Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
ما مدى سهولة اختراق شخص ما لكاميرا الويب وكيف نحمي أجهزتنا من الاختراق؟ - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

ما مدى سهولة اختراق شخص ما لكاميرا الويب وكيف نحمي أجهزتنا من الاختراق؟

إذا سبق لك أن نظرت في عدسة كاميرا الويب الخاصة بك وتساءلت عما إذا كان أحد المتطفلين ينظر إليك من ورائها فمن المرجح أكثر مما تعتقد حيث يمتلك مجرمو الإنترنت أدوات متعددة في ترسانتهم يمكنهم استخدامها لاختراق كاميرات الويب الخاصة بك.

فيما يلي ثلاث طرق لمشاهدة كاميرا الويب دون علمك ، وطرق بسيطة يمكنك من خلالها حماية نفسك.

ما مدى سهولة اختراق كاميرا الويب؟

باختصار ، الأمر ليس سهلاً للغاية لا يشبه الأمر أنه يمكن للمتسلل تحديد موقع كاميرا الويب والوصول إليها دون بعض المساعدة ومع ذلك ، إذا حصل أحد المتطفلين على موطئ قدم على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول ، فيجب أن تكون مهمة بسيطة بالنسبة لهم أن ينظروا إليك عبر كاميرا الويب الخاصة بك.

كيف يخترق الناس كاميرات الويب؟

يستفيد المتسلل إما من برامج التجسس الموجودة ، أو يستغل ميزة الاتصال بالإنترنت ، أو يستخدم فيروس حصان طروادة للدخول إلى نظامك.

1. الوصول باستخدام برامج التجسس

غالبًا ما يتم تثبيت أدوات الإدارة عن بُعد (RATs) في بيئات الشركات للمساعدة في ترقية الأجهزة وتكوينها وتتبعها عن بُعد.

في عام 2010 ، أقامت مدرستان ثانويتان في منطقة مدرسة ميريون السفلى دعاوى قضائية ضدهما لاستخدام ميزات المراقبة عن بُعد لتطبيق يسمى LANrev دون معرفة الطلاب.

كانت أجهزة الكمبيوتر المحمولة مملوكة للمدرسة ويستخدمها الطلاب للدراسة في المنزل ومع ذلك ، فإن برنامج الأمان المثبت على هذه الأجهزة يحتوي على Theft Track ، والذي مكّن المسؤولين من عرض كاميرات الويب عن بُعد.

كانت هناك ادعاءات بأن الميزة تم استخدامها فقط في حالات سرقة الكمبيوتر المحمول المبلغ عنها ومع ذلك ، أبلغ العديد من الطلاب عن رؤية ضوء مؤشر كاميرا الويب وميضه لفترة وجيزة ، مما تسبب في قيام البعض بالشريط فوق الكاميرا.

واعترفت المنطقة في وقت لاحق بالتقاط 56000 صورة للطلاب وتم إصدار أحدث من البرنامج ، و تمت إزالة هذه الميزة.

إذا كنت قلقًا من أن الكمبيوتر المحمول الخاص بالمدرسة أو العمل يتجسس عليك ، فضع بعض الشريط اللاصق على الكاميرا بهذه الطريقة ، إذا تمكن شخص ما من الوصول ، فلن يرى أي شيء.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكنك الاعتماد بشكل كامل على الضوء الذي يخبرك عندما تكون الكاميرا قيد التشغيل كما ذكرت The Conversation ، من الممكن تعطيلها.

2. استغلال اتصال الإنترنت بكاميرا الويب

تعد كاميرا الويب التي تتصل بجهاز آخر عبر الإنترنت طريقة ملائمة للتحقق من منزلك أثناء تواجدك بالخارج توفر الكثير من مجموعات أدوات أمن المنزل الذكي كاميرات مراقبة يمكنك الوصول إليها من أي مكان لاكتشاف اللصوص يمكنك أيضًا تحويل كاميرا الويب إلى أداة مراقبة منزلية باستخدام برنامج خاص.

ومع ذلك ، فإن الأجهزة المتصلة بالإنترنت هي سلاح ذو حدين ، حيث يمكنها منح المتسللين طريقًا إلى منزلك.

لراحة البال ، لا تشتري كاميرات الويب التي توفر لك الوصول عن بعد عبر شبكة Wi-Fi.

ولا تنجذب إلى إعداد برنامج تابع لجهة خارجية يسمح لك بالتجسس عبر كاميرا الويب الخاصة بك عن بُعد ، وإلا فقد يأتي بنتائج عكسية عليك.

3. الوصول عبر أحصنة طروادة

إذا لم يتمكن المتسلل من استخدام نقطة دخول موجودة إلى كاميرا الويب الخاصة بك ، فيمكنه إنشاء نقطة بدلاً من ذلك هذه هي أسهل طريقة للمخترقين ، حيث لا يحتاجون للبحث عن الضحايا ؛ بدلا من ذلك ، يأتي الضحايا إليهم.

للقيام بذلك ، سوف يخدعك المجرم الإلكتروني لتثبيت حصان طروادة ، والذي يزعم أنه برنامج مفيد ولكنه في الواقع يفتح بابًا خلفيًا للنشاط الضار قد يكون هذا من خلال مرفق بريد إلكتروني ، أو صفحة ويب مخادعة ، أو موظف مزيف في يدعي إصلاح جهاز Windows المصاب بالفيروسات (والذي لم يكن مصابًا ، ولكنه الآن مصاب).

بمجرد أن يقوم المهاجم بتثبيت برنامج Trojan rootkit على جهازك ، يمكنه استخدامه لتثبيت برنامج الوصول عن بُعد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الآن يمكنهم استخدام جهازك دون علمك – بما في ذلك النظر عبر كاميرا الويب الخاصة بك.

كيف تحمي نفسك من اختراق كاميرا الويب

النقاط المذكورة أعلاه كافية لتجعلك تنظر إلى كاميرا الويب الخاصة بك بعين الضريبة و في الحقيقة ، من السهل التأكد من عدم تجسس أي شخص عبر الكاميرا بالخطوات التالية :

1- حافظ على كاميرا الويب الخاصة بك “غبية” قدر الإمكان

يمكنك شراء كاميرا ويب أو نظام مراقبة منزلي يحافظ على علامات التبويب في منزلك أثناء تواجدك بالخارج المشكلة هي أن المخترق يمكنه أيضًا استخدام أي شيء يمكنك رؤيته في منزلك.

أفضل طريقة للحفاظ على أجهزتك آمنة من المتسللين هي عدم جعلها “ذكية” – أي الحصول على كاميرا ويب عادية لا تشتري واحدة توفر إمكانية تسجيل الدخول من أي مكان في العالم للوصول إلى لقطات داخل منزلك.

إقرأ المزيد في موقع لحن الحياة

معلومات عن الأخطبوط و مدى ذكاءه وقدرته

كيمياء الحب أو هرمونات الحب؟

ساعة بيغ بن .. متى ستخرج عن صمتها ؟!

سر تسمية البلوتوث بهذا الاسم

2- حافظ على تحديث أمان جهاز الكمبيوتر الخاص بك

حتى إذا لم تتمكن من الاتصال بكاميرا الويب الخاصة بك عبر الإنترنت ، فلا يزال بإمكان المتسللين استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك كقاعدة انطلاق مع البرامج الضارة.

لهذا السبب من المهم جدًا تنزيل برنامج مكافحة فيروسات يمكن الاعتماد عليه ، وتحديثه باستمرار ، وإجراء فحص للكمبيوتر الشخصي بين الحين والآخر ستكتشف مجموعة الأمان الجيدة الاختراقات وتحميك من هجوم المتسللين.

3- قم بتوصيل أو تمكين كاميرا الويب فقط عند استخدامها

إذا كانت لديك كاميرا ويب USB ، فتأكد من فصلها عند عدم استخدامها بغض النظر عن مدى جودة المخترق ، لا يمكنهم البحث في كاميرا الويب الخاصة بك إذا لم يتم توصيلها فعليًا عندما يحين وقت إظهار وجهك للعالم ، قم بتوصيل كاميرا الويب مرة أخرى تذكر أن تفصلها مرة أخرى بمجرد الانتهاء .

تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة عادةً على كاميرا ويب موجودة فوق الشاشة مباشرةً ، ولا يمكنك فصلها فعليًا ومع ذلك ، يمكنك إخبار جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتعطيله حتى لا تستخدمه أي برامج.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه إذا كان لدى المتسلل سيطرة كافية على الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، فقد يكون لديه القدرة على إخبار جهاز الكمبيوتر الخاص بك بإعادة تمكين كاميرا الويب الخاصة بك مرة أخرى.

4- قم بتغطية عدسة كاميرا الويب حتى تحتاجها

قد يكون المخترق ذكيًا بما يكفي لخرق دفاعاتك وتمكين كاميرا الويب الخاصة بك ، ولكن إذا كان هناك شيء ما يغطي العدسة ، فسيكون كل هذا الجهد هباءً بعد كل شيء ، حتى أفضل المتسللين لا يمكنهم الرؤية من خلال الشريط بدون رؤية الأشعة السينية!

إذا كنت بحاجة إلى كاميرا الويب الخاصة بك لإجراء مكالمات عائلية والعمل عن بُعد ، فيمكنك شراء أغطية منزلقة لكاميرا الويب هذه تلتصق بكاميرا الويب الخاصة بجهاز الكمبيوتر المحمول وتعمل كباب صغير. عندما تريد إظهار وجهك ، افتح الباب ودع كاميرا الويب تراك ؛ بمجرد انتهاء اجتماعك ، أغلقه مرة أخرى واستمتع بخصوصياتك مرة أخرى.

الحفاظ على نفسك في مأمن من اختراق كاميرا الويب

هل من السهل اختراق كاميرا الويب؟ نعم ، إذا أعطيت المخترق الأدوات التي يحتاجها للوصول إليه ومع ذلك ، هناك الكثير من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمنع حدوث ذلك ، وإذا فشل كل شيء آخر ، فقم فقط بتغطيته!

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد