السبت, أكتوبر 16, 2021
الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةالدليل الكامل للشراء من موقع علي اكسبرس AliExpress حقائق و نصائح هامة
أخبار و تقارير عالميةالمالشروحات عامةمدونات وتدوين ومواقعمعلومات عامة

الدليل الكامل للشراء من موقع علي اكسبرس AliExpress حقائق و نصائح هامة

موقع علي اكسبرس AliExpress هو الذراع الدولية لعملاق البيع بالتجزئة الصيني AliBaba ، بهدف تحدي عمالقة الإنترنت مثل Amazon و eBay لكن هل التسوق هناك آمن؟ كم من الوقت سيستغرق وصول العناصر ، وماذا يحدث إذا لم يحدث ذلك؟ هل AliExpress شرعي؟ وهل من المرجح أن تكون ضحية للاحتيال إذا كنت تتسوق هناك؟ ستجد في هذا المقالعلى لحن الحياة الإجابات التي تحتاجها.

ما هو موقع علي اكسبرس AliExpress؟

إنه موقع تجاري للتجزئة ضخم عبر الإنترنت مملوك لمجموعة Alibaba Group وهي شركة بمليارات الدولارات بدأت كبوابة بيع وشراء بين الشركات وقد توسعت منذ ذلك الحين لتشمل خدمات من الشركات إلى المستهلك ومن المستهلك إلى المستهلك والحوسبة السحابية وخدمات الدفع أيضًا.

لإعطائك فكرة عن حجم Alibaba ، أبلغوا عن مبيعات تزيد عن 75 مليار دولار خلال فترة حدث يوم العزاب التي استمرت 11 يومًا في عام 2020.

AliExpress هو السوق الاستهلاكية عبر الإنترنت لـ Alibaba للمشترين الدوليين (بينما TaoBao للصين) و يسمح للشركات الصغيرة في الصين بالبيع للعملاء في جميع أنحاء العالم تمامًا مثل Amazon ، يمكنك العثور على أي شيء تقريبًا هناك ولكن على عكس Amazon ، فإن جميع البائعين على AliExpress هم طرف ثالث: AliExpress نفسه لا يبيع أي شيء. هم فقط يوفرون السوق.

وبالتالي ، قد تبدو منتجات AliExpress شرعية ، لكنك لا تحصل دائمًا على صفقة جيدة.

لماذا سوق علي اكسبرس AliExpress رخيص جدا؟

إذا قمت بتصفح بعض المنتجات على AliExpress ، فربما تلاحظ على الفور أن العديد من الأسعار منخفضة بالفعل لماذا هذا؟ هناك احتمالان مختلفان ، وكلاهما ستجدهما بوفرة على الموقع.

أولاً ، هناك احتمال أن تشتري مباشرة من الشركة المصنعة ، مما يقلل من تكلفة البيع لك تكاليف الإنتاج في الصين أقل قليلاً مما هي عليه في البلدان الأخرى قد يساهم التطبيق المتساهل لقوانين الملكية الفكرية في ذلك.

تتمتع الكثير من الأجهزة الإلكترونية بأسعار رائعة على AliExpress ، لأنها مصنوعة في الصين ويمكنك شرائها مباشرة ، وتجنب العلامات التجارية المضافة من قبل التجار المستوردين.

الاحتمال الثاني لكون العنصر رخيصًا للغاية هو أنه إما مزيف أو احتيالي (أو شبه احتيالي ، كما في حالة GooPhone I5) تُعرف الصين بأنها مرتع لإنتاج المنتجات المقلدة ، ولا يُعد AliExpress استثناءً.

تقدم AliExpress معًا بعض الصفقات الجيدة حقًا ، ولكن ليست كل المنتجات شرعية يمكنك الحصول على جميع أنواع العناصر المقلدة هناك ، من الإلكترونيات إلى الملابس من المعروف أيضًا أن بعض البائعين يحتالون على المشترين من خلال خداعهم للدفع قبل استلامهم للسلعة ثم الاختفاء بالمال.

ما هي المدة التي يستغرقها AliExpress للتسليم؟

جميع العناصر الموجودة على AliExpress لها وقت تسليم مقدر على صفحة المنتج ، وعادة ما يكون في أي مكان من 20 إلى 60 يومًا إنها أيضًا غير دقيقة إلى حد كبير في تجربتي ، لذا من الأفضل تجاهلها.

منذ بداية أزمة COVID-19 ، زادت AliExpress “وقت حماية المشتري” حتى 90 يومًا هذه طريقة أخرى للقول بأن عليك الانتظار 90 يومًا قبل استرداد أموالك مقابل شيء لم يتم تسليمه نعم ، ثلاثة أشهر هي فترة طويلة للغاية لانتظار شيء اشتريته عبر الإنترنت!

إقرأ أيضا المزيد من المقالات على موقع لحن الحياة

سرعة نبضات القلب .. ماهي أسبابه وكيف يتم علاجه؟؟!

كيف تربح من الانترنت

أفضل 3 متصفحات مخفية تحافظ على بياناتك وتحميها من التعقب و المراقبة

الأمور التي يتعلق عليها ثبات السيارة ، الجزء الخامس

التكلفة المخفية لـ AliExpress: ضرائب الاستيراد

إذا كنت جديدًا في شحن عنصر إلى بلدك من الخارج ، فقد لا تكون لديك فكرة واضحة عن ضرائب الاستيراد المعنية قد لا تدرك أيضًا أن البائعين سيحاولون تجاوز هذه الضرائب نيابة عنك ، وهو بالطبع غير قانوني.

تقريبا جميع البلدان لديها ضريبة استيراد و / أو ضريبة القيمة المضافة هذه هي قيمة النسبة المئوية لسعر شراء البضائع التي يتم استيرادها والتي يجب دفعها إلى حكومتك عند جلب شيء ما إلى البلد.

في الاتحاد الأوروبي ، يتم فرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 20٪ على كل شيء تقريبًا ستقوم شركات التوصيل بالدفع نيابة عنك ، ثم تصدر لك الفاتورة سوف يفرضون عليك أيضًا رسومًا للمناولة مقابل الامتياز هذا عادة ما يكون معدل ثابت آخر 10-15 دولارًا بالطبع ، هذا يعني أن أداة صفقة بقيمة 10 دولارات قد لا تكون مثل هذه الصفقة بمجرد إضافة ضريبة 2 دولار و 10 دولارات رسوم المناولة.

يصاب الكثير من الناس بالصدمة عند العثور على هذه الرسوم المخفية ، وينتهي بهم الأمر بترك تقييم سيئ للبائع.

نتيجة لذلك ، ستجد أن معظم البائعين سيضعون علامة تلقائيًا على أي طرد على أنه “هدية” منخفضة القيمة ، مما يعني أنه يمكن أن يمر عبر الشيكات الجمركية دون دفع رسوم الاستيراد و لنكون واضحين: هذا غير قانوني.

تمتلك شركات الشحن السريع مثل DHL قواعد أكثر صرامة ، وترفض حمل الطرود المميزة كهدية أو ذات قيمة منخفضة بشكل واضح إذا كان لا يمكن شحن شيء ما إلا عن طريق البريد السريع ، فضع في اعتبارك 20-25٪ أخرى على الأقل من تكلفة الدفع عند الوصول قبل تحرير طردك من الجمارك.

ماذا عن جودة البضائع في AliExpress؟

في معظم الحالات ، ستكون البضائع التي تشتريها مماثلة لتلك التي تجدها في الاسواق المحلية ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد تجد نفسك غير راضٍ عن المنتج ربما لم يكن سمك مادة ذلك الفستان كما توقعت ، أو الألوان خاطئة في هذه الحالة ، يجب أن تكون واقعيًا عند الاتصال بالبائعين.

إذا استلمت منتج متدني الجودة مختلفعن الذي طلبته يمكنك التصرفكما يلي:

  • إذا لم يعجبك منتج ما لا تشتري من هذا البائع مرة أخرى.
  • قد تتمكن من التفاوض على استرداد جزئي إذا لمرتكن قد وضعت تقييمك ومراجعتك التقييمات مهمة ، وقد تكون أداة المساومة الوحيدة لديك.
  • قد تميل إلى إعادة البضائع ، لكن كن حذرًا جدًا في هذا الأمر حيث يعد شحن شيء ما إلى الصين مكلفًا – غالبًا ما يكون أكثر مما دفعته مقابل العنصر في المقام الأول ، ولن يتم رد هذه التكلفة لا يمكن الاعتماد على تتبع العناصر المرسلة إلى الصين في أحسن الأحوال ، وفي بعض الأحيان يمكن أن تختفي تمامًا في مكتب الجمارك الصيني.
  • كن واقعياً بشأن السعر الذي تدفعه تحقق من بعض مقاطع فيديو YouTube للحصول على فكرة عن نوع الجودة التي تتوقعها .

أمان استخدام بطاقة الائتمان على علي اكسبرس

AliExpress و AliPay هي أنظمة قوية عندما يتعلق الأمر بالأمن وسجلهم الحافل جيد ، لذلك يمكنك أن تكون واثقًا من أنه ليس من المرجح أن يتم سرقة أي من معلوماتك عبر إحدى هذه الخدمات أكثر مما تستخدمه خدمة أكثر شيوعًا مثل Amazon أو eBay (تذكر ، حتى موقع eBay كان به تسرب ضخم للبيانات).

نصائح هامة عند الشراء من موقع علي اكسبرس AliExpress

  • إذا كان السعر يبدو جيدًا جدًا لدرجة يصعب تصديقه ، فمن المحتمل أن يكون كذلك يقوم المحتالون بإعطائك الوعد بصفقة لمرة واحدة في العمر (هذه إحدى الاستراتيجيات المستخدمة في الموجة الأخيرة من عمليات الاحتيال على موقع eBay).
  • تحقق من المواقع الأخرى لمعرفة السعر الجاري لكل ما تريد شراءه ، للتأكد من أن السعر على AliExpress ليس منخفضًا جدًا. إذا كانت منخفضة للغاية ، فمن المحتمل أنك تشتري منتجًا مزيفًا أو يتم إعدادك لعملية احتيال بالنسبة للسلع التي لا تحمل علامة تجارية ، فإن المدخرات التي تصل إلى 75٪ مقارنة بمتجر البيع بالتجزئة في الشوارع الرئيسية ليست غير عادية.
  • لن تجد عادةً سلعًا تحمل علامة تجارية على AliExpress ؛ من شبه المؤكد أنها ستكون مزيفة.
  • لا تشتري أبدًا البضائع ذات العلامات التجارية على AliExpress
  • تقدم العلامات التجارية حماية خاصة في معظم البلدان قد لا تهتم إذا كان المنتج شرعيًا أم لا ، ولكن إذا قمت بشراء سلع مزيفة ، وتم فحص الطرد الخاص بك ، فسيتم مصادرتها إذا اشتريت الكثير من هذه السلع ويبدو أنك ربما تحاول بيعها ، فتوقع طرقًا على الباب من مسؤولي الجمارك.
  • يُستثنى من هذه القاعدة العلامات التجارية الصينية ، والتي غالبًا ما يكون لها واجهة متجر رسمية على AliExpress.
  • تحقق من ملاحظات البائع قبل الشراء
  • إذا كان البائع يتمتع بسمعة سيئة في الاحتيال على المشترين ، فمن المحتمل أن يكون هناك دليل في تعليقاتهم ومراجعاتهم. كن حذرًا من البائعين في حالة الإشارة إلى عدم تسليم أو إرسال سلع دون المستوى.
  • في الوقت الذي قضيته في AliExpress ، رأيت مراجعات إيجابية في الغالب ، ولم أواجه مشكلة في الحصول على ما طلبته. لكن لا يزال من المهم أن تكون على اطلاع.
  • تحقق من طلبك بعناية عند استلامه
  • بمجرد وضع علامة على عنصر على أنه مستلم ، يكون لديك 15 يومًا لا يزال بإمكانك فتح نزاع حول البضائع.
  • كن حذرًا مع مكونات التخزين والذاكرة إنها عملية احتيال شائعة تشتري شريحة ذاكرة 64 جيجا بايت عند وضعها في مستكشف Windows تجدها أقل بكثير.

لذا ، هل AliExpress آمن للتسوق عليه؟

تشير الأدلة إلى أن التسوق على AliExpress آمن بالفعل ومع ذلك ، كن حذرا وواقعيا هذا هو نفسه بالنسبة لأي سوق آخر عبر الإنترنت حيث تحتاج أيضًا إلى التفكير في كيفية تجاوز المراجعات عبر الإنترنت والتسوق بشكل أكثر ذكاءً.

يقدم لك البعض ، مثل أمازون ، حماية أكثر من غيرها ، ولكن إذا كنت على استعداد للانتباه إلى ما تفعله لتوفير الكثير من المال ، فإن AliExpress هو خيار رائع.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد