الخميس, أكتوبر 1, 2020
الرئيسيةشروحات عامةشرح عن العقارب و أنواعها وكيفية الحماية والوقاية من العقرب
شروحات عامةعالم الحيوانمعلومات عامة

شرح عن العقارب و أنواعها وكيفية الحماية والوقاية من العقرب

العقارب هم أقرباء للعناكب والعث والقراد هناك ما يقرب من 1300 نوع من العقارب في جميع أنحاء العالم لديهم أجسام ممدودة وذيل مجزأ يحتوي على إبرة على طرفه.

على الرغم من أن العقارب شائعة في الصحاري ، إلا أنها تعيش في العديد من الأماكن الأخرى تشمل هذه الأماكن المختلفة الأراضي العشبية والسافانا والغابات المتساقطة وغابات الصنوبر والغابات المطيرة والكهوف و العقارب ليلية (تبحث عن الطعام في الليل).

معظم العقارب التي تدخل المساكن ليست سامة ، لدغتها تشبه النحل أو الدبابير من الأفضل عادةً أن تفترض أنها سامة إذا لم تكن متأكدًا.

كيفية مكافحة العقارب و الوقاية و الابتعاد عنها

إذا كان مسكنك معرضا بشدة أو شاهدت العقارب داخله فعليك الانتباه إلى الأمور التالية :

1- نظرًا لأن الفجوات حول الأبواب هي مدخل رئيسي للحشرات بشكل عام و العقارب قم بسد الفجوات في الداخل من المعروف أن عقارب اللحاء تتسلق إلى أصغر الشقو سد الفجوات حول الأسلاك والأنابيب.

2- لا تستطيع العقارب الصعود على زجاج نظيف ضع مرطبانًا واسع الفم أسفل الطاولات وأرجل السرير ، إذا كان هذا يمثل مشكلة الزجاج المكسور المحتمل ، فقم بوضع الفازلين على الساقين.

3- إزالة مايمكن أن تختبأ داخله العقارب من حول المنزل على سبيل المثال أكوام من القمامة والأحجار والألواح الخشبية وحطب الوقود على الأرض وغير ذلك .

4- كن حذرًا في التقاط الأشياء خلال أشهر الصيف قم بنفض الأحذية والملابس بقوة قبل ارتدائها لا تمشي حافي القدمين في الليل لا تضرب العقارب الموجودة على جسمك ؛ قم بازالتها بلطف بدلاً من ذلك.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

تحويل الصوت mp3 إلى فيديو بصورة اونلاين

الفرق بين المياه المعدنية و المياه العادية وفوائد الماء المعدني

أسرار أنثوية خاصة بالنساء لكسب قلوب الرجال

أسباب لعدم القدرة على نزول الوزن رغم أتباع الحميات وممارسة الرياضة

تحديد شكل العقرب ووصفه

تمامًا مثل العناكب ، تمتلك العقارب ثمانية أرجل ومع ذلك ، على عكس العناكب ، فإن العقارب لديها زوج كبير من بشكل كماشة والعقارب لها جسم طويل نحيف وذيل خماسي مقوس قد يتقوس على الظهر يختلف الحجم بين أنواع العقارب المختلفة (الأصغر بطول 1 بوصة إلى الأكبر بطول 8 بوصات) ، ولكن معظمها يقيس حوالي 2 بوصة عندما يكتمل النمو وتتراوح ألوانها بين الأصفر والأزرق والبني المحمر والأسود.

عادات العقرب

العقارب هي حيوانات ليلية مفترسة تتغذى على مجموعة متنوعة من الحشرات والعناكب ومئويات الأرجل والعقارب الأخرى ، وتتغذى العقارب الكبيرة أحيانًا على الفقاريات ، مثل السحالي الصغيرة والثعابين والفئران يحدد موقع الفريسة بشكل أساسي عن طريق استشعار الاهتزازات ، وعلى الرغم من أن العقارب مجهزة بالسم للدفاع عن نفسها ، إلا أن العقارب تقع فريسة للعديد من الكائنات التي قد تهاجمها.

وتشمل هذه المخلوقات مئويات الرتيلاء والسحالي الآكلة للحشرات والطيور (خاصة البوم) والثدييات (بما في ذلك الخفافيش) ، وتتغذى العقارب بشكل أساسي على الحشرات والعناكب ويمكن أن تعيش دون إطعام لمدة ستة أشهر ، وتختبئ العقارب تحت الحجارة والأكوام صخور وشقوق في البناء وفي أكوام الخشب وتحت لحاء الأشجار خلال النهار تدخل العقارب الهياكل بحثًا عن الماء والمأوى.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد