الرئيسيةعالم المرأةطرائق منزلية شائعة لمعرفة جنس الجنين
عالم المرأةمعلومات عامةمنوعات

طرائق منزلية شائعة لمعرفة جنس الجنين

إن أول ما يخطر في بال الأبوين عند معرفتهما بالحمل هو جنس مولودهما القادم .وينتظرون بلهفة معرفة جنس الجنين ولكن طبياً لا يمكن ذلك قبل الشهر الرابع من الحمل .لذلك نجد الأبوين يلجأن لمجموعة طرائق منزلية شائعة لمعرفة جنس الجنين والتي تحظى بشعبية واسعة ونسبة مصداقية جيدة .
خصصنا هذا المقال لذكر  طرائق منزلية شائعة لمعرفة جنس الجنين مع شرح بسيط لألية كل طريقة .

طرائق منزلية شائعة لمعرفة جنس الجنين:

طريقة الفراعنة :

يشتهر الفراعنة بثقافتهم ومعرفتهم الواسعة والمتطورة وقد كانت المرأة الحامل تلجأ إلى أختبار القمخ والشعير لتحديد جنس مولودها القادم .
تتلخص هذه الطريقة بوضع حبات من القمح والشعير في وعاء وإضافة القليل من بول المرأة الحامل إلى الوعاء ،ثم الإنتظار عدة أيام فإذا نبيت الشعير أولاً فالمولود القام أنثى وأما إذا نبت الشعير أولاً فالمولود القادم ذكر .

طريقة الخاتم

تقوم هذه الطريقة على ربط خاتم الزواج بسلسلة وتثبيتها بدون تحريك فوق بطن المرأة الحامل .
فإذا كانت حركة الخاتم دائرية فالمولود القادم أنثى ، أما إذا كانت حركة الخاتم مستقيمة فالمولود القادم ذكر .

 طريقة النوم

وفق هذه الطريقة فإن اتجاه نوم الحامل يحدد جنس المولود القادم .
فإذا كانت الحامل تنام على جنبها الأيمن فهذا يدل أن المولود القادم أنثى ، أما إذا كانت تنام على جنبها الأيسر فهذا دليل حملها بذكر .

حجم الثدي

تعتمد هذه الطريقة على معاينة حجم الثدي ولون الحلمة عند المرأة الحامل ، فإذا كان حجم الثدي الأيمن أكبر و الحلمة ذات لون بني فاتح فالمولود القادم سيكون ذكر .
أما إذا كان حجم الثدي الأيسر أكبر والحلمة ذات لون بني غامق فهذا دليل الحمل بأنثى .

بكربونات الصوديوم

تتم هذه الطريقة بخلط كميتين متساويتين من بكريونات الصوديوم وبول المرأة الحامل والمراقبة ، إذا حصل فوران فهذا دليل أن المولود القادم ذكر وإذا لم يحصل تفاعل فهذا دليل أن المولود أنثى .

ومن الطرائق المنزلية الشائعة لمعرفة جنس الجنين

مظهر بطن الحامل

فإذا كان بطن الحامل ينتفخ باتجاه الأسفل فهذا دليل حملها بمولود ذكر ، أما إذا كان البطن مرفوع فهذا دليل حملها بمولود أنثى .

الأطعمة التي تفضلها المرأة الحامل

إذا كانت المرأة الحامل تتجه لتناول الأطعمة الحامضة والحارة فهذا مؤشر على حملها بمولود ذكر ، أما إذا كانت تتجه إلى الأطعمة حلوة المذاق والشوكولاتة فهذا دليل حملها بمولود أنثى .

الوحام

إذا كانت المرأة الحامل تعاني من تعب وأعراض شديدة كالغثيان والتقيؤ وتقلب في المزاج فهو مؤشر على الحمل بأنثى ، أما إذا كانت أعراض الوحام خفيفة فهذا دليل حملها بذكر .

الإفرازات المهبلية

تدل الإفرازات المهبلية ذات اللون البني عند المرأة الحامل أن مولوها القادم أنثى ، في حين أن الإفرازات المهبلية ذات اللون الأصفر تدل على الحمل بذكر .

الجدول الصيني

تعتبر هذه الطريقة شائعة ويصدقها الكثير من الناس .
أسطر الجدول مرقمة من ١٨ ل٤٥ وتختار المرأة الحامل الرقم الموافق لعمرها وقت حصول الحمل ، أما أعمدة الجدول فتمثل أرقام الأشهر من الشهر ١ حتى ١٢ وتختار المرأة رقم الشهر الذي حصل فيه الحمل .
ينتج عن تقاطع السطر مع العمود إما كلمة ولد أو بنت وبذلك يتم تحديد جنس المولود بهذه الطريقة .

انقر هناانقر هنا لرؤية الجدول الصيني

طريقة المايا

تعتمد هذه الطريقة على أخذ عمر المرأة الحامل والعام الذي حصل فيه الحمل .
فإذا كان أحدهما زوجي والآخر فردي فالمولود القادم ذكر ، أما إذا كان كليهما فردي أو زوجي فالمولود القادم أنثى .

خط السرة

تقوم هذه الطريقة على ملاحظة الخط الواصل بين العانة والسرة إذا كان ذو لون فاتح فالمولود القادم أنثى ، أما إذا كان ذو لون غامق فالمولود القادم ذكر .

الملح

يتم استخدام كوب زجاجي وتوضع فيه كمية ملح ثم يتم إضافة كمية من البول بالتدريج فإذا حصل اختلاط وتعكر فالمولود القادم ذكر وإذا حصل ترسب فالمولود القادم أنثى.

ألم المعدة أو ألم الظهر

يدل حصول ألم متكرر في المعدة والمغص إلى أن جنس المولود القادم أنثى .
أما إحساس المرأة الحامل بألم أسفل الظهر فدلالة على حملها بمولود ذكر .

حدقة العين

تراقب المرأة في هذه الطريقة حدقة عينها عند النظر إلى المرأة ، فإذا حصل اتساع في الحدقة فالمولود القادم أنثى ، أما إذا لم يحصل أي تغيير عليها فالمولود القادم ذكر.

التغييرات في مظهر المرأة :

إن جفاف بشرة الحامل دليل على حملها بمولود ذكر ، أما مظهر البشرة الدهني وظهور البثور فيها فهو دلالة على حملها بمولود أنثى .
كما أن جفاف الشعر وتقصفه دليل على الحمل بذكر ، في حين أن الحمل بأنثى يعطي حيوية ونعومة لشعر الحامل.
إذا كان نمو شعر الجسد لدى المرأة الحامل بطيئ فهو دليل على حملها بأنثى ، أما إذا كان سريع وخشن فهو دليل على أن المولود القادم ذكر .

حدث الأم

فكثير من النساء يشعرن بجنس مولودهن القادم ويصفنه بألقاب كولدي أو ابنتي منذ بداية الحمل . فيكون إحساس الأم دليل لها على جنس مولودها القادم .

إحدى الطرائق المنزلية الشائعة والمضحكة لمعرفة جنس الجنين

تغيير وزن الأب

يعتقد بعض الناس أنا حمل المرأة بمولود ذكر يتوافق مع زيادة ملحوظة في وزن الأب ، في حين أن حمل المرأة بمولود أنثى لايغير من وزن الأب.

يمكنك الإطلاع أيضاً على  تأثير انتفاخ القولون على الحمل

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد