشكلة ، وحدد خصائص ، وانظر إلى رسالة الخطأ يمكن أن تساعدك رسالة الخطأ هذه على إصلاح المشكلة ؛ قد ترغب في إجراء بحث Google عن رسالة الخطأ التي تعثر عليها.

غالبًا ما تكون مشكلات الدرايفر أو التعريف صعبة إذا بدأت المشكلة مؤخرًا ، فحاول تشغيل استعادة النظام للتراجع عن التغييرات وإذا لم يفلح ذلك ، يمكنك تجربة زر تحديث برنامج التشغيل لتثبيت برنامج تشغيل محدث و بدلاً من ذلك ، قد ترغب في التحقق من موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة للحصول على برنامج تشغيل محدد لمحرك الأقراص الثابتة الخارجي.

تحتوي قائمة برنامج التشغيل لمحرك الأقراص في إدارة الأجهزة على بعض الخيارات الأخرى حيث سيقوم برنامج Back Back Driverbutton بإرجاع أي تحديثات حديثة لبرنامج التشغيل ، والتي ربما لن يكون لها تأثير إذا لم تنجح استعادة النظام و كملاذ أخير ، استخدم زر إلغاء التثبيت لإزالة الجهاز من نظامك. نأمل ، عند إعادة التشغيل ، سيقوم Windows بإعادة تثبيت برنامج التشغيل وتكوينه بشكل صحيح عند إعادة توصيل محرك الأقراص.

4. إنشاء وحدة تخزين محرك جديد

إذا ظهر جهازك في “إدارة الأقراص” في الخطوة 1 أو إحدى خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها أعلاه التي ظهرت عليه ، فأنت على استعداد لتهيئة محرك الأقراص حتى يكون قابلاً للاستخدام بصرف النظر عن إظهار المعلومات الأساسية ، يمكن لأداة إدارة الأقراص إصلاح مشكلات نظام الملفات والقسم في محرك الأقراص.

إذا كان محرك الأقراص القابل للإزالة يعرض مساحة غير مخصصة فقط ، فستحتاج إلى إنشاء قسم جديد عليه يسمح هذا لنظام التشغيل Windows وأنظمة التشغيل الأخرى باستخدامه للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على المساحة غير المخصصة ، وحدد وحدة تخزين بسيطة جديدة ، وانتقل عبر المعالج لإنشاء قسم جديد.

إذا كان محرك الأقراص مقسمًا (بمعنى أنه لا يحتوي على مساحة غير مخصصة) وما زلت لا تستطيع رؤيته ، فتأكد من أنه يحتوي على مجموعة أحرف محركات الأقراص يجب أن يحدث هذا تلقائيًا ، ولكن إذا قمت بإزالة حرف محرك الأقراص يدويًا ، فقد لا يمكن الوصول إلى محرك الأقراص في Windows.

لتغيير حرف محرك الأقراص ، انقر بزر الماوس الأيمن على قسم محرك الأقراص القابل للإزالة وحدد تغيير حرف محرك الأقراص والمسارات إذا لم يكن للجهاز حرفًا بالفعل ، فانقر على إضافة واختر حرفًا. إذا حدث ذلك ، فانقر فوق تغيير وحاول تغيير شيء آخر في الأبجدية ، مثل G أو J ، هو قياسي لمحركات الأقراص القابلة للإزالة وسيعمل بشكل جيد.

5. تهيئة محرك الأقراص

إذا ظهر محرك الأقراص مقسمًا ، ولكن لا يزال يتعذر عليك الوصول إليه ، فمن المحتمل أنه مقسم بنظام ملفات مختلف على سبيل المثال ، ربما تكون قد قمت بتنسيق محرك الأقراص بنظام ملفات XFS من Linux أو APFS على جهاز Mac لا يمكن لـ Windows قراءة أنظمة الملفات هذه وستحتاج بالتالي إلى إعادة تهيئة محرك الأقراص باستخدام نظام ملفات NTFS الأحدث أو FAT32 الأحدث حتى يتمكن Windows من التعرف عليه.

لإعادة تهيئة قسم في الأداة المساعدة “إدارة الأقراص” ، انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد “تنسيق” لاحظ أن التنسيق سيؤدي إلى مسح جميع الملفات الموجودة على محرك الأقراص ، لذلك يجب نسخ أي ملفات مهمة عليه إلى جهاز آخر قبل المتابعة إذا قمت بتهيئة محرك الأقراص على جهاز Linux أو Mac ، فخذه إلى كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل هذا وقم بعمل نسخة احتياطية من الملفات قبل تهيئتها.

عند التهيئة ، يمكنك تسمية محرك الأقراص باسم جديد إذا أردت ترك أحجام وحدة التخصيص افتراضيًا وستحتاج إلى تحديد نظام الملفات يعتمد المحرك الذي يجب عليك اختياره على نوع محرك الأقراص وما الذي تستخدمه من أجله.

إذا كان لديك محرك أقراص محمول صغير ، فمن المحتمل أن يكون تنسيقه هو FAT32 في معظم الحالات ، هذا هو الخيار الأفضل في حين أن FAT32 لا يمكنه حفظ الملفات التي يزيد حجمها عن 4 غيغابايت ويدعم فقط وحدات التخزين التي تصل إلى 2 تيرابايت ، فمن غير المحتمل أن تواجه أيًا من هذه المشكلات باستخدام محرك أقراص محمول والأهم من ذلك ، FAT32 متوافق مع جميع أنواع الأجهزة ، مثل الكاميرات ومشغلات الوسائط ووحدات تحكم الألعاب والمزيد.

NTFS هو المعيار الحديث لنظام التشغيل Windows ، ولكن ليس هناك ما يكسبه حقًا باستخدامه على محرك أقراص محمول لا تتوافق العديد من الأجهزة القديمة مع NTFS وبالتالي ، نوصي بالتنسيق كـ FAT32 لمحركات الأقراص المحمولة وبطاقات SD ، و NTFS لمحركات الأقراص الصلبة الخارجية الكبيرة لديك خياران آخران لنظام الملفات exFAT هو نظام ملفات Microsoft يدعم الملفات الأكبر حجمًا ولكنه غير متوافق على نطاق واسع.

في النهاية

اتباع هذه العملية عندما لا تظهر محركات الأقراص الصلبة الخارجية من المفترض أن يحل معظم مشكلات التعرف على القرص التي ستواجهها إذا جربت محرك الأقراص مع أجهزة كمبيوتر متعددة ولم يظهر على الإطلاق في نافذة إدارة الأقراص بعد هذه الخطوات ، فمن المحتمل أن يكون محرك الأقراص معطلاً.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد