الرئيسيةعلوم و تكنولوجياخفايا واسرار حديقة هيليجان المفقودة
علوم و تكنولوجيافكاهات و نوادرمعلومات عامةمنوعات

خفايا واسرار حديقة هيليجان المفقودة

ان هذه الحديقة المفقودة The Lost Gardens فى مدينة هيليجان توجد بالقرب من بلدة ( Mevagizi ) فى كورنوال بالمملكة المتحدة وهى واحدة من الحدائق النباتية الأكثر شعبية في المملكة المتحدة 

قامت عائلة تريمين كورنيش (Cornish Tremayne family ) بإنشاء الحديقة خلال الفترة الممتدة من منتصف القرن 18 إلى أوائل القرن الــ20 ، والحديقة لا تزال من ممتلكات هذه العائلة . وقد أهملت هذه الحدائق بعد الحرب العالمية الأولى ودفنت لمدة قرن تقريبا وأصبحت الحديقة متضخمة بالنباتات و الأشجار المكسورة و مخبأة فى دهاليز الزمان حتي تم التفكير في اعادة بنائها في عام 1990، ومن يومها وهناك رعاية مستمرة للنباتات والأشجار الموجودة في الحدائق.

تم تزيين الحديقة بأسلوب نموذجى من القرن التاسع عشر باسم ” gardenesk “، وتنقسم الحديقة إلى مناطق مختلفة

الأشكال والتصاميم.

تمتلك الحديقة مجموعة من أزهار رودودندرون كما انها تفتخر بامتلاكها مجموعة هائلة ورائعة من زهور الكاميليا القديمة والعملاقة بالإضافة إلى العديد من النباتات والأشجار والتماثيل، كما انها تمتلك مجموعة من البحيرات يتم تغذيتها بالماء بواسطة مضخات عمرها يزيد عن 100 عام منتجة كماً هائلاً من الزهور وخضراوات الحدائق .

وتحولت هذة الحدائق النباتية الي مناطق سياحية أكثر شعبية في المملكة المتحدة. تم اضافة بعض الغموض الفني و الجاذبية للحديقة ببعض الأعمال الفنية المدهشة، وكانت هذه بعض الصور للحديقة.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد