Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
أفضل 4 طرق لحذف ملفات أو بيانات في جوال أندرويد نهائياً - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

أفضل 4 طرق لحذف ملفات أو بيانات في جوال أندرويد نهائياً

عندما تحذف ملفًا من هاتف أندرويد Android فإنه يظل فعليًا في مساحة تخزين جهازك حتى يتم استبداله ببيانات جديدة و هذا مصدر قلق كبير فيما يتعلق بالخصوصية لأنه كان يعني أنه يمكن استرداد الملفات المحذوفة باستخدام برنامج استعادة البيانات.

وإذا كنت  قلقًا بشأن وقوع الملفات الحساسة في الأيدي الخطأ ، فسنشرح لك في هذا المقال كيفية محو بياناتك نهائيًا.

1. حذف العناصر باستخدام مدير الملفات

أسوأ طريقة لحذف ملف خاص من هاتف الاندرويد الخاص بك هي من داخل التطبيق المرتبط هذا يخاطر بنقل العنصر إلى مجلد سلة المهملات بدلاً من إزالته نهائيًا أو الاستمرار في الوجود كنسخة سحابية متزامنة.

على سبيل المثال ، يقوم تطبيق صور Google بتخزين الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة لمدة 60 يومًا ، إلا إذا قمت بإفراغ سلة المهملات يدويًا حتى إذا تجاوزت هذا عن طريق اختيار حذف من الجهاز ، فستبقى العناصر في حسابك في Google.

الخيار الأفضل هو استخدام مستكشف الملفات أو تطبيق مدير الملفات لحذف العناصر الحساسة نهائيًا هناك الكثير من مستكشفات الملفات المجانية لنظام Android ، بما في ذلك تطبيق الملفات الممتاز من Google.

حدد العنصر في مستكشف الملفات ، ثم اضغط على زر سلة المهملات أو اضغط على قائمة النقاط الثلاث واختر حذف تأكد من أنك تفهم أن الحذف لا يمكن التراجع عنه وانقر على حذف مرة أخرى.

2. محو البيانات باستخدام آلة تمزيق الملفات

إذا لم يطمئنك تشفير هاتفك إلى أنه لا يمكن استرداد الملفات المحذوفة ، أو إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا من Android ، ففكر في تثبيت أداة تمزيق الملفات سيؤدي هذا إلى محو المساحة “الخالية” بشكل آمن على جهازك والتي قد لا تزال تحتوي على بيانات محذوفة.

توفر أدوات تمزيق الملفات مثل iShredder و Shreddit و Data Eraser مجموعة من خوارزميات التقطيع يتيح لك هذا تحديد عدد مرات الكتابة فوق البيانات بأحرف عشوائية تُعرف كل عملية استبدال باسم “تمرير” أو “دورة” ، وكلما زاد عدد مرات المرور ، كلما كانت فرصة استرداد البيانات المحذوفة أقل حجمًا.

ستحتاج إلى منح هذه التطبيقات إذنًا للوصول إلى ملفاتك (وبشكل اختياري جهات الاتصال الخاصة بك ، وهو ما لا نوصي به) ، لكنها لن تمزق أي شيء دون طلب التأكيد منك.

إليك كيفية جعل البيانات المحذوفة غير قابلة للاسترداد باستخدام أداة تمزيق الملفات الخالية من الإعلانات ، Data Eraser من المربك أن هذا يسمى Android Eraser في التطبيق نفسه.

  • اضغط على Freespace على الشاشة الرئيسية (احرص على عدم اختيار محو كامل!) وحدد التخزين الداخلي سيحسب التطبيق مقدار المساحة الخالية المراد مسحها.
  • اضغط على متابعة واختر خوارزمية التقطيع يعتبر معيار الناتو و BSU TL-0342 ، اللذان يؤديان سبعة وثمانية تمريرات على التوالي ، الأكثر شمولاً ومع ذلك ، فإنها تستغرق أيضًا وقتًا طويلاً.
  • قم بتأكيد رغبتك في المتابعة ، وستقوم Data Eraser بمسح كل المساحة الخالية المتوفرة على هاتفك ، بحيث لا يمكن استعادة الملفات التي حذفتها.
  • سيكون هاتفك بطيئًا أثناء إجراء عملية المسح يمكنك التخلي عنه في أي وقت عن طريق فتح الإشعار أعلى الشاشة والضغط على إلغاء.

على الرغم من أن Data Eraser لا تفرض رسومًا لمسح المساحة الخالية على هاتفك ، إلا أنه يمكنك فقط تمزيق 100 ميغابايت من الملفات الفردية مجانًا يوميًا. الترقية إلى الإصدار المدفوع مقابل 4.99 دولار يزيل هذا الحد.

إقرأ المزيد على لحن الحياة

طريقة تحويل الراوتر إلى مقوي إشارة

كيف أختار مواصفات الحاسوب المناسبة لي؟

لوحة وقصة مرضعة أبيها

ما هو سن الزواج أو العمر المناسب للزواج

3. حذف ملفات أندرويد Android من جهاز الكمبيوتر

إذا كنت لا ترغب في تثبيت تطبيق لحذف ملف نهائيًا ، فيمكنك توصيل هاتف اندرويد بجهاز الكمبيوتر ومسح البيانات عبر Windows تسهل هذه الطريقة العثور بسرعة على عناصر معينة وإزالتها بثقة باستخدام مستكشف الملفات.

قم بتوصيل هاتفك باستخدام كبل USB واختر فتح الجهاز لعرض الملفات من خيارات التشغيل التلقائي بدلاً من ذلك ، افتح File Explorer ، وحدد هذا الكمبيوتر ، وانقر نقرًا مزدوجًا فوق رمز محرك هاتفك.

إذا بدا محرك الأقراص فارغًا ، فقم بسحب درج الإشعارات من أعلى شاشة هاتفك ، وانقر فوق USB لشحن هذا الجهاز وحدد نقل الملفات أو نقل الملفات أو انتقل إلى الإعدادات> الأجهزة المتصلة> USB وقم بتمكين الخيار هناك.

تصفح المجلدات على هاتفك لتحديد مكان الملف الذي تريد حذفه إذا كانت صورة أو مقطع فيديو ، فمن المحتمل أن تكون في DCIM> مجلد الكاميرا.

انقر بزر الماوس الأيمن فوق العنصر ، واختر حذف وقم بتأكيد رغبتك في حذفه نهائيًا. لاحظ أنه لن يتم إرسال الملف إلى سلة محذوفات Windows ، ولكنه سيختفي نهائياً.

4. استعادة هاتفك إلى إعدادات المصنع

الطريقة الأكثر صرامة لحذف الملفات الخاصة نهائيًا هي إجراء إعادة ضبط المصنع سيؤدي ذلك إلى محو جميع البيانات الموجودة على هاتفك ، لذا يفضل استخدامه قبل بيع جهازك أو إعادة تدويره يجب عليك إجراء نسخ احتياطي لأي بيانات Android تريد الاحتفاظ بها مسبقًا.

للتأكد من أنه لا يمكن استعادة البيانات بعد إعادة تعيين إعدادات المصنع ، تحقق جيدًا من أن هاتفك مشفر انتقل إلى الإعدادات> الأمان> خيارات متقدمة وانقر فوق التشفير وبيانات الاعتماد وحدد تشفير الهاتف إذا لم يتم تمكين الخيار بالفعل.

بعد ذلك ، انتقل إلى الإعدادات> النظام> خيارات متقدمة وانقر فوق خيارات إعادة التعيين حدد محو جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع) واضغط على حذف جميع البيانات.

أدخل رمز الأمان أو النمط الخاص بك عند مطالبتك بذلك ، ثم انقر فوق حذف جميع البيانات لإعادة هاتفك إلى إعدادات المصنع. يمكنك مسح المساحة الفارغة باستخدام أداة تمزيق الملفات إذا كنت لا تزال بعدم الامان بشأن استرداد بياناتك.

احذف بياناتك بشكل دائم

لا أحد يريد أن تقع ملفاته الخاصة في أيدي المتلصصين والمتسللين على الرغم من أن التشفير المضمن في Android يجب أن يجعل بياناتك المحذوفة غير قابلة للاسترداد ، فإن تجربة الطرق الأخرى التي أوضحناها ستمنحك راحة البال التامة.

بالطبع ، كل هذا يعمل في كلا الاتجاهين في بعض الأحيان ستحذف الملفات عن طريق الخطأ إذا تصرفت بسرعة كافية ، وحصلت على الأدوات المناسبة ، فستظل قادرًا على استعادة تلك الصور المحذوفة والبيانات الأخرى

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد