الأحد, أغسطس 25, 2019
الرئيسيةاندرويد7 طرق لحل مشكلة عدم شحن بطارية جوال الأندرويد
اندرويدشروحات برمجيةصيانة أجهزةعلوم و تكنولوجياهواتف ذكية

7 طرق لحل مشكلة عدم شحن بطارية جوال الأندرويد

في بعض الأحيان تتعرض إلى مشكلة أن ترفض بطارية هاتفك الشحن حتى عندما تفعل كل شيء بشكل صحيح فإنها لا تقبل إعاالشحن مرة اخرى ولحسن الحظ ، لا يتعين عليك الذهاب فورا إلى مركز الصيانة حيث نقدم إليك في هذه المقالة التقنية بعض الإصلاحات التي يمكنك تجربتها إذا كان هاتف أندرويد لا يشحن.

1. إعادة تشغيل هاتفك

غالبًا ما تحدث مشكلات في الهواتف الذكية نتيجة لفوضى بسيطة لاستبعاد وجود خلل مؤقت هو السبب ، يجب أن تكون إعادة التشغيل هي الخطوة الأولى.

ستؤدي إعادة تشغيل هاتفك إلى قتل جميع العمليات الخلفية يعمل هذا أيضًا على تحديث المكونات الأساسية لهاتفك في حالة تعطل أحدها أثناء أداء المهمة لإجراء إعادة التشغيل بسرعة ما عليك سوى الضغط على زر الطاقة والنقر فوق خيار إعادة التشغيل.

إذا كانت قدرات شحن هاتفك تعمل بشكل صحيح مرة أخرى بعد إعادة التشغيل ، فيجب عليك مراجعة جميع تطبيقات الطرف الثالث وإلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تثق بها.

2. حاول شحن هاتفك في الوضع الآمن

كخطوة تالية ، حاول تشغيل هاتفك في الوضع الآمن حيث يعمل الوضع الآمن على تقييد هاتفك من أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية قمت بتنزيلها أي لن يتم تشغيلها في الوضع الآمن.

إذا كنت قادرًا على شحن هاتفك في الوضع الآمن ، فهذا يعني بالتأكيد أن السبب هو تطبيق تابع لجهة خارجية بمجرد تأكيد ذلك ، فكر في أي تطبيقات قمت بتنزيلها مؤخرً. أحد هذه الأسباب قد يكون سبب مشكلات الشحن الخاصة بك.

حاول إلغاء تثبيت التطبيقات الحديثة وأي منها لا تثق به أو لم تستخدمه منذ فترة ثم أعد تشغيل هاتفك بشكل طبيعي ومعرفة ما إذا كان يتم الشحن مرة أخرى إذا لم تتمكن من حل المشكلة مع هذه الطريقة ، فإن إعادة ضبط المصنع هي الإصلاح الأكثر فعالية.

للدخول في الوضع الآمن على معظم أجهزة Android الجديدة ، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة والمس زر “إيقاف التشغيل” الطوارىء مع الاستمرار سيتم إعادة تشغيل هاتفك في الوضع الآمن للخروج من الوضع الآمن ، كرر الإجراء ، وحدد خيار إعادة التشغيل بدلاً من ذلك.

3. تبديل كابل ال usb او المحول

عدم شحن الهاتف بسبب وصلة usb

يمكن أن تكون مشاكل شحن هاتفك نتيجة لملحق معيب قد يكون للكبل سلك مفكوك ، أو قد يكون المحول معطلاً ، أو حتى أن المقبس قد يفشل في نقل التيار بشكل صحيح وبالتالي ، يجب أن تحاول الشحن عبر كابل أو محول أو مصدر طاقة مختلف

إقرأ المزيد على موقع لحن الحياة

طريقة إضافة علامة مائية للفيديو بسهولة أونلاين

من قصص سوق مدحت باشا او السوق الطويل

طريقة عمل المقلوبة بالباذنجان واللحم والمكسرات

أيام الاسبوع وأشهر السنة في اللغة الإنجليزية الدرس 8 و 9

4. تأكد من أنه ليس خطأ في البرنامج

يحول خطأ شائع موجود على أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة دون ظهور أيقونة الشحن عند توصيل هاتفك يتيح لك تثبيت تطبيق يسمى Ampere معرفة ما إذا كان هاتفك لديه هذه المشكلة.

يتيح لك Ampere عرض مقدار التيار الذي يعمل به هاتفك أو تفريغه في الوقت الحالي لذلك بمجرد توصيله بمصدر للطاقة ، قم بتشغيل تطبيق Ampere

Ampere يأتي مع اثنين من الميزات الأخرى التي قد تجدها في متناول يديك يخبرك ما إذا كانت بطارية هاتفك في حالة جيدة ، والجهد المتاح ، ودرجة الحرارة الحالية.

هناك طريقة أخرى لاختبار هذه المشكلة وهي إيقاف تشغيل هاتفك ثم إدخال كابل الشحن سوف تومض شاشة هاتفك باستخدام رسوم متحركة للشحن إذا كانت تعمل بشكل صحيح.

تنزيل: Ampere (الإصدار المجاني المتوفر)

5. تنظيف منفذ أو ميناء الشحن

نظرًا لأنه يتعرض دائمًا للعوامل الخارجية يعد منفذ الشحن أحد أكثر العناصر ضعفًا في هاتفك يمكن أن تتراكم جزيئات الغبار بسرعة وتعرقل اتصال هاتفك بمصدر للطاقة.

تفقد منفذ شحن هاتفك وإذا لاحظت تراكم الأوساخ أو غيره من الأوساخ ، فقم بتنظيفه يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق غسله بمسحة قطنية جافة نظرًا لأنها حساسة بعض الشيء ، يجب أن تتعامل معها بيد لطيفة.

6. تجفيف الجهاز إذا أصابه رطوبة أو ماء

وضع الجوال في كيس أو وعاء أرز لتجفيفه

يجب ألا تشحن هاتفك على الإطلاق إذا كان هناك احتمال وجود مياه أولاً عليك التأكد من أن الأجزاء الداخلية لهاتفك جافة تمامًا.

هناك طرق مختلفة لحفظ هاتف سقط في الماء يمكنك نفخ الهواء الساخن فيه بمجفف شعر وإلقاءه في وعاء من الأرز ، أو تجربة طرق أخرى ومع ذلك ، يجب عليك الانتظار لمدة يوم على الأقل قبل توصيل هاتفك مرة أخرى.

7. زيارة مركز الخدمة

إذا فشل كل شيء آخر ، فإن الملاذ الأخير لك هو فحص هاتفك من قبل متخصص نظرًا لعدم نجاح أي من التقنيات المذكورة أعلاه ، فمن المحتمل أن يكون لديك عطل في الأجهزة.

نظرًا لعدد المكونات الصغيرة المسؤولة عن شحن بطارية هاتفك ، فقد أصبحت مشكلات الشحن أكثر شيوعًا ، خاصة وأن الهواتف أصبحت أكثر نحافة ولكن باستخدام طرق إصلاح الأخطاء وإصلاحها ، يجب أن تكون قادرًا على حل مشاكل شحن هاتفك في معظم السيناريوهات إلا إذا كان العطل ناجم عن تلف في الهارد وير

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *