الإثنين, سبتمبر 28, 2020
الرئيسيةاكتسب الخبرة في مواقع التواصلراوتر ذكي من جوجل واي فاي
اكتسب الخبرة في مواقع التواصلبرامجتطبيقاتشروحات عامةعلوم و تكنولوجيامعلومات عامةمنوعات

راوتر ذكي من جوجل واي فاي

قبل خمس سنوات سيطرت على عالم أجهزة الراوتر عدة أسماء مثل ASUS , TP-LINK , D-LINK , LINKSYS , NETGEAR .

ولم يكن لدى جوجل جهاز موجه متاح للشراء (أو حتى قسم حقيقي للأجهزة في هذا الشأن) ولكن الى عام 2019 حصل تقدم بشكل سريع في هذا المجال وبفضل  شعبية نظام شبكة Google Wifi الذي قدمته الشركة في عام 2016 تطالب Google بجعله الجهاز الاكثر مبيعاً.بل إنه أكثر شيوعًا من Eero ، الذي نشر فكرة فكرة جهاز الراوتر لأول مرة للحصول على تغطية Wi-Fi أفضل في المنزل.

GOOGLE WIFI:

حاولت شركة جوجل العملاقة الدخول الى مجال الأجهزة بدلا من السماح للشركات الأخرى باستخدام برامجها وادراجها في اجهزتها، ومن هذه الاجهزة وراوتر Google Wifi هو أحد المنتجات التي تم الكشف عنها في فعاليات مؤتمر جوجل. وتقدم جوجل إلى الأسواق جهاز راوتر Google Wifi مميز بتصميم جديد صغير الحجم، ليدعم المواصفات الجديدة في أجهزة الراوتر، كبديل لاستخدام جهاز راوتر كبير الحجم منفرد، يقدم التصميم الجديد لجهاز Google Wifi وحدات صغيرة يمكن أن تستخدم في مجموعات لتضمن توزيع أفضل لإشارات WiFi.

إقرأ ايضاً في موقع لحن الحياة :

لماذا سُميت شركة غوغل بهذا الاسم؟

أسرار مدهشة للبحث في جوجل لم تكن تعرفها!!

حل مشكلة تقييد إعلانات جوجل أدسنس بسبب مرات الظهور و النقرات الغير صالحة

NEST WIFI:

الآن ، تطلق Google نظام Nest Wifi الأقوى والأكثر قدرة. يعد هذا النظام المتوفر بمجموعة متنوعة من التصاميم التي تبدأ من 169 دولارًا ، بتغطية أفضل بنسبة 25 بالمائة وبسرعة تصل إلى ضعف سرعة نظام Google Wifi. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نقاط Nest Wifi أو الوحدات الثانوية التي تضعها في جميع أنحاء منزلك لإنشاء نظام شبكي ، ضعف السماعات الذكية التي يتم تنشيطها بواسطة الصوت في Nest Mini.

لقد اختبرت مجموعة ثمنها 269 دولارًا ، والتي تتضمن جهاز الراوتر ونقطة شبكة واحدة ، في بيتي الذي تبلغ مساحته 185 متر مربع تقريبًا. تقول Google أن هذه الحزمة توفر نفس التغطية مثل حزمة Google Wifi الثلاثة ، وهي جيدة للمنازل التي تصل مساحتها إلى 353 متر مربع وما يصل إلى 200 جهاز متصل. يوفر خيار الـ 349 دولارًا نقطة ثانية ويمكن أن يغطي ما يصل إلى 501 متر مربع وما يصل إلى 300 جهاز.

إيجابيات نظام Nest Wifi:

  • أداء أسرع من Google Wifi
  • إعداد سهل لشبكة الضيف
  • تتضاعف النقاط الثانوية كمكبرات صوت ذكية
  • يتكامل مع شاشات Nest الذكية لإدارة شبكة الضيف

سلبيات نظام Nest Wifi:

  • اثنان فقط من مقابس الإيثرنت على جهاز البث الشبكي ولا شيء على النقاط.
  • نحتاج إلى تطبيقين للوصول إلى بعض الميزات المتقدمة.

تجربتي مع نظام Nest Wifi:

يجب الانتباه إلى ان Nest Wifi ، مثل الأنظمة الشبكية الأخرى ، فهو ليس مودم ، لذلك يجب توصيله بالمودم الذي لديك بالفعل للعمل. يوفر Nest Wifi باستمرار سرعات أسرع لأجهزتي من Google Wifi وسرعات مشابهة لما أحصل عليه من Eero Pro و Netgear Orbi ، بشرط أن تكون أجهزتي متصلة بجهاز الراوتر الأساسي وليس نقطة البث. عند الاتصال بالنقطة ، تم تخفيض السرعات إلى النصف ، على الأرجح بسبب الهوائيات للنقطة وعدم وجود قناة توصيل مخصصة لجهاز الراوتر نظرًا لأن خدمة الإنترنت الخاصة بي توفر سرعات جيجابت ، لا يزال لدي أكثر من 100 ميغابت من النطاق الترددي للتحميل والتنزيلات المتاحة بغض النظر عن المكان الذي ذهبت إليه في منزلي ، ولكن هذا بعيد جدًا عن 900 ميجا بايت تقريبًا التي يتم توصيلها إلى منزلي.

يبلغ متوسط سرعة النطاق العريض المنزلي في الولايات المتحدة أقل بقليل من 100 ميغابايت ، لذلك سيتمكن معظم الأشخاص من الاستفادة الكاملة من خدمة ISP الخاصة بهم مع Nest Wifi.

بالإضافة إلى أجهزة الراديو الضعيفة ، تفتقر Point إلى أي مقابس Ethernet ، لذلك لا يمكنك استخدام توصيل Ethernet لتوصيلها بالموجه أو توصيل الأجهزة مباشرة بالنقطة التي تم وضعها فيها.

في حين ان نقطة البث تفتقر إلى إمكانات Wi-Fi ، فإنها تعوضها حقيقة في أنها تسحب المهام المزدوجة كمكبر صوت ذكي يتم تنشيطه بالصوت. بشكل أساسي ، هي سماعة Nest Mini الموجودة في قرص Google Wifi الأصلي. يبدو مشابهًا جدًا لـ Nest Mini ، وهو ليس شيئًا سيئًا ، وهناك حلقة متوهجة في قاعدته تضيء باللون الأبيض عند التحدث إليه والبرتقالي عند كتم صوت الميكروفون. كما أن لديها نفس عناصر التحكم باللمس مثل Nest Mini لضبط مستوى الصوت أو إيقاف التشغيل مؤقتًا. تعتزم Google طرح النقطة، مما يوفر أفضل أداء للسماعات اللاسلكية والذكية ، لذلك صممها لتبدو أجمل من جهاز التوجيه النموذجي. كما يأتي بثلاثة ألوان – أبيض أو أزرق باهت أو وردي باهت – بينما يتوفر جهاز الراوتر الرئيسي باللون الأبيض فقط.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد