زيادة كثافة الشعر بوصفات طبيعية مجربة و مفيدة

لكل من يعاني من قلة كثافة الشعر نقدم هذه الوصفات الطبيعية لزيادة كثافة الشعر

1- وصفة زيت الخروع لنمو الشعر و كثافته

استخدم زيت الخروع منذ القدم لعلاج مشكلات الشعر وزيادة كثافته. فلا يستخدم فقط للشعر، لكن يمكنكِ استخدامه كذلك لنمو الحاجبين والرموش. كما يعرف أيضًا بخواصه الصحية الفعّالة المضادة للالتهابات والفطريات، مما يساعد على علاج كافة المشكلات المتعلقة بفروة الرأس. زيت الخروع أيضًا غني بالأوميجا 3، فيتامين E، والعديد من المعادن الأساسية والبروتين. تساعد تلك العناصر الغذائية على تغذية فروة الرأس والبصيلات لنمو شعر صحي.

استخدمي كمية مناسبة من زيت الخروع لتدليك فروة الرأس بانتظام. لكن تأكدي من استخدام الزيت الأصلي الخالي من أي إضافات صناعية. لسهولة توزيعه على الشعر، يمكن خلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. يستخدم زيت الخروع لتدليك فروة الرأس وباقي الشعر لمدة 5 دقائق، ثم يترك لمدة ساعة أو أكثر قبل أن يشطف. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا لبضع أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

إقرا أيضا ⇐ أقنعة طبيعية للوجه تناسب كل أنواع البشرة

2- وصفة بذور الحلبة لكثافة و تساقط الشعر

بذور الحلبة أيضًا من العلاجات الفعّالة لتكثيف الشعر وعلاج التساقط.

قومي بنقع ملعقتين من بذور الحلبة في الماء طوال الليل. ثم تطحن جيدًا للحصول على خليط متجانس ذو قوام ناعم. ثم تضاف 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ويستخدم الخليط على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف بالماء الفاتر. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا وستحصلين على شعر أكثر كثافة خلال بضع أسابيع.

وصفات لزيادة كثافة الشعر و نموه

3- وصفة كثافة الشعر باستخدام بذور الكتان

بذور الكتان من المصادر الغنية بالأوميجا 3 والبروتين، مما يجعلها من أفضل العلاجات التي تستخدم لتكثيف الشعر طبيعيًا.

قومي بنقع كوب من بذور الكتان في الماء طوال الليل، ثم تغلى جيدًا في كوب من الماء وتصفى جيدًا. بعد ذلك، ستحصلين على قوام هلامي كثيف. يمكن إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري. يترك الخليط ليبرد تمامًا، وستحصلين بعدها على جل للشعر. يستخدم الجل الناتج لتدليك الشعر وفروة الرأس.

إقرأ أيضا ⇐ تسريحات وموديلات لف شعر للسيدات العرائس و كل المناسبات

4- وصفة تكثيف الشعر و تغذيته باستخدام البيض

بدلًا من استخدام علاجات البروتين الكيماوية، حضري بنفسك خلطة البيض الفعّالة لتكثيف الشعر. البيض من أفضل المصادر الغذائية للبروتين، ويستخدم لتحضير العديد من منتجات العناية بالشعر.

اخفقي بيضة أو بيضتان بحسب طول الشعر، ثم وزعيها على الشعر المبلل وفروة الرأس واتركيها لمدة نصف ساعة. يشطف الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد