الخميس, أكتوبر 1, 2020
الرئيسيةمعلومات عامةخرافات و معتقدات غريبة يؤمن بها الناس حول العالم
معلومات عامةمنوعات

خرافات و معتقدات غريبة يؤمن بها الناس حول العالم

في كل زمان ومكان تكثر الأقاويل و يتم تناقل المعتقدات كما العادات فهذه طبيعة المجتمع البشري وهناك الكثير من الخرافات التي صدقها العالم قديما سنتناول اليوم أبرزها..

17 خرافة من الخرافات و المعتقدات الغريبة

1- خرافة يابانية تقول : ‏‏”إن وجهك الآن هو وجه اكثر شخص كنت تحبه في حياتك السابقة”

2- خرافة اغريقية تقول : ” أن البشر في الأصل كانوا بإربعة يدين وأربعة أرجل و رأسين لكن زيوس كبير الآلهة فصلهم عن بعضهم وإلى اليوم كل إنسان يبحث عن نصفه الآخر “.

3- خرافة حلوة تقول : “إذا حلمت بشخص مشهور أو ملك عظيم فإن الحظ الجيد قادم “

4- خرافة أخرى تقول : “عندما يظهر شخص ما في حلمك فإن هذا الشخص يفتقدك كثيرًا لذلك ترك قلبه جسده وأتى ليملئ حلمك”
وهناك من يقول : “أنك إن لم تستطع النوم أثناء الليل هذا يعني إنك مُستيقظ في حُلم شخص آخر”.

5- الخرافة المضحكة تقول : “اذا اردتي ان ﺗﻠﺤﻘﻲ ﺑﺼﺪﻳﻘﺘﻚ ﺍﻟﻌﺮﻭﺱ ﺍكتبي اسمك على حذائها”.

6- خرافة تقول :” إن الفراولة قديمًا كانت باللون الابيض وكان المزارعين في كل مره يمرون من جانبها يلقون عليها قصائد الحب حتى من فرط الشعور بالحياء اصبحت شديدة الاحمرار “

7- وخرافة أخرى تقول : “الشمس والقمر كانا يعيشان معًا وكانت أمورهما على ما يرام إلى أن تفاجأت الشمس بالقمر يقبل نجمة فضربته الشمس وما زالت الندوب ظاهرة على القمر ولم يعودا يعيشان معًا فحين تظهر الشمس يختبئ القمر وحين يطلع القمر تغيب الشمس .

8. القطط السوداء:
اعتقد الناس في العصور الوسطى أنه إذا كانت المرأة عجوزًا وعزباء وتمتلك القطط السوداء، فقد تكون ساحرة، وكانوا يعتقدون أن السحرة قادرون على التحول إلى القطط بأنفسهم، لذا فمن المفترض أن تكون القطة السوداء ساحرة.

إقرأ أيضاً في لحن الحياة 

9. مرايا:

يعتقد الكثير من الناس أن النظر إلى المرآة يمكن أن يسرق روحك، وبالطبع هذا ليس صحيحا، لأنه يعني أن الجميع إلى حد كبير بلا روح في هذه الحياة.

10. فضلات الطيور:

في روسيا، تعد فضلات الطيور أمرًا جيدًا، فقد يعني ذلك أن الثروات آتية إليك إذا تبرز عصفور على سيارتك أو عليك أو على أي شيء تملكه.

11. تشابك الأصابع:

في البداية، كان تشابك الأصابع يدل عادةً لحسن الحظ، والسبب في ذلك هو أن مشابكة الأصابع بشكل متقاطع كان يقلد الصليب المسيحي. ومع ذلك ، يتم الآن استخدام تشابك الأصابع كحجة لكذب الأكاذيب؛ وكأن من يفعلها يريد أن يحالفه الحظ في كذبته.

12. الأجراس:

غالبًا ما تكون تدق الأجراس في أوقات الاحتفال كما هو الحال بعد حفلات الزفاف أو المناسبات الخاصة الأخرى، وعلى الرغم من أن الفكرة الأولية قد تكون مجرد الاحتفال، إلا أنها في الواقع تعود إلى معتقدات خرافية مفادها أن الأجراس تخيف الأرواح الشريرة.

13. الرقم 13:

غالبًا ما يرتبط الرقم 13 بالحظ السيئ، وغالبا تغفل العديد من الفنادق أو الشقق بالفعل الطابق الثالث عشر، هم فقط يسردون الطابق الثاني عشر ويذهبون مباشرة إلى الطابق الرابع عشر.

14. الجمعة الثالثة عشرة:

هذه الخرافة ليست موجودة في أي جزء معين من العالم، لأنها ظاهرة عالمية، كما أن الأصول الفعلية لهذا الاعتقاد غير واضحة، لكن الناس يتجنبون القيام بأي شيء ذي أهمية في هذا اليوم (الجمعة الـ13 من العام).

15. فتح المظلات في الداخل (مبنى أو منزل):

يعتقد الكثيرون أن فتح المظلة في داخل المنزل يدل بشكل أساسي على الحظ السيئ.

16. مضغ العلكة في الليل:

مضغ العلكة في الليل يعتبر نذير شؤم في الثقافة التركية، حيث يُعتقد اعتقادا راسخا أنه إذا مضغت العلكة بعد حلول الظلام، فستجعل الشخص الذي قام بذلك يمضغ اللحم البشري أو الأجساد الميتة.

17. دق على الخشب:

يطرق الكثير من الناس الخشب بعد قولهم شيئًا مفعما بالأمل، ويعتقد أن هذه الخرافات نشأت عن الاعتقاد القديم بأن الأرواح الصالحة تعيش في الأشجار.

اي خرافة راقت لك؟؟

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد